كرة اليد: الكلاسيكو قمة الجولة و«العريبي» يلتحق بالمنتخب القطري

بأي وجه سيظهر النادي الإفريقي اليوم؟ هل يؤكد السيطرة على مباريات الكلاسيكو أم يستفيق النجم الساحلي؟ هل تحافظ جمعية الحمامات على سلسلة نتائجها الوردية؟ من سيستفيد من حوار مكارم المهدية وساقية الزيت؟ أي حظوظ لفرق اخر الترتيب؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة السابعة

من مرحلة الإياب من مشوار البطولة التي ستنطلق كافة مبارياتها في الخامسة مساء ولن يكون هناك بث تلفزي لأي مباراة باعتبار أن الإتفاق حول ملف حقوق بيع المباريات مازال لم يحسم بعد.

يتحول النادي الإفريقي اليوم إلى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في قمة مباريات هذه الجولة، كلاسيكو سيدخله فريق باب الجديد من أجل تدارك الهزيمة الصعبة التي مني بها خلال الجولة الماضية أمام جمعية الحمامات وأدخلته في أزمة مشاكل عصفت أولها برئيس الفرع سفيان بن صالح ووضعته خارج الفرع ومن المؤكد أن ما حصل سيكون له من الأثر السلبي على الفريق سواء خلال هذا اللقاء أوفي بقية المشوار، وضعية من المؤكد أن فريق جوهرة الساحل سيسعى لإستغلالها من أجل رد الإعتبار ووضع حد لخيباته المتكررة والفريق سيكون بمقدوره ذلك خاصة بعد أن استعاد الثنائي المنسق والظهير سيف الدين حميدة العائد من الإصابة وحارسه الأول ماجد حمزة العائد بعد عقوبة الإبعاد الدولية المسلطة عليه لعام.

في قاعة المكنين تنزل جمعية الحمامات ضيفة على سبورتنيغ المكنين، مواجهة ستتباين خلالها الأهداف بين ضيف يسعى إلى العودة بثلاث نقاط جديدة يثبت بها أقدامه في المركز الرابع وبين مضيف يمني النفس ولو بتعادل يعزز به حظوظه في الخروج من المركز قبل الأخير وتفادي النزول المباشر إلى الوطني «ب» شأنه شأن شبيبة الشيحية التي تلاقي اليوم وفي قمة أسفل الترتيب سهم منزل حر الذي سيكون مجبرا على الفوز إذا أراد استعادة ولو نسبة من أمل البقاء وأي نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته.
سيكون اللقاء مثيرا أيضا خلال هذه الجولة بين مكارم المهدية وضيفها ساقية الزيت وكلاهما سيبحث عن الفوز لا غير من أجل التدارك والإبتعاد عن المراكز الأخيرة بالنسبة لأبناء المهدية ومن أجل الإقتراب أكثر من المركز الرابع بالنسبة لأبناء الساقية في انتظار عثرة لجمعية الحمامات منافسه المباشر على هذا الرهان في حين ينتظر أن نشاهد مباراة واعدة بين نسر طبلبة وبعث بني خيار.
أما في قاعة الزواوي بالعاصمة فسيكون نادي جمال في تنقل صعب حين يلاقي الترجي الرياضي الذي من المؤكد سيدخل اللقاء من أجل تدارك خيبة الكأس وتأكيد الصحوة التي يمر بها مؤخرا والفريق سيكون بمقدوره ذلك لأن المنافس تراجع مستواه كثيرا في الجولات الأخيرة.

قطر تريد «العريبي»
انضم ريان العريبي لاعب جمعية الحمامات والنجم الساحلي سابقا ومحترف نادي «الوكرة» حاليا إلى صفوف المنتخب القطري بعد الدعوة الرسمية التي وصلته مؤخرا من مسؤوليه، ريان العريبي الجناح الأيمن وصاحب الـ29 ربيعا انضم إلى تدريبات المنتخب القطري وسيشارك معه أيضا خلال الأيام القليلة القادمة في مباراة رسمية بإعتباره يعد من أبرز اللاعبين حاليا في البطولة هناك وبعد أن أوصدت أمامه أبواب المنتخب على الرغم من أنه يملك من الإمكانيات ما يؤهله لإفتكاك مكان فيه ومن المؤكد أن «العريبي» سيتحصل في قادم الأيام على الجنسية القطرية في الوقت الذي تخسر فيه كرة اليد التونسية أحد أبرز لاعبيها مثل ما حصل سابقا مع وجدي سنان والصحبي بن عزيزة ويوسف بن علي وغيرهم من اللاعبين الذين واجهوا المصير ذاته.
تجدر الإشارة إلى أن ريان العربي اعتذر لمجمعية الحمامات ولن يتمكن من تعزيز صفوفها في البطولة العربية نظرا لالتزاماته مع فريقه «الوكرة» الذي توج معه الموسم الماضي بكأس الإتحاد القطري صحبة كل من محمد التاجوري ومصطفى بن فضل.

نادي جمال يريد «العمري» و«السوسي»
يواصل نادي جمال تحضيراته لمنافسات البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي ستستضيفها جمعية الحمامات من 21 إلى 31 مارس الجاري والهيئة المديرة دخلت مؤخرا في مشاورات مع الترجي الرياضي والنادي الإفريقي من أجل الإنتفاع وعلى سبيل الإعارة بخدمات الثنائي الظهير الأيسر والمنسق لفريق باب جديد محمد السوسي والظهير الأيمن لفريق باب سويقة نضال العمري ومن المنتظر أن يتم الحسم في ملف «العمري» اليوم بعد اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين لحساب الجولة السابعة من مرحلة الإياب بينما قد لا يحصل الإتفاق مع الإفريقي بعد مغادرة سفيان بن صالح للفرع.

«شقرون» يخلف «هديدر»
سيكون فتحي شقرون المدرب الجديد لسهم منزل حر لبقية الموسم الحالي خلفا لكمال هديدر الذي غادر الفريق بعد هزيمة الجولة السادسة من مرحلة الإياب أمام نسر طبلبة واعتبارا لأن سهم منزل حر يبدو الأقرب لمغادرة فرق النخبة بعد أن عجز ومنذ بداية الموسم عن الخروج من المركز الأخير فهل سيقدر شقرون على إنقاذ الفريق؟

الحمامات في بطولة إفريقيا للأندية
يبدو أن هذا الموسم سيكون وبإمتياز موسم جمعية الحمامات فالفريق الذي حقق المطلوب إلى حد الان في مشوار البطولة بعد فوزه ذهابا وإيابا على النجم الساحلي وتغلبه أيضا على الوصيف النادي الإفريقي عن جدارة وإستحقاق وثبت أقدامه في المركز الرابع المؤهل إلى مرحلة التتويج سيشارك رسميا في منافسات بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستقام في مدينة أغادير المغربية من 12 إلى 23 أفريل القادم وسيكون الممثل الوحيد لكرة اليد التونسية في هذه المنافسات بعد أن قرر الترجي الرياضي رسميا عدم المشاركة ومثله النادي الإفريقي الذي لم يشارك هذا الموسم في أي مسابقة بسبب أزمته المالية المتواصلة والنجم لن يكون حاضرا أيضا بما أن فريقه مازال في طور البناء والتجديد.
ستكون بذلك البطولة العربية التي ستستضيفها جمعية الحمامات من 21 إلى 31 مارس الجاري أفضل إعداد للفريق لهذه البطولة الإفريقية التي يشارك فيها للمرة الثانية على التوالي بعد إطلالة سابقة في المغرب أيضا حقق خلالها نتائج طيبة بعد أنهى ثالثا خلف الترجي الرياضي بتغلبه بفارق هدف (32– 31) على نادي «هيليوبوليس» المصري ومن المؤكد أن جمعية الحمامات ستعد العدة كما يجب لهذا الموعد وستكون حاضرة لتشريف كرة اليد التونسية هناك وسيكون بمقدورها أيضا الإستعانة بخدمات أبرز السواعد سواء من الترجي أوالإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115