المنتخب الوطني: كاسبرجاك يلجأ إلى ورقة «الفيفا»

لم تكن الجامعة التونسية لكرة القدم تتوقع أن يجد ملف فك الارتباط مع المدرب الفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك كل هذه التعقيدات، فعندما أراد وديع الجريء كبش فداء لإسكات موجة النقد التي يتعرض لها المكتب الجامعي خصوصا بعد التراجع المحير في أداء نسور

قرطاج لم يجد أفضل من التضحية برأس كاسبرجاك وظن أن هذا الأخير لن يمانع في الطلاق بالتراضي حتى أن الحديث بدأ يتصاعد عن المرشحين لخلافته بين مدربين محليين وأجانب.

لكن يبدو أن العجوز الفرنسي البولوني لم يشأ ان يدفع وحده الضريبة متخليا عن هدوئه المعهود ورافعا راية التمرد والعصيان في وجه الجريء ومطالبا بضرورة إنهاء ارتباطه بنسور قرطاج الذي يتواصل إلى صائفة 2018 او الحصول على تعويضات مالية لإنهاء الزيجة من جانب واحد والحصول على كل مرتباته إلى نهاية عقده وهو ما من شأنه ان يكلف الجامعة ما لا يقل عن 800 ألف دينار وفي صورة تنصل الجامعة من تعهداتها فإنه سيختار اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

نسور قرطاج يتراجعون بـ5 درجات في سلم التصنيف العالمي
دفع المنتخب الوطني ضريبة تراجع نتائجه الأخيرة خاصة في المبارتين الوديتين مع منتخبي الكاميرون والمغرب حيث تقهقر نسور قرطاج بخمس درجات في التصنيف الشهري لـ«الفيفا» مقارنة بشهر مارس ليصبحوا في المرتبة 42 عالميا والسابع إفريقيا والثاني عربيا بعد المنتخب المصري الأول افريقيا و19 عالميا، السينغال (30 عالميا)، الكاميرون بطل افريقيا (33 عالميا)، بوركينا فاسو (35 عالميا)، نيجيريا (40 عالميا) والكنغو الديمقراطية (41 عالميا).
على المستوى العالمي، تمكن منتخب السامبا البرازيلي من الصعود الى الصدارة بعد تقدمه بمركز وحيد يليه المنتخب الأرجنتيني الذي تقهقر إلى المرتبة الثانية فيما يحتل المانشافت الألماني المركز الثالث والشيلي المركز الرابع وتمكن المنتخب الكولمبي بفضل تقدمه بدرجتين من تجاوز المنتخب الفرنسي والصعود إلى المرتبة الخامسة عالميا.

يونس هداف في البطولة اليونانية
لم تكن إطلالة المهاجم حمزة يونس موفقة مع نسور قرطاج في المباراة الودية مع المنتخب المغربي حيث سجل هدفا ضد مرماه، لكن ذلك لم يحل دون عودة اللاعب الى التميّز من بوابة البطولة اليونانية حيث ساهم في فوز فريقه سكودا تشانذي على حساب باناتوليكوس بثلاثية نظيفة ضمن الجولة السابعة والعشرين من الدوري اليوناني حيث سجل ثنائية في الدقيقتين 3 و38 رافعا رصيده الى 17 هدفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115