النادي الإفريقي: القوات المسلحة تنسحب وعبور آمن للأفارقة

• جلسة منتظرة بين الرياحي واليونسي والجماهير تختار الدراجي الأفضل


علم «المغرب» أن رئيس النادي الإفريقي سيجلس إلى رئيس فرع كرة القدم عبد السلام اليونسي لبحث قراره بالتنحي من منصبه وتقديم استقالته حيث يبحث سليم الرياحي إقناع اليونسي بالتخلي عن فكرة المغادرة ومواصلة التجربة مع الفريق خاصة مع الثقل الذي يمز رئيس فرع كرة القدم والثقة التي يتمتع بها مع لاعبي الفريق.

ويعي الرياحي أن خروج اليونسي في هذا التوقيت قد يعقد المهمة خاصة أن الفترة تتطب تواجد كافة المسؤولين لذلك فإن الجلسة ستتمحور حول البحث عن سبل لإثناء اليونسي عن قراره حتى إن تطلب الأمر فتح الملفات المغلقة وأهمها الرواتب التي بات الإشكال الأكبر الذي جعل رئيس فرع كرة القدم يقرر التنحي من منصبه.

حجج الرياحي هي من ستحدد مصير عبد السلام اليونسي ليبقى السؤال هل يتمكن رئيس النادي الإفريقي من إقناع اليونسي بمواصلة المهمة أم أن رئيس الفرع سيتشبث بالرحيل الأكيد أن الساعات القادمة ستأتي بالخبر اليقين في هذا الموضوع الذي سيكون للمتابعة.

وضعية «روزيك»
تتسرع التحركات في النادي الإفريقي من أجل حل إشكال المهاجم الزيمبابوي «ماثيو روزيك» ليكون من بين اللاعبين الذين سيعول عليهم المدرب شهاب الليلي في قادم المواعيد القارية والمتمثلة في الدور ثمن نهائي مكرر لكأس الاتحاد الإفريقي والذي سيضع الأفارقة أمام أحد الفرق التي لم تتأهل إلى دوري المجموعتين لرابطة الأبطال الإفريقية.

تؤكد المعلومات التي بحوتنا أن الكتابة العامة للنادي الإفريقي راسلت الاتحاد الإفريقي من أجل معرفة إمكانية التعويل على المهاجم في الدور القادم خاصة أنها قدمت أوراقها الرسمية بشأن اللاعب مؤكدة أن تأخر التأهيل جاء بسبب خارج عن نطاقها ويعود لتأخر فريقه السويدي وحسب المعطيات التي بحوزتنا فإن مسؤولي الأحمر والأبيض متفائلون بشأن حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملف لصالحهم ليكون «روزيك» أحد الحلول الإضافية للفريق في مسابقة يمني فيها الأفارقة النفس بالذهاب بعيدا وكان المدرب شهاب الليلي قد عبر عن غضبه من عدم تواجد مهاجمه في لقاء القوات المسلحة.

ومن المنتظر أن يأتي الرد النهائي لـ«الكاف» على طلب الإفريقي بتأهيل المهاجم «ماثيو روزيك» في الأيام القليلة القادمة وبذلك يغلق الإفريقي أحد الملفات المفاجئة لكن المؤكد أن المهاجم لن يكون ضمن رحلة الفريق إلى مدينة «فريتان» يوم الخميس القادم. ومنحت هيئة الإفريقي ترخيصا للمهاجم «ماثيو روزيك» للعودة إلى مسقط رأسه وذلك بسبب مرض والدته على أن يعود إلى تونس بداية الأسبوع القادم أي تزامنا مع عودة الفريق من سيراليون والمقرر ليوم الاثنين القادم.

الدراجي الأفضل
كالعادة وضعت رابطة أحباء النادي الإفريقي موقعها أمام الجماهير من أجل التصويت لاختيار أفضل لاعب في مواجهة نادي باب الجديد والقوات المسلحة السيراليونية والتي عرفت فوزا قياسيا للأحمر والأبيض استقر عند تسعة أهداف مقابل هدف واحد ورغم التألق اللافت لعدة لاعبين على غرار صاحب «السوبر هاتريك» إبراهيم الشنيحي إلا أن الجماهير منحت اللقب لصانع الألعاب أسامة الدراجي الذي قدم مردودا كبيرا في الآونة الأخيرة توجه في مباراة الدور الثاني من .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115