كريم العواضي (النادي الصفاقسي) لـ«المغرب» : لا خيار لنا سوى الانتصار وتسجيل الأهداف

يجدد النادي الصفاقسي العهد مع المسابقة الإفريقية التي دائما ما تألق فيها وحسم لقبها لصالحه حيث تتزين خزينة فريق عاصمة الجنوب بثلاثة ألقاب تحصل عليها في مواسم 2007 و2008 و2013 فيما تواجد في نهائي 2010 لتكون مسابقة «الكاف» المفضلة لدى النادي الصفاقسي

البحث عن العودة من جديد إلى منصة التتويج من خلال هذا الموسم.

حيث يدخل النادي الصفاقسي في السادسة من مساء اليوم غمار مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بمواجهة يانغ سبور الكامروني لحساب ذهاب الدور التمهيدي زملاء الحارس رامي الجريدي مطالبين بالفوز في هذا اللقاء بأكبر عدد ممكن من الأهداف دون قبول اللعب حتى يكون لقاء العودة بعد أسبوع في الكامرون بأريحية تامة. اللاعب كريم العواضي تحدث «للمغرب « حول استعدادات الفريق لهذا اللقاء فكان لنا الحوار التالي:

النادي الصفاقسي يعود للمسابقات الإفريقية بعد غياب لموسم وحيد؟
طبعا بما أن الفريق متعود على اللعب كل موسم في المسابقات الافريقية سواء في رابطة الابطال أو كأس الاتحاد الافريقي وهذا ليس بجديد على النادي الصفاقسي الذي يعتبر من أكثر الاندية فوزا بكأس الكاف 4 مرات في تاريخه. صحيح أننا تغيبنا عن المسابقة الموسم الفارط لكن عدنا سريعا لها وتعتبر من أبرز أهدافنا الموسم الحالي بعد خروجنا من كأس تونس ليبقى اللقب الأقرب لنا ولجماهيرنا خاصة وأننا متعودون على الأجواء الافريقية ونعرف كيف نخرج بنقاط الفوز فيها.

لكن لاحظنا تقدم كرة القدم الافريقية مقارنة بالأندية التونسية؟
فعلا كرة القدم الافريقية تطورت في المواسم الأخيرة والدليل غياب الأندية التونسية الموسم الفارط في المسابقة والخروج المبكر من الأدوار الأولى، الكل يعلم أن الأندية التونسية كانت في السابق تصل على الأقل للدور النصف نهائي أو النهائي والحصول على لقب افريقي ينعش الانصال لكن ربما هنالك عوامل أدت إلى تراجع كرة القدم التونسية نسبيا مقابل تطور أندية القارة الافريقية وأصبح التنافس شديدا على الكؤوس الافريقية وأنا بدوري كتونسي أتمنى أن تصل جميع الأندية التونسية المشاركة وأعني الصفاقسي والترجي والنجم والافريقي للأدوار النهائية حتى نثبت للعالم أن كرتنا بخير.

ماذا تعرف عن منافس النادي الصفاقسي اليوم؟
فريق يانغ سبور الكامروني لا نعلم عنيه شيئا إلا أنه فريق حديث العهد نشأ في 2004 لكنه نجح في الحصول على ألقاب الدور المحلي الكامروني بالإضافة إلى أنه يحتل المراتب الأخيرة حاليا ...ما أمتلكه من معلومات أن الاطار الفني تابع أشرطة فيديو لهذا الفريق وأخذ جملة من المعطيات التي ستساعدنا في مباراتنا اليوم.

ماذا أعد النادي الصفاقسي للمقابلة؟
أكيد أننا لن نستسهل المنافس بما أننا لا نعرفه جيدا وما هو مؤكد أنه وجب علينا الانتصار بنتيجة عريضة دون قبول أي هدف حتى نسهل مأموريتنا في لقاء العودة الأسبوع المقبل بالكامرون.ما نطلبه من الجماهير هو تشجيعنا المتواصل طيلة اللقاء ونحن جاهزون لتقديم مقابلة ممتازة وان شاء الله نحقق الانتصار المطلوب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115