الترجي الجرجيسي – نادي حمام الأنف (1 - 4) رباعية عن جدارة لـ«الهمهاما»

عاد نادي حمام الأنف بفوز هام ومستحق من خارج الديار بعد فوزه خلال الجولة الخامسة من مرحلة تفادي النزول برباعية لهدف أمام الترجي الجرجيسي، فوز مكن «الهمهاما» من البقاء دون هزيمة

وإعتلاء المركز الثاني الذي يتقاسمه بتسع نقاط صحبة مستقبل قابس بينما انقاد في المقابل الترجي الجرجيسي إلى الهزيمة الثانية وفرط في فرصة تشديد الملاحقة على المتصدر الملعب القابسي.

وحاول كل طرف منذ البداية المسك بزمام الأمور بحكم قيمة الرهان وإعتبارا لأن ثلاث نقاط في هذه الجولة الخامسة ستمكن الترجي الجرجيسي من البقاء دائما في المقدمة بينما ستمكن نادي حمام الأنف من الخروج من المركز الرابع والإبتعاد أكثر ما يمكن عن فرق أسفل الترتيب، نادي حمام الأنف ورغم خوضه للقاء خارج الديار إلا أنه عرف كيف يفرض ألوانه منذ البداية وإعتمد على الهجمات المعاكسة من الثلاثي عمر زكري وأيمن المسكيني و»إزاكا أبودو» أمام بعض المحاولات من أبناء الترجي الجرجيسي.

وكاد نادي حمام الأنف أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 2 بعد قطع كرة عرف كيف يبعدها الدفاع، المحاولات المتكررة من جانب «الهمهاما» أتت أكلها بعد أن تمكن من أخذ الأسبقية في الدقيقة 27 عن طريق سيف الدين الكنزاري هذا الهدف الذي تحرر بعده الفريق بحثا عن هدف ثان يواصل به اللقاء بأريحية.

ولم ينتظر الترجي الجرجيسي طويلا وجاء رده سريعا على هدف نادي حمام الأنف وكاد أن يعدل الكفة في الدقيقة 30 ولكن تصويبة هيثم البغدادي تصدى لها الدفاع عن طريق بوسنينة، كرة طالب بعدها أبناء «العكارة» بضربة جزاء وتتالت بعدها المحاولات كانت أبرزها كرة «أداما» التي أخرجها الدفاع من الخط الأخير للمرمى.

«الهمهاما» تؤكد
لم تأت محاولات الترجي الجرجيسي بالجديد بينما تمكن في المقابل نادي حمام الأنف من تأكيد سيطرته بعد أن أضاف الهدف الثاني عن طريق «إزاكا أبودو» في الوقت البديل بتوزيع كرة ممتازة من مصعب ساسي، هدف أكدت من خلاله «الهمهاما» جاهزيتها للدفاع عن حظوظها كاملة في هذا اللقاء والعودة بثلاث نقاط من جرجيس بالذات وعزمها على البقاء في الرابطة الأولى.

«إزاكا» بإمتياز
بين تذليل الفارق والعودة في اللقاء وبين إضافة الهدف الثالث للاطمئنان أكثر على نتيجة اللقاء شعار استهل به الترجي الجرجيسي ونادي الأنف الشوط الثاني الذي شاهدنا مع بدايته فرصا من هذا الجانب وذاك ولكن كانت كلها دون تجسيم. وإنتظر نادي حمام الأنف حتى الدقيقة 75 ليتمكن من الإمضاء على الهدف الثالث عن طريق «إزاكا أبودو» الذي غالط الحارس منتصر خميل بعد تمريرة ممتازة من شهاب الزغلامي أكد بعدها السيطرة المطلقة على مجريات اللقاء من نادي حمام الأنف الذي كان أكثر حضورا والأفضل دفاعا وهجوما.

هدف الإطمئنان
أعطى الهدف الثالث ثقة أكبر للاعبي نادي حمام الأنف الذين نزلوا بكل ثقلهم إلى الهجوم وفرضوا سيطرة في مناطق الترجي الجرجيسي توجت بهدف رابع بعد جملة كروية ممتازة بين الثنائي عمر زكري ومصعب ساسي الذي اختتم شريط أهداف فريقه وتوج المجهود الطيب الذي قدمه طيلة اللقاء بهدف في رصيده في الدقيقة 80 وبعد خمس دقائق فقط من الهدف الثالث.

«عطية» يذلل
وانتظر الترجي الجرجيسي حتى الدقيقة 81 ليتمكن من تذليل الفارق وحفظ ماء الوجه بعد أن أمضى على هدفه الوحيد في اللقاء عن طريق أحمد زهير عطية، وضعية إنقاد بعدها إلى الهزيمة الثانية في هذه المرحلة وتدحرج بعدها إلى المركز الرابع.

نجم المغرب
كان «إزاكا أبودو» أفضل لاعب خلال مباراة فريقه والترجي الجرجيسي بعد أن تمكن من تسجيل ثنائية وكان وراء أكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115