كرة اليد: النادي الإفريقي يتوه من جديد و«العمري» مع جمال

بأي زاد سيدخل النادي الإفريقي مرحلة التتويج؟ سؤال بات يتردد في الاونة الأخيرة وسط جمهور الفريق الذي عجز للجولة الثانية عن الإنتصار فبعد هزيمة جمعية الحمامات بفارق ثمانية أهداف كاملة في الجولة الماضية عاد الإفريقي مجددا يجر أذيال خيبة ثانية من سوسة

بعد تعثره في الكلاسيكو خلال الجولة السابعة من مرحلة الإياب أمام النجم الساحلي بنتيجة (26 – 28).
بان بالكاشف أن هذا الموسم هو موسم المشاكل والأزمات للنادي الإفريقي والأمر انطلق في حقيقة الأمر منذ الصائفة الماضية ورئيس النادي سليم الرياحي هو السبب المباشر في ما يحصل وهو من يقف وراء كل ما يمر به الفريق فلولا قراره بالتخفيض في ميزانية الفرع إلى النصف وعدم سداد سوى نسبة من مستحقات اللاعبين واللاعبات و عدم تمكين المدربين إلى حد الان من أجورهم منذ أوت الماضي لما وصل فريق باب الجديد إلى هذه المرحلة ولما دخل في هذه الأزمة المستفحلة التي قد يعجز الفريق عن تجاوزها في ما بقي من مشوار الموسم الحالي.

لم يخسر النادي الإفريقي نتيجة مباراة الكلاسيكو فقط وإنما خسر أيضا مواجهة مباشرة وحظوظه بدأت تتضاءل في المرحلة القادمة فالفريق إنهزم أيضا أمام جمعية الحمامات التي تبدو الأقرب للتواجد في مرحلة التتويج ومن قبلها أيضا خسر الأهم لقاء الدربي أمام الجار الترجي الرياضي الذي ولئن تعثر في بعض المباريات فإنه لم يخسر مواجهاته المباشرة والأمر بات صعبا للإفريقي الذي توحي كل المؤشرات الأولوية بأن مهمته ستكون أكثر من صعبة خلال لقاء إياب الدربي وهذه الهزائم الثلاث ستقلص من حظوظه في المراهنة على تاج بطولة هذا الموسم فالفريق ورغم جاهزيته الموسم الماضي ضاع منه اللقب فما بالك خلال هذا الموسم الإستثنائي من المشاكل. غير النادي الإفريقي ربان سفينته وتخلى عن سفيان بن صالح الذي حصد معه الفريق ما يقارب 27 لقبا في موسمين في مختلف الأصناف وحل مكانه الرئيس القديم الجديد حسين قندورة ولكن الأهم لم يحصل وخسر الفريق أول مواجهة مع رئيس فرعه الجديد وهذه الهزيمة قد تكون المنعرج في الموسم بالنسبة لفريق باب جديد الذي لا تتلخص مشاكله بالأساس في المسيرين وإنما الأمر أكبر من ذلك فقدان رغبة الفوز لدى اللاعبين والدفاع عن ألوان الفريق فكما يقال «المال قوام الأعمال» ومادام اللاعبون لم يتحصلوا على مستحقاتهم فإن الأمر سيظل على حاله في الإفريقي.

من أين سيبدأ حسين قندورة الإصلاح؟ هل سيقدر على إيجاد حل لكل هذه المشاكل التي يعرفها الفريق؟ هذا ما سنتعرف عليه لاحقا وخلال الأيام القليلة القادمة وهو سيكون مجبرا على إقناع الرياحي بتمكين اللاعبين من بقية مستحقاتهم إذا أراد البقاء في سباق المراهنة على بطولة سبق وأن خسر الإفريقي تاجها مع «قندورة» الذي أزاحه رئيس النادي بعد عقوبة الـ23 مباراة التي سلطت عليه وقد يواجه المصير ذاته إذا لم يتمكن من قيادة الفريق نحو منصة التتويج.

لم يتمكن النادي الإفريقي من تجاوز هزيمة جمعية الحمامات وهذا دليل إضافي على غياب الروح والإنسجام داخل المجموعة الحالية فالفريق أخفق حيث نجح الجار الترجي الرياضي الذي دك شباك نادي جمال بأربعين هدفا كاملة ورد الإعتبار لخروجه المفاجئ من سباق الكأس التي تبقى الأمل الوحيد لفريق باب جديد في إنقاذ الموسم في صورة تمكن من تجاوز مشاكله وعادت الثقة إلى لاعبيه.

«الساقية» بثبات ومنزل حر يتدارك
واصلت ساقية الزيت سلسلة نتائجها الإيجابية وثبتت أقدامها في المركز الخامس بعد التعادل الهام الذي عادت به من خارج الديار أمام مكارم المهدية (27–27) في الجولة الأخيرة من سباق البطولة، ساقية الزيت المفاجأة السارة لهذا الموسم أكدت علو كعبها وبرهنت أنها قادرة على الذهاب بعيدا سواء في مشوار البطولة أو الكأس وهذه النتائج تحسب للمدرب الشاب هيكل محمود الذي عرف كيف يعزز الفريق بعناصر قادرة على تحقيق الإضافة في الوقت المطلوب والمقصود هنا إختياره لثلاثي الترجي ناصر قعباب ومراد الستاري وحسام حمام وأيضا للحارس أشرف العابد هذا الرباعي كان القوة الضاربة للفريق كاد الموسم الماضي أن يتدحرج إلى الوطني «ب» واليوم يراهن على الدخول إلى مرحلة التتويج.
أما سهم منزل حر ولئن عجز عن الخروج من المركز الأخير فإنه تمكن في المقابل من تدارك أمره ومن حصد ست نقاط من مجموع ثلاث مباريات متتالية ومن المؤكد أنه سيكون لها وزن في هذا المنعرج الحاسم من مشوار البطولة فالفريق يبدو أنه استعاد توازنه بعد أن حقق أول فوز مع مدربه الجديد فتحي شقرون في انتظار التأكيد في باقي الجولات فحظوظه تبدو قائمة في تحقيق أهدافه سيما في ظل تقارب المستوى مع بقية الفرق المعنية برهان البقاء في صفوف النخبة خلال الموسم القادم.

وضع صعب لنادي جمال
تدحرج مجددا نادي جمال إلى المركز الثامن وباتت تفصله ثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز الأخير وهذا يوحي بالوضع الصعب الذي يعيشه الفريق هذا الموسم بعد موسم ماض بلغ خلاله نهائي الكأس وأنهى فيه البطولة خامسا ونادي جمال عليه تدارك الأمر قبل فوات الأوان فهذه النتائج ستؤثر حتما على مشواره في البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي يستعد لخوض غمارها لأول مرة في تاريخه بداية من 21 من الشهر الجاري بمدينة الحمامات.

«العمري» مع نادي جمال
سيعزز نضال العمري الظهير الأيمن للترجي الرياضي صفوف نادي جمال خلال البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي ستقام في الحمامات من 21 إلى 31 مارس الجاري بعد الإتفاق الذي حصل بين الهيئتين بعد مباراة الجولة الأخيرة التي جمعت الفريقين منذ يومين، العمري ينتظر أن يقدم الإضافة المطلوبة لجمعية الحمامات صحبة بقية المجموعة الشابة التي أكدت علو كعبها إلى حد الان في البطولة وجاهزيتها التامة لبقية المواعيد.

سحب قرعة الكأس
سيكون الموعد يوم الثلاثاء 14 مارس الجاري مع سحب قرعة الدور ربع النهائي لكأس تونس لمختلف الأصناف، القرعة ستقام بمقر إذاعة الشباب بداية من السادسة مساء علما وأنه وفي الاكابر تأهل إلى هذا الدور كل من النجم الساحلي والنادي الإفريقي وجمعية الحمامات وبعث بني خيار وسبورتينغ المكنين ونسر طبلبة ومكارم المهدية ونادي جمال على حساب الترجي الرياضي بينما تأهل في مسابقة الكبريات كل من النسائية بصفاقس والنادي الإفريقي ونسرين زغوان ومقرين الرياضية والنسائية بطبلبة وأمل الرجيش والنسائية بالساحل ونور أريانة.
تذكير بالترتيب:
1 - الترجي الرياضي 50
2 - النادي الإفريقي 46
3 - النجم الساحلي 43
4 - جمعية الحمامات 40
5 - ساقية الزيت 37
- نسر طبلبة 37
7 - مكارم المهدية 34
8 - بعث بني خيار 30
- نادي جمال 30
11 - سبورتينغ المكنين 28
12 - سهم منزل حر 27

تذكير بنتائج الجولة 7 إياب:
النجم الساحلي – النادي الإفريقي (26 – 28)
الترجي الرياضي – نادي جمال ( 40– 20)
نسر طبلبة – بعث بني خيار ( 24– 23)
مكارم المهدية – ساقية الزيت ( 27– 27)
سهم منزل حر – شبيبة الشيحية (23 – 21)
سبورتينغ المكنين – جمعية الحمامات (28 - 31)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115