كرة اليد: استقالة جماعية في جمعية الحمامات !!

قررت الهيئة المديرة لجمعية الحمامات تقديم استقالة جماعية من مهامها في الفريق مع إيقاف نشاط كل الفروع إلى أجل غير مسمى احتجاجا على سياسة المماطلة من بلدية المكان التي أخلت بوعودها تجاه المنحة السنوية وقررت مد الفريق بنصفها فقط بعد أن كانت قد وعدت

سابقا بتمكينها من المنحة كاملة حسب ما أكده الصحبي فنينة رئيس الفريق لـ ‹المغرب›.
وأكد الصحبي فنينة أن اللاعبين قد دخلوا في إضراب عن التمارين إحتجاجا على عدم خلاص مستحقاتهم المالية المتخلدة لدى الفريق منذ أربعة أشهر مبينا أن المسؤولين بالجهة لم تعد تعنيهم الرياضة على الرغم من أن بلدية الحمامات تعد من أغنى البلديات في الجمهورية.

وبين الصحبي فنينة أيضا أن والي الجهة قد أخل بدوره بالوعود التي كان قد قدمها للاعبين عند زيارته لهم في التمارين منذ ثلاثة أسابيع ولم يمكنهم من مستحقاتهم مشيرا إلى أن الفريق قد تكبد نفقات كبيرة في تحضيراته لبطولة إفريقيا للأندية البطلة التي كان سيستضيفها الفريق خلال الشهر القادم وتم تحويل وجهتها في اخر لحظة إلى المغرب بتعلة المخاوف الأمنية.

وأكد رئيس الجمعية ان ميزانية الفريق لا تفي بالحاجيات وأن منحة البلدية هي المورد الأساسي لجمعية الحمامات التي يبقى هدفها الأول والأخير تأطير شبان الجهة وضمان مستقبل أفضل لهم.

هل يغادر عاصم محمود؟
وأشار ‹فنينة› أيضا إلى أن إمكانية رحيل المدرب المصري عاصم محمود الذي تم التعاقد معه مؤخرا لقيادة الفريق واردة جدا بعد أن عبر شخصيا عن قلقله من الأوضاع التي يعيشها الفريق مؤخرا وفي مقدمتها إضراب اللاعبين ومع عجز الفريق في الظرف الحالي عن سداد مستحقاته المالية على حد تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الحمامات التي قدمت إلى حد الان موسما متميزا بمجموعة شابة كانت قد فرطت في أهم العناصر طارق جلوز وأسامة الجزيري وشفيق بوقديدة لفائدة الترجي الرياضي من أجل توفير عائدات مالية للفريق في هذا الموسم الذي قد يواجه خلاله الأسوأ ما لم تتحرك السلطات الجهوية المعنية وتمد يد العون للهيئة وتفي بتعهداتها.

الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الكبريات:
جولة حاسمة لـ‹الحمائم› والنسائية بالساحل
تدور اليوم انطلاقا من الثالثة بعد الظهر منافسات الجولة الأخيرة من المرحلة الاولى لبطولة الكبريات،جولة سنتعرف بعدها على اسم الفريق الرابع الذي سيرافق النسائية بصيادة والهلال الرياضي والنسائية بتازركة لخوض مرحلة تفادي النزول من بين النسائية بالساحل والحمائم بمنوبة.

وستكون الحمائم بمنوبة اليوم في مهمة صعبة حين تتحول إلى المهدية لملاقاة النسائية بالمكان الساعية إلى حصد انتصار يمكنها من الإنفراد بالمركز الثاني بينما ستحل النسائية بالساحل ضيفا على النسائية بتازركة.
أما مباراة القمة الأولى في هذه الجولة فستجمع بين المتصدر النادي الإفريقي والنسائية بطبلبة في حين تلاقي في الثانية مقرين الرياضية نور أريانة.

دليل الجولة:

قاعة تازركة س 15:00:
النسائية بتازركة – النسائية بالساحل (فريخة والقرقوري)

قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الإفريقي – النسائية بطبلبة (الزاير وبونة)

قاعة المهدية س 15:00:
النسائية بالمهدية – الحمائم بمنوبة( النبيلي والجو)

قاعة أريانة س 15:00:
نور أريانة – مقرين الرياضية (عوادني ورحيم)

قاعة البجاوي س 15:00:
النسائية بصفاقس – النسائية بصيادة (لحمادي وأوشير)
الأولمبي القفصي – الهلال الرياضي: (ألغيت).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115