النادي الصفاقسي: استقبال بالورود وعائدات مالية جديدة

بعد تأخير بساعتين أقلعت طائرة النادي الصفاقسي من مطار تونس قرطاج الدولي في اتجاه العاصمة البوركينية واغادوغو حيث دامت الرحلة قرابة الأربع ساعات ونصف جوا ليصل الفريق في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا أين تنقلت المجموعة مباشرة للنزل.

وفد النادي الصفاقسي ضم 21 لاعبا أبدوا جاهزيتهم للمقابلة بما أن الفريق خصص حصة تمرينية لازالة الارهاق عشية أمس الجمعة تليها حصة أخيرة عشية اليوم السبت بملعب 4 أوت بواغادوغو في الثالثة والنصف مساء لتحديد التشكيلة الأساسية التي ستكون الأقرب للتالية وهي الجريدي-مرياح-بن صالح-المحجبي-المثلوثي-فالو-العواضي-سوكاري-الحناشي-العمدوني-ندوي.

استقبال جيد
فور وصول النادي الصفاقسي إلى مطار واغادوغو استقبل الفريق بالورود من قبل فريق ريل كلوب كاديوغو البوركيني بالإضافة إلى التواجد الأمني الكبير الذي رافق الفريق حتى يحافظ على سلامته.

من هو المنافس
فريق ريل كلوب كاديوغو من بوركينافاسو تأسس سنة 1967 وتحصل على عدة ألقاب محلية أهمها البطولة البوركينية في مناسبتين والكأس في ثلاث مناسبات وكأس السوبر البوركيني في مناسبتين بالإضافة إلى بعض الأدوار النهائية المحلية.
الألوان الرسمية للفريق هي الأسود والبرتقالي وملعبه الرئيسي 4 أوت بواغادوغو يتسع لـ8 ألاف محب لكن عقوبة الاتحاد الافريقي فرضت عليه اللعب ويكلو ليحرم من جماهيره خلال لقاء الأحد أمام النادي الصفاقسي.
مشاركاته لم تكن كثيرة في المسابقات الافريقية بما أن خروجه كان دائما من الأدوار الأولى بما أن أخر مشاركة له كانت في 2013 في كأس الاتحاد الافريقي لتكون العودة في 2017 عبر بوابة رابطة الأبطال إلا أنها لم تعمر طويلا بعد خروجه المبكر أمام اتحاد العاصمة الجزائري لتتحول المواجهة مباشرة إلى كأس الكاف.

عائدات اشهارية جديدة
استبشر أحباء النادي الصفاقسي في اليومين الأخيرين بعد تدخل الرئيس السابق المنصف السلامي بخصوص الدعم المادي للفريق من خلال توفير أفضل الظروف، وحسب ما نشر في الموقع الرسمي للأسود والأبيض فقد أمضى السلامي اتفاقية جديدة مع النادي الصفاقسي من خلال وضع علامة استشهارية لمجموعته على أزياء النادي وفي الملعب بمقابل مادي كبير سيقع دفعها على مراحل لخزينة النادي حتى ينتفع من العائدات الاشهارية.
كما علمنا من مصادرنا أن السلامي لن يكتفي بهذا القدر فقط حيث أنه سيواصل دعمه المادي في شكل هبة حتى يعود الفريق إلى بريقه، وأكد رئيس النادي المنصف خماخم شكره للسلامي على ما يقوم به من دعم مادي مطالبا بقية رجالات النادي بالالتفاف حول الفريق للخروج به إلى بر الأمان من خلال توفير احتياجاته اليومية وخلاص بقية ديونه.

دورة المرحوم عليا ساسي
ينظم النادي الصفاقسي الدورة الرابعة للمرحوم عليا ساسي لأصناف الشبان حيث سيستقبل المركب يوم 10 أفريل القادم عدة نوادي تونسية وهي النادي الصفاقسي الفريق المنظم والنادي الافريقي والنادي البنزرتي والشبيبة القيروانية ونادي حمام الأنف والملعب التونسي وجمعية الحمامات. وستكون الدورة مصغرة في شكل ربع نهائي ونصف نهائي ونهائي لتحديد الفريق الفائز بالبطولة، كما تندرج هذه الدورة في اطار تعزيز العلاقات بين النوادي التونسية وغرس التحابب بين اللاعبين منذ الصغر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115