النادي الإفريقي: صدمة جديد بشأن المستحقات وفريق تركي يريد العيفة

كان في الحسبان أن يتحصل لاعبو الإفريقي والإطار الفني على مستحقاتهم لشهري ديسمبر وجانفي بعد الجلسة التي جمعت رئيس النادي بالمدير الرياضي والمدرب خاصة بعد تأكيدات الرياحي أنه سيمكن

الجميع من مستحقاتهم إلا أن المفاجأة جاءت لتصدم الجميع حيث تأخر صرف المستحقات ما جعل القائد صابر خليفة يتحول إلى مكتب سليم الرياحي لمعرفة حقيقة التأخير في تحقيق الوعود خاصة أن المجموعة لم تحصل على أجورها منذ شهر ديسمبر.

المعلومات التي تحصلنا عليها تؤكد أن اجتماع خليفة ورئيس الإفريقي كان سلبيا للمجموعة بما أن الرياحي أكد لقائد الفريق أن الأموال «المعقولة» في حسابات البنك المركزي كانت سببا في تأخير صرف المستحقات لتكون الصدمة كبيرة على المجموعة التي منت النفس بالحصول على أموالها خاصة مع طول المدة التي لم يحصل فيها اللاعبون والإطار الفني على رواتبهم ومنح الانتصارات.
الرياحي أكد لخليفة أن المساعي تتبلور بشأن إيجاد حلول لحل إشكال الأموال «المعقولة» والتي ستمكن الهيئة من صرف أجور اللاعبين والإطار الفني.

تحديد موعد ذهاب وإياب المسابقة القارية
علم «المغرب» أن مراسلة وصلت لهيئة الأحمر والأبيض من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعلمها بتحديد موعد ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر لكأس «الكاف» والتي سيتحول فيها الأفارقة إلى جزر الموريس لملاقاة «بورت لويس» حيث قرر مسؤولو الفريق الموريسي أن تكون مباراة الذهاب يوم الأحد القادم الموافق لـ9 أفريل الجاري فيما تؤكد المعلومات بحوزتنا أن النادي الإفريقي يدرس إمكانية برمجة لقاء العودة يوم الجمعة 14 من نفس الشهر خاصة أنه ملتزم بمباراة متأخرة أمام نجم المتلوي والمبرمجة ليوم 19 من نفس الشهر وهو ما جعل الهيئة تطمح إلى استفادة المجموعة براحة قبل المواجهة المحلية.

عرض تركي للعيفة
يبدو أن هذا الموسم سيكون الأخير للمدافع بلال العيفة مع النادي الإفريقي حيث علم «المغرب» أن قيدوم نادي باب الجديد بات محل متابعة من أحد الفرق التركية فضلت مصادرنا عدم الكشف عن هوية الفريق الذي يقتفي أثار العيفة من أجل التعاقد معه في الصائفة القادمة وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن المدافع المحوري لا يمانع في خوض تجربة احترافية خاصة بعد المدة الطويلة التي قضاها في النادي الإفريقي... العيفة كان قريبا من الاحتراف في موسم 2009 من بوابة نادي تولوز الفرنسي إلا أنه فضل المواصلة مع الأحمر والأبيض رغم أن عقده قد انتهى لكنه جدد عقده مع نادي باب الجديد دون شروط ليضرب درسا في الوفاء للنادي الإفريقي وهو ما جعله محل إشادة من الجماهير. ليبقى السؤال هل يكون هذا الموسم الأخير لبلال العيفة مع النادي الإفريقي بعد أكثر من 10 مواسم مع الأحمر والأبيض شهد فيها التتويج ببطولتين الأولى 2008 والثانية 2015.

اليوم ود أمام حسين داي الجزائري
يختتم اليوم النادي الإفريقي مواجهاته الودية بملاقاة الفريق الجزائري نصر حسين داي في أولمبي المنزه في لقاء يطمح فيه المدرب شهاب الليلي إلى الاطمئنان على جاهزية المجموعة قبل استئناف نشاط مرحلة التتويج وذهاب الدور ثمن النهائي مكرر لكأس الاتحاد الإفريقي حيث سيواجه الأفارقة اتحاد بن قردان الأحد القادم فيما سيسافر إلى جزر الموريس لملاقاة «بورت لويس» في إطار ذهاب الدور الأخير قبل الدخول في دوري المجموعات لكأس «الكاف»...

الأخبار القادمة من تمارين الإفريقي تؤكد أن الإطار الفني سيعول على جانب كبير من المجموعة التي ستتواجد أمام اتحاد بن قردان بإستثناء الثنائي الدولي فاروق بن مصطفي وغازي العيادي في المقابل فإن الثنائي أسامة الدراجي ونادر الغندي سيكونان أساسيين بعد المؤشرات التي أظهرها في أخر مباراة أمام جمعية أريانة بالإضافة للمستوى المحترم الذي قدماه في لقاء القوات المسلحة السيراليونية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115