النادي الإفريقي: حل إشكال «يونغ بويز» ومطالبة بالترفيع في عدد الجماهير

تمكنت هيئة النادي الإفريقي مجددا من حل مشاكلها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي باتت أحد المسلسلات المملة في واقع نادي باب الجديد إذ يطل بين فترة وأخرى يطل إشكال جديد يثير مخاوف الجماهير سيما أن تهديدات «الفيفا» قد تزيد من تأزيم الوضع في ظل التهديد بخصم النقاط

وذلك في ملف المدافع عمار الجمل الذي منح الاتحاد الدولي لكرة القدم هيئة الإفريقي مهلة قصيرة من أجل حل الخلاف مع نادي «يونغ بويز» السويسري.
وكانت «الفيفا» قد راسلت هيئة الإفريقي من أجل تمكين النادي السويسري من مبلغ 200 ألف يورو قبل يوم الخميس القادم وإلا فإنه سيتخذ إجراءات في حق النادي الإفريقي قد تصل إلى خصم النقاط من الرصيد وهو ما جعل الهيئة تضاعف تحركاتها في الأوانه الأخيرة وتتمكن من النجاح في إقناع مسؤولي النادي السويسري بتطويق الخلاف دون العودة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث تؤكد الأخبار التي بحوزتنا أن مسؤولي الأحمر والأبيض تمكنوا من إقناع مسؤولي «يونغ بويز» بتقسيط المبلغ على 3 دفعات الأولى ستدفع بداية من الأسبوع القادم فيما ستكون الثانية نهاية الشهر الجاري على أن تكون الدفعة الأخيرة في شهر أفريل القادم وهو ما دفعهم إلى إيقاف مفعول الشكوى المقدمة ليخرج الإفريقي من التهديد.
الغريب أن إشكال «يونغ بويز» يعود إلى موسم 2012 حين تعاقد النادي الإفريقي مع المدافع عمار الجمل ورغم مرور 5 سنوات على الزيجة إلا أنها مازالت تطرح إشكالا لنادي باب الجديد الذي بات يمني النفس بحل كل القضايا العالقة وإنهاء صداع «الفيفا» الذي أصبح مزمنا.

23 ألف تذكرة لمباراة القوات المسلحة
علمت «المغرب» أن وزارة الداخلية راسلت النادي الإفريقي من أجل عدد الجماهير التي ستحضر لقاء الأحد القادم في إطار الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي حين يستقبل نادي باب الجديد فريق القوات المسلحة السيراليونية حيث منحت السلطات الأمنية هيئة الإفريقي الحق بتواجد 23 ألف متفرج... رقم لم يقنع مسؤولي النادي الإفريقي الذين راسلوا وزارة الداخلية من أجل الترفيع في عدد التذاكر مستندين على أن المسابقة القارية تختلف عن مباريات البطولة ومن المنتظر أن يكون الرد النهائي للسلطات الأمنية يوم الخميس أي قبل يوم من عرض التذاكر على جماهير الأحمر والأبيض بما أنه من المنتظر أن تنطلق عملية بيع التذاكر الخاصة بالظهور الأول لفريق المدرب شهاب الليلي في المسابقة القارية يوم الجمعة في شبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه.

يحيي على ذمة الليلي
تحصل متوسط الميدان وسام يحيي على إنذار في لقاء الكلاسيكو الماضي أمام النجم الساحلي جعله يرفع الرصيد إلى إنذارين ليس كما تداولت بعض الأخبار أن وسام يحيي سيكون غائبا عن اللقاء القادم لفريقه في مرحلة «البلاي أوف» والمبرمج ليوم 5 أفريل القادم ليكون بوسع المدرب شهاب الليلي التعويل على ورقة القيدوم بما أنه لن يكون تحت طائلة عقوبة الإنذار الثالث... على صعيد أخر سيكون القائد صابر خليفة أمام فرصة للتقليص من حصيلة إنذاراته وذلك في صورة عدم الحصول على إنذار في المباراة القادمة لصبح الرصيد الجديد لقائد الأحمر والأبيض إنذارين بما أن القانون الجديد يؤكد أن عدم الحصول على إنذار في خمس مباريات يسقط أليا إنذارا من الرصيد وخليفة أوقف إنذاراته منذ الدربي قبل الماضي ما يجعل مباراة الجولة الرابعة أمام اتحاد بن قردان هي الخامسة دون تلقي خليفة إنذار ما سيمكنه من اللعب بأكثر راحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115