كرة اليد: الإفريقي لتدارك ما فات..الترجي لإثبات الذات والميثاق الرياضي في الميزان

هل سيكون النادي الإفريقي قادرا على تعديل الكفة على مستوى المواجهات المباشرة أم سيواصل الترجي الرياضي السيطرة؟هل يكون الإنتصار الأول لحافظ الزوابي؟ هل سيقدر الثلاثي بعث بني خيار وشبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين على النجاة أم يكون مال أحدهما الوطني «ب»؟

أي حظوظ سيدخل بها سهم منزل حر مباراته اليوم؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الحادية عشرة والأخيرة من إياب المرحلة الأولى التي سيطالب خلالها أكثر من فريق بالإلتزام بالميثاق الرياضي.
يستضيف النادي الإفريقي في قمة مباراة هذه الجولة الترجي الرياضي، مباراة سيدخلها الإفريقي من أجل رد الإعتبار للذات من ناحية ومن أجل وضع حد لفترة الشك التي دخل فيها مطولا في الاونة الأخيرة من ناحية ثانية اعتبارا لأن الفريق مر من أزمة أجور ومستحقات

مادية إلى أزمة نتائج بات لا بد من وضع حد لها من خلال هذا الدربي إذا أراد الدخول إلى مرحلة التتويج بأوفر حظوظ وفي صورة الهزيمة اليوم سيعود إلى حيث كان بما أنه سبق أن خسر مواجهة مباشرة مع النجم الساحلي وجمعية الحمامات ومع منافس اليوم الترجي الرياضي الذي ينتظر أن يدافع عن حظوظه كاملة حتى يواصل دون أخطاء نحو الحفاظ على اللقب فهزيمة أخرى قد تربك الفريق الذي سبق وخسر مواجهة إياب الكلاسيكو أمام فريق جوهرة الساحل بسبب التصرف اللامسؤول من بعض جمهوره.

ستكون اليوم المباراة الأولى للمدرب حافظ الزوابي مع النادي الإفريقي الذي سبق وفاز الموسم الماضي في مواجهتين من أصل ثلاثة من لقاءات الدربي والكل ينتظر اليوم الإضافة التي سيقدمها للفريق الذي استعاد الخماسي المعاقب أمين بالنور ومحمد السوسي وأسامة حسني وخالد الحاج يوسف ومكرم الميساوي، خماسي قد يقدم الإضافة وقد لا يقدم أمام سواعد الترجي الجاهزة كما يجب وأمام الحارس مروان مقايز الذي أكد أنه في الموعد رغم فترة الفراغ والإصابة التي تعرضها لها مؤخرا.

وفي قاعة جمال يتطلع الكل إلى اللقاء الذي سيجمع بين نادي المكان وضيفه بعث بني خيار، مواجهة ستتباين خلالها الأهداف فنادي جمال سيخوض هذه المواجهة دون ضغوطات استعدادا للقاء الكأس الذي سيجمعه في ربع النهائي بنسر طبلبة بينما سيكون بعث بني خيار مجبرا على الخروج بالفوز لا غير إذا أراد البقاء في الوطني «أ»، هدف تتطلع أيضا شبيبة الشيحية إلى تحقيقه حين تلاقي في دربي صفاقس وفي لقاء الأجوار نادي ساقية الزيت.

أما النجم الساحلي فسيواجه نسر طبلبة في بروفة أخيرة قبل مرحلة التتويج شأنه شأن جمعية الحمامات التي ستلاقي في لقاء شكلي مكارم المهدية بما أنها ضمنت ومنذ الجولة الماضية تواجدها في المرحلة القادمة وستبحث عن فوز تثبت به أقدامها في المركز الخامس في انتظار مباريات كأس الجامعة.

منزل حر والحلم المستحيل
الحوار الذي سيجمع بين سبورتينغ المكنين وسهم منزل حر، ينتظر أن يكون خلالها سهم منزل حر في مهمة أكثر من عسيرة بما أن حتى الفوز لن يشفع له في البقاء في صفوف النخبة التي سيسعى جاهدا سبورتينغ المكنين للتواجد فيها خلال الموسم القادم ولكن ذلك سيكون رهين الفوز في لقاء اليوم وإنتظار نتيجتي مباراة نادي جمال وبعث بني خيار وساقية الزيت وشبيبة الشيحية وحسابيا منزل حر سيغادر بعد موسم وحيد في صفوف فرق النخبة لم يقدم خلاله المطلوب بسبب غياب الخبرة التي صنعت الفارق هذا الموسم في أكثر من فريق.

«عياد» مع طبلبة و«اللواتي» مع بني خيار
ستكون اليوم الإطلالة الأولى لأنور عياد مع نسر طبلبة، أنور عياد سيسعى للخروج بأول انتصار مع فريقه الجديد حتى تكون الخطوة الأولى إيجابية في انتظار منافسات كأس الجامعة بينما ينتظر أن تكون مهمة غازي اللواتي أكثر من صعبة مع أول ظهور له مع بعث بني خيار اعتبارا لأن لقاء اليوم سيكون مصيريا في تحديد بقائه من عدمه في صفوف فرق النخبة.

الجولة الخامسة من مرحلة التتويج لبطولة الكبريات
قمة واعدة بين الإفريقي وفتيات المهدية
تستأنف بطولة الكبريات اليوم شأنها شأن بطولة الأكابر نشاطها بعد أن فسحت المجال لأسبوعين للنادي الإفريقي ومقرين الرياضية للمشاركة في منافسات البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي أقيمت مؤخرا في الحمامات، الموعد سيكون مع الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة التتويج التي سيتصدر مبارياتها حوار النادي الإفريقي والنسائية بالمهدية.
وينتظر أن تكون النسائية بالمهدية اليوم في تنقل صعب حين تلاقي النادي الإفريقي بطل العرب منذ أيام للمرة الثانية والذي سيدخل هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير حتى يثبت أقدامه في المركز الثاني في انتظار عثرة للمتصدر مقرين الرياضية التي ستتحول إلى طبلبة خلال هذه الجولة لملاقاة النسائية بالمكان بهدف اضافة انتصار جديد تبقى من خلاله دائما في الصدارة. أما المباراة الثالثة في هذه الجولة فستجمع بين النور الرياضي بأريانة وأمل الرجيش، لقاء سيكون عنوانه التدارك للطرفين خاصة بالنسبة لنور أريانة الذي سيكون ممنوعا من الهزيمة سواء في لقاء اليوم أو في باقي المشوار إذا أراد البقاء في السباق نحو اللقب والعودة إلى الواجهة التي ابتعد عنها في السنوات الأخيرة بعد أن فرط في جل الركائز بسبب الظروف الصعبة التي عاشها.

دليل الفرجة:
• قاعة أريانة س 15:30:
نور أريانة – أمل الرجيش (عوادني ورحيم)
• قاعة طبلبة س 17:00:
النسائية بطبلبة – مقرين الرياضية (ساسي وبن أحمد)
• قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الإفريقي – النسائية بالمهدية (الشريف وعطية الله)

دليل الفرجة:
• قصر الرياضة بالمنزه س 17:00:
النادي الإفريقي – الترجي الرياضي (باجي وفرح)
• القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي – نسر طبلبة (شمروخي وشوشان)
• قاعة جمال س 17:00:
نادي جمال – بعث بني خيار (خنيسي وبوعلوشة)
• قاعة الحمامات س 17:00:
جمعية الحمامات – مكارم المهدية (خياري وبوغرارة)
• قاعة المكنين س 17:00:
سبورتينغ المكنين – سهم منزل حر (قمري وشعبان)
• قاعة ساقية الزيت س 17:00:
ساقية الزيت – شبيبة الشيحية (بوزويش وبن صالح)

تذكير بالترتيب:
1 - الترجي الرياضي 56
2 - النادي الإفريقي 50
3 - النجم الساحلي 49
4 - جمعية الحمامات 45
5 - ساقية الزيت 42
6 - مكارم المهدية 40
7 - نسر طبلبة 39
8 - نادي جمال 34
9 - بعث بني خيار 32
- شبيبة الشيحية 32
- سبورتينغ المكنين 32
12 - سهم منزل حر 29

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115