كرة اليد: الترجي لتأكيد الأسبقية والنجم لفك عقدة الكلاسيكو

هل يواصل الترجي الرياضي فرض سيطرته على مواجهات الكلاسيكو أم يتدارك النجم ويعود إلى الواجهة؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال المباراة التي ستجمع بينهما اليوم لحساب الدفعة الثانية من الجولة الحادية عشرة إياب وقبل الأخيرة من المرحلة

الثانية من بطولة هذا الموسم بقصر الرياضة بالمنزه بداية من الرابعة والنصف ظهرا، مباراة ستكون منقولة تلفزيا على شاشة قناة «الجنوبية».

يتطلع النجم الساحلي خلال هذا الكلاسيكو إلى العودة بنتيجة إيجابية على حساب حامل اللقب الترجي الرياضي والفوز سيمكن فريق جوهرة الساحل من تعديل الكفة على مستوى المواجهات المباشرة التي ستكون حاسمة في تحديد وجهة اللقب خلال مرحلة التتويج بعد أن سبق له كسب هذا الرهان أمام النادي الإفريقي والنجم ينتظر أن يكون جاهزا للدفاع عن حظوظه كاملة فالفريق استعاد توازنه في مرحلة الإياب ومعه أيضا استعاد منسقه سيف الدين حميدة والأهم حارس مرماه الأول ماجد حمزة الذي ينتظر أن يعطي دفعا معنويا كبيرا لزملائه في هذا اللقاء وأن يقدم الإضافة المطلوبة كما كان دائما والإنتصار وحده سيمكن فريقه من استعادة الأمل في المراهنة على اللقب اعتبارا لأنه فرط في حواراته المباشرة مع جمعية الحمامات المرشح البارز للتواجد في المرحلة القادمة.

ولكن مهمة النجم ستكون صعبة فالترجي الذي خرج مبكرا وبصفة مفاجئة من سباق الكأس سيضع نصب أعينه أولا وأخيرا تاج البطولة كهدف لهذا الموسم بعد أن فرط سابقا في تاج بطولة إفريقيا للأندية البطلة وبإعتباره لن يشارك في منافسات بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس الشهر القادم في المغرب وهذا سيجبر حامل اللقب على الفوز لا غير حتى يدخل بأسبقية مريحة مرحلة التتويج ويبقي على حظوظه كاملة في الحفاظ على اللقب وفريق باب سويقة سيكون بمقدوره تحقيق هذا الرهان بعد أن استعاد توازنه واستعادت كل السواعد جاهزيتها المعهودة.

جمعية الحمامات في المجموعة الأولى
تم أمس بالمغرب سحب قرعة منافسات النسخة 33 لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستقام هناك بداية من 12 وإلى 22 أفريل القادم، القرعة وضعت جمعية الحمامات الممثل الوحيد لكرة اليد التونسية في هذه النهائيات في المجموعة الأولى إلى جانب وداد سمارة المغربي و«فاب» الكامروني و«فونيكس» الغابوني و«راد ستار» الإيفواري و«كانو» النيجيري بينما سيخوض الأهلي المصري هذه البطولة الإفريقية في المجموعة الثانية. وينتظر أن تقدم جمعية الحمامات المطلوب مثلما كان الحال في النسخة الماضية التي أنهتها في المركز الثالث خاصة وأن الفريق في جاهزية تامة ليمثل كرة اليد التونسية أحسن تمثيل في ظل غياب الثلاثي الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي.

نتائج القرعة:
- المجموعة الأولى:
جمعية الحمامات– وداد سمارة المغربي – فاب الكامروني– فونيكس الغابوني– راد ستار الإيفواري – كانو النيجري.
- المجموعة الثانية:
الأهلي المصري– رجا أغادير المغربي – «جي اس كا» من الكونغو الديمقراطية– باتروناج من الكونغو – نيجر يونايتد النيجري - موينيه الكامروني.

اليوم سحب قرعة البطولة العربية
سيتم اليوم بالحمامات وبداية من السادسة مساء سحب قرعة البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي ستستضيفها جمعية المكان انطلاقا من 21 مارس الجاري على أن يكون غدا 20 من الشهر ذاته الموعد مع الإجتماع الفني الذي حدد أيضا في السادسة مساء.
وستعرف هذه البطولة العربية مشاركة ثلاثة فرق تونسية وهي المنظم جمعية الحمامات ونادي جمال وساقية الزيت إضافة إلى مولدية سعيدة وشباب براقي الجزائريين والأهلي السعودي والشرطة العراقي بينما ستقتصر منافسات بطولة الكبريات في المسابقة ذاتها على مشاركة أربعة فرق وهي النادي الإفريقي ومقرين الرياضية والنسائية بصفاقس ومجمع النفط الجزائري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115