مستقبل قابس- الترجي الجرجيسي (1 - 0): خدمات المزليني متواصلة

مستغلا «فورمة» هدافه وأفضل لاعبه في هذه الأوانه المهاجم سليم المزليني واصل مستقبل قابس سلسلة انتصاراته مضيفا جاره الترجي الجرجيسي لقائمة الضحايا ومؤكدا طموحات فريق المدرب

اسكندر القصري في ضمان مكانه مع الكبار في المقابل وللجولة الثالثة على التوالي يعجز «العكارة» عن الانتصار وتكبدوا الهزيمة الثالثة التي أعادتهم إلى دائرة الحسابات.
ومكن انتصار الدربي مستقبل قابس من البقاء وحيدا دون هزيمة في مرحلة تفادي النزول بعد الأخبار القادمة من حمام الأنف بسقوط الجار والمتصدر الملعب القابسي.

الحسابات تسيطر
بحسابات مختلفة انطلق دربي الجنوب الشرقي بين مستقبل قابس والترجي الجرجيسي حيث يطمح المضيف إلى تدعيم النتائج المحققة في الجولتين الماضيتين فيما يمني الضيوف النفس بإنهاء سلسلة الهزائم الأخيرة وهو ما فرض الحسابات خاصة من طرف الضيوف الذين بحثوا عن تأمين المناطق الدفاعية والتعويل على الهجمات المعاكسة بقيادة زياد العونلي سيما أن زملاء المتألق سليم المزليني بحثوا عن المباغتة منذ الدقائق الأولى عبر ركنية لكن دفاع «العكارة» أعلن عن نفسه وأنقذ الموقف لتعلن هذه الفرصة مؤشرات إيجابية في دربي الجنوب الشرقي... لكن مع تقدم الدقائق سيطرت الحسابات على الدربي الذي لم يخرج من نواميس لقاءات الأجوار بما أنه شهد الاندفاع البدني والثنائيات العديدة فيما كان صراع وسط الميدان أهم عناوين الفترة الأولى من المواجهة التي غابت عنها الفرص في نصف الساعة الأولى وهو ما جعل المدربين يتحركان على الخط مطالبين لاعبيهما بالتقدم إلى الأمام خاصة المدرب منير راشد الذي بحث عن استغلال الغيابات الدفاعية المؤثرة في صفوف «الجليزة» والمتمثلة في ثنائي المحور الزرلي والقشي وحارس المرمى علي العياري لكن ذلك لم يحدث بما أن هجوم «العكارة» لم يشكل أي خطورة على مرمى المضيف مستقبل قابس.

معطى جديد
زاد الإقصاء التي تحصل عليه مهاجم الترجي الجرجيسي مروان طريطر في تعقيد مهمة «العكارة» في دربي الجنوب الشرقي حيث تلقى ورقة حمراء أثر احتجاجه على قرار الحكم الصادق السالمي الذي لم يتردد في إخراج مهاجم الضيوف وهو ما أثار غضب المدرب منير راشد وبنك البدلاء لتسيطر الاحتجاجات على المشهد... النقص العددي منح المضيف أفضلية كبيرة في الدقائق الأخيرة للشوط الأول حيث تعددت الهجمات التي كانت كلها تمر عبر صانع الألعاب خالد المليتي إلا أن تألق الحارس منتصر خمير ساهم في بقاء التعادل لكن طموح «الجليزة» كان كبيرا لتحقيق أول الأهداف ليتحصل الفريق على ضربة جزاء أثر لمس المدافع عامر التريكي الكرة باليد ليعلن منتصر خمير عن نفسه مجددا ويتألق في وجه مهدي سعادة منفذ ضربة الجزاء ولم يمنع إخفاق «الجليزة» في ترجمة ضربة الجزاء من مواصلة الهجوم لكن «الفورمة» الكبيرة لحارس عرين «العكارة» أجهضت كل التحركات الهجومية ولينتهي الدربي في شطره الأول متعادلا.

هدف العادة
كالعادة استنجد مستقبل قابس بهدافه وأفضل لاعبه في هذه الأوانه المهاجم سليم المزليني لحل شفرة الحارس منتصر خمير وأعلن تقدم «الجليزة» في الدربي وهو ما تحقق فعلا بما أن هداف الجولات الماضية واصل استعراض خصاله ومؤكدا أنه يبقى الأخطر في صفوف فريقه حيث تمكن من افتتاح النتيجة في تمام الدقيقة 56 مترجما السيطرة الكلية لأبناء اسكندر القصري على دربي الجنوب الشرقي خاصة مع النقص العددي للترجي الجرجيسي الذي لم يقو على العودة في المواجهة بل أن السيطرة كانت لمستقبل قابس الذي كان قريبا من تدوين ثاني الأهداف عن طريق مهاجمه المزليني إلا أن كرته علت العارضة في دقائق أكدت صعوبات «العكارة» فيما واصل مستقبل قابس سلسلة نتائجه الإيجابية.

توقف المباراة
توقفت المباراة لأكثر من 5 دقائق بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها لاعب مستقبل قابس اسكندر العقربي والتي فرضت تدخل الحماية المدنية والطاقم الطبي للفريقين في ظل خطورة الإصابة التي أوجبت انتقال العقربي إلى المستشفي لتؤكد الأخبار أن حالته الصحية مستقرة وأن الإصابة لا تكتسي خطورة.

رقم من المباراة: 4
للجولة الثالثة تواليا يتمكن مهاجم مستقبل قابس سليم المزليني من زيارة الشباك والمساهمة في انتصاره فريقه ليرفع رصيده إلى 4 أهداف يتصدر من خلالها ترتيب هدافي مرحلة تفادي النزول.

نجم المغرب: سليم المزليني
كالعادة أعلن مهاجم «الجليزة» سليم المزليني نفسه كنجم مواجهة الأمس حيث تألق بشكل لافت وكان صاحب هدف الانتصار لمستقبل قابس ليؤكد المهاجم المنتقل في الميركاتو الشتوي الفورمة التي يمر بها في هذا التوقيت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115