الكرة الطائرة: قمة منتظرة بين الجوية والأولمبي القليبي و»القناوية» من أجل الزعامة

هل سيتمكن مستقبل المرسى من الحفاظ على موقعه في الصدارة؟ من سينهي هذه المرحلة في المركز الثاني؟ هل تستفيد مولدية بوسالم؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لمجموعة تفادي النزول وسيتصدر مبارياتها لقاء

القمة الذي سيجمع نادي تونس الجوية والأولمبي القليبي.

يستضيف مستقبل المرسى اليوم اتحاد النقل الصفاقسي، مواجهة تتطلع خلالها «القناوية» إلى الخروج بالإنتصار لا غير حتى تنهي هذه المرحلة في البطولة في صدارة الترتيب وتؤكد بعدها النتائج الطيبة التي حققتها إلى حد الان فالفريق يملك من المقومات ما يمكنه من تحقيق هذا الرهان والدخول إلى المنعرج الحاسم بأكثر ثقة في الذات ولكن مستقبل المرسى لن يكون اليوم في طريق مفتوحة فمنافسه اتحاد النقل الصفاقسي سيتحول إلى العاصمة من أجل الفوز لا غير حتى يبتعد عن المركز قبل الأخير ويتفادى مواجهة صاحب المركز الثاني من بين الأولمبي القليبي أو نادي تونس الجوية الذي إنهزم أمامه في الجولة الماضية بثلاثة أشواط دون رد.

أما مباراة القمة لهذه الجولة فسينزل خلالها الأولمبي القليبي ضيفا على نادي تونس الجوية، لقاء سيجمع بين ثاني الترتيب وملاحقه المباشر وسيكون رهانه التربع على المركز الثاني الذي سيضمن لأحدهما مواجهة أقل صعوبة في المرحلة القادمة مع خامس الترتيب في هذه المرحلة والفرجة ستكون ودون أدنى شك حاضرة بحكم قيمة الرهان وبحكم المستوى الطيب الذي قدمه الفريقان في مرحلة تفادي النزول.

وفي قاعة جندوبة ينتظر أن تكون مولدية بوسالم في مهمة سهلة لتدارك عثرة الجولة الماضية والخروج بنقاط مباراة اليوم التي ستستضيف خلالها صاحب المركز الأخير اتحاد قرطاج والفوز اليوم سيمكن المولدية في الصعود إلى المركز الرابع في انتظار عثرة قد تأتي من قاعة غراب بالمرسى لمنافسها المباشر على هذا المقعد اتحاد النقل الصفاقسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه وبعد نهاية مرحلة الإياب ستخوض الفرق الستة بطولة مصغرة يواجه خلالها صاحب المركز الأول في الترتيب صاحب المركز السادس ويلاقي صاحب المركز الثاني خامس الترتيب في حين يواجه الثالث صاحب المركز الرابع والثلاثي الفائز يضمن البقاء نهائيا بينما تخوض الفرق الثلاثة المنهزمة دورة المتصدر منها يضمن البقاء والثاني يخوض مباراة «الباراج» مع ثاني الترتيب في بطولة الوطني «ب» بينما يغادر الثالث نهائيا فرق النخبة علما وأن الأفضل ترتيبا سيخوض اللقاء على ميدانه.

8 منتخبات تراهن على بطاقة المونديال في غياب تونس
تستضيف مصر حاليا منافسات بطولة إفريقيا للأمم لمنتخبات أقل من 21 سنة في الرجال والسيدات بمشاركة نيجيريا والمغرب وجنوب إفريقيا والموزمبيق والطوغو والكونغو الديمقراطية والسودان في وقت يعرف تخلف المنتخب الوطني في الصنفين المذكورين في أول نسخة لهذه «الكان» المؤهلة إلى بطولة العالم القادمة في الصين والسبب أن تونس لا تملك منتخبا في سابقة في تاريخ الكرة الطائرة التونسية والسبب في ذلك ودون أدنى شك المكتب الجامعي السابق الذي وضع هذه اللعبة في منعرج خطير وتركها عاجزة وأمام ديون قدرت بـ 762 ألف دينار واليوم بات من الضروري مراجعة جذرية لكل المخططات السابقة إذا أرادت الجامعة الدخول في الإصلاح من بابه الكبير وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وبوادر إعادة الترميم يجب أن تنطلق من هنا بالذات إعادة الإعتبار لمنتخبات الشبان التي هي حجر الأساس للمنتخب الأول.

3 انتصار لفتيات قرطاج
تمكن النادي النسائي بقرطاج من الخروج بالإنتصار الثالث في ثالث المواجهات الودية التي خاضها إلى حد الان خلال التربص الذي يجريه حاليا في إيطاليا استعدادا لمنافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات التي سيستضيفها من 6 إلى 16 أفريل الجاري، نسائي قرطاج فاز بثلاثة أشواط لشوطين أمام نادي «Brescia» المنتمي للدرجة الأولى الإيطالية بعد أن كان حقق المطلوب في المواجهتين السابقتين وفاز بشوطين دون رد على نادي «لالودي» والفريق ستكون في باقي برنامجه أربع حصص تدريبية هناك اخرها ستكون يوم 3 أفريل القادم يشد بعدها الرحال إلى أرض الوطني لإتمام بقية التحضيرات للموعد القاري الذي ينتظره وسيراهن خلاله على أول لقب في تاريخه بعد أن ضيع الفرصة في ثلاث مناسبات سابقة خاصة منها النسخة الماضية التي فرط خلالها بغرابة في اللقب للأهلي المصري الذي سيكون حاضرا في النهائيات المنتظرة إلى جانب صحب الرقم القياسي على مستوى التتويج بألقاب هذه البطولة الإفريقي نادي «الأنابيب» الكيني إلى جانب بقية الفرق الأخرى التي قدر عددها بـ21 فريقا من بينهم النادي الصفاقسي ومستقبل المرسى علما وأن هذه النسخة من بطولة إفريقيا ستقام بين مدينتي المنستير وقصر هلال بعد أن هدد الإتحاد الإفريقي للعبة في مناسبة أولى بمنحة تنظيمها لفريق اخر بسبب التأخر في إيجاد القاعات التي ستحتضن هذه المنافسات.

إياب نصف نهائي الصعود
شبيبة صفاقس ونور أريانة يقتربان من النهائي
يكون الموعد اليوم مع إياب المربع الذهبي لبطولة الكبريات للوطني «ب» لمجموعة الصعود إلى فرق النخبة واللقاء الأول سيجمع بين النادي الجامعي بأريانة وجمعية المدينة الجديدة على أن تستضيف الشبيبة الأولمبية بصفاقس فتيات النجم الرادسي.
وينتظر أن يحسم النادي الجامعي بأريانة اليوم في أمر بلوغه للدور النهائي والبقاء على خطوة وحيدة من تحقيق رهان الصعود اعتبارا لأنه سبق أن حقق المطلوب في مباراة الذهاب حيث فاز بثلاثة أشواط دون رد على منافس اليوم جمعية المدينة الجديدة شأنه شأن الشبيبة الأولمبية بصفاقس التي عادت الأسبوع الماضي بانتصار هام من خارج القواعد بثلاثة أشواط لشوط على حساب النجم الرادسي.

وفي صورة بلوغ النهائي فإن الفرصة ستكون متاحة أمام النادي الجامعي بأريانة والشبيبة الأولمبية بصفاقس للمراهنة على العودة إلى الوطني «أ» والفائز سيمر ويصعد بينما سينتظر المنهزم اللقاء الفاصل مع صاحب المركز قبل الأخير في مجموعة تفادي النزول للوطني «أ».

دليل الفرجة لمجموعة الصعود للكبريات:
• قاعة أريانة س 16:00:
النادي الجامعي بأريانة – جمعية المدينة الجديدة (التونسي وبوريس)
• قاعة البجاوي بصفاقسي س 15:30:
الشبيبة الأولمبية بصفاقس – النجم الرادسي (الغرايري وصويد)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115