كرة اليد: البطولة العربية للأندية: جمعية الحمامات وساقية الزيت من أجل خطوة نحو النهائي

يكون الموعد اليوم مع الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية الفائزة المقامة حاليا في الحمامات، دور ستواجه خلاله جمعية الحمامات شباب براقي الجزائري في حدود السادسة مساء بينما تواجه ساقية الزيت

الشرطة العراقي بداية من الثانية بعد الظهر في حين يكون الموعد في مسابقة السيدات مع لقاء النادي الإفريقي ومجمع النفط الجزائري في حدود الرابعة بعد الظهر.

وتتطلع جمعية الحمامات اليوم إلى المواصلة بثبات والخروج بنقاط هذا اللقاء كاملة أمام الفريق الجزائري فالمنظم لم يعرف الهزيمة طيلة هذه البطولة وسبق له أن فاز ضد شباب براقي الجزائري بفارق هدفين في اخر مواجهات الدور الأول بعد ثلاث انتصارات على حساب باقي المنافسين عن جدارة وإستحقاق، جمعية الحمامات تملك من المقومات ما يمكنها من تحقيق هذا الرهان وبلوغ الدور النهائي الذي سيتيح لها فرصة الفوز بلقب أول بطولة عربية في تاريخها فالفريق جاهز كما يجب ويضم في صفوفه عناصر لها إمكانيات أكثر من طيبة سبق وأن حققت المطلوب في سباق البطولة بعد فوزين ذهابا وإيابا على حساب النجم الساحلي وثالث على حساب النادي الإفريقي الذي لا مجال للمقارنة بينه وبين شباب برقي الجزائري الذي أنهى في المركز قبل الأخير.

أما ساقية الزيت فستكون مطالبة بالكثير من الحذر إذا أرادت بلوغ النهائي العربي لأول مرة في تاريخها حين تلاقي الشرطة العراقي الذي يملك إمكانيات طيبة والذي فاز ضدها منذ يومين في ختام الدور الأول واليوم سيتوجب عليها إعادة ترتيب أمورها والوقوف على كل النقائص إذا أرادت تفادي الخروج منذ هذا الدور. وفي مسابقة السيدات ستكون اليوم في انتظار النادي الإفريقي مباراة هامة حين يلاقي مجمع النفط الجزائري،لقاء سيكون لزاما على فريق باب جديد الخروج بنقاطه الثلاث فأي نتيجة أخرى قد تقلل من حظوظه في الفوز بلقب هذه النهائيات اعتبارا لأنه سبق وأن اكتفى بالتعادل أمام الفريق الجزائري الذي يتصدر إلى حد الان الترتيب.

«بوبكر» في الموعد
سيكون إيهاب بوبكر حاضرا اليوم في مباراة فريقه جمعية الحمامات وشباب براقي الجزائري بعد أن تبين أن الإصابة التي تعرض لها في لقاء الشرطة العراقي لا تكتسي أية خطورة.

مسابقة السيدات:

• س 16:00:
النادي الإفريقي – مجمع النفط الجزائري
بعد «الصانعي» بالنور «يمضي لـ«شمبيري»
التحق أمين بالنور الظهير الأيمن للمنتخب الوطني والنادي الإفريقي رسميا بنادي «شمبيري» الفرنسي بعد أن أمضى معه منذ يومين عقدا لموسمين، أمين بالنور سيخوض الموسمين القادمين في صفوف فريقه الجديد صحبة الظهير الأيسر للمنتخب مصباح الصانعي الذي أمضى بدوره ومنذ أشهر على عقد لثلاثة مواسم. سينتقل أمين بالنور إلى صفوف الفريق الفرنسي كلاعب حر ولن ينتفع الإفريقي من شيء من هذه الصفقة إعتبارا لأن اللاعب ينتهي عقده في 30 جوان القادم والهيئة المديرة لم تجدد له وهذا السيناريو مرشح للتكرار بما أن فريق باب جديد مازال لم يتمكن من التجديد للبقية والأمر يهم خالد الحاج يوسف والجيلاني معرف ومحمد السوسي ومحمد السوسي وعبد الحق بن صالح الذي سيغادر دون أدنى شك بما أن المدرب الجديد للإفريقي حافظ الزوابي يرفض رفضا قطعيا تواجده مع المجموعة.

«سعيد» و«رمان» من أجل تاج بطولة الخليج
سيراهن اليوم حسام رمان ابن جمعية الحمامات سابقا ومحترف نادي «قطر» صحبة ابن النجم الساحلي وصانع ألعاب المنتخب الوطني صبحي سعيد على تاج بطولة الخليج للأندية أبطال الكؤوس في صفوف «الغرافة» القطري الذي سيلاقي في مباراة النهائي التي ستنطلق في حدود الرابعة بعد الظهر نادي «الريان» الذي أزاح في المربع الذهبي الأهلي البحريني الذي يدربه رياض الصانع والذي سبق وعزز صفوف بثنائي الإفريقي الحارس مكرم الميساوي والظهير والجناح الأيمن أسامة حسني. وتجدر الإشارة إلى أن نادي «الغرافة» يضم أيضا في صفوفه كل من الشاذلي القيزاني ووسام بلال بقيادة المدرب شوقي الجليطي ومساعده منذر السليتي.

دليل الفرجة:
س 16:00: الغرافة - الريان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115