النادي الصفاقسي: غضب جماهيري على أداء الفريق

الهزيمة الأخيرة للنادي الصفاقسي أمام نجم المتلوي بنتيجة عريضة بعد أن كان الفريق متقدما طيلة شوط أول أغضب الجماهير التي كانت تنتظر أداء بطوليا من المجموعة خاصة في مثل هذا الوقت حتى يكون الفريق قريبا من صاحب الطليعة.

وبالرغم من أن الهيئة المديرة وفرت جميع الظروف الملائمة للاعبين من حيث أريحية التنقل والامتيازات وتحول عدد محترم من الجماهير من صفاقس إلى المتلوي لتشجيع الفريق لكن ذلك لم يمنع زملاء الجريدي من الهزيمة وقبول 7 أهداف كاملة في ثلاث جولات متتالية وهو ما يطرح أكثر من سؤال.

جماهير النادي الصفاقسي حملت مسؤولية الهزيمة أولا للاعبين لعدم انضباطهم على الميدان وغياب الروح القتالية من أجل تحقيق الانتصار بالرغم من التقدم في النتيجة، كما حملت مسؤولية الهزيمة للإطار الفني الذي لم يقم بتغييرات في التشكيلة بالرغم من تواجد لاعبين شبان في بنك الاحتياط خاصة وأن المجموعة أجرت ثلاث مقابلات من الحجم الثقيل في أسبوع واحد مما أدى إلى تراجع المستوى البدني لدى بعض اللاعبين وخلف مساحات للفريق المنافس. وتنتظر جماهير النادي الصفاقسي ردة فعل قوية من الهيئة المديرة واتخاذ جملة من القرارات حتى يعود الفريق إلى نتائجه الايجابية.

تكريم شبان النجم الساحلي
عمد رئيس النادي الصفاقسي صبيحة الأحد إلى تكريم شبان النجم الساحلي الذين تواجدوا بصفاقس لاجراء لقاء ضمن البطولة الوطنية أمام شبان النادي الصفاقسي، واستقبل خماخم الفريق بالورود بالإضافة إلى مأدبة الفطور التي أعدها بمركب النادي وهو ما ثمنه الاطار الفني ولاعبو النجم الساحلي. بادرة ممتازة من الهيئة المديرة لتوطيد العلاقات من جديد وإعادة الروح الرياضة بين الفريقين خاصة وأن خماخم أكد أكثر من مرة بأن مشكلته الأساسية مع الجامعة التونسية وليس النجم الساحلي من خلال فرض الجهويات وتشنج العلاقات بين الفريقين والجماهير وهو ما أثمر الأحداث الأخيرة.

رفض جماهيري
نجحت جماهير النادي الصفاقسي عشية السبت الفارط في القيام بوقفة احتجاجية أمام مقر ولاية صفاقس شارك فيها ألاف الجماهير المنددة بقرار رئيس الجامعة وديع الجريء بخصوص تجميد نشاط رئيس النادي المنصف خماخم عن أي نشاط رياضي، وأكد لنا الناطق الرسمي محمد الجليل أن خماخم هو رئيس النادي الصفاقسي بكامل فروعه ولا يحق لرئيس الجامعة تجميد نشاطه المقتصر على كرة القدم فقط ولا يحق له أن يمنعه من دخول مقابلات كرة الطائرة والسلة والألعاب الفردية، كما أضاف الجليل بأن الهيئة لن تسكت على هذا القرار وستطعن فيه خاصة وأنه اتخذ بصفة فردية ولا يحق للجامعة تجميد نشاط رئيس منتخب.
من جهة أخرى عبرت جماهير النادي الصفاقسي خلال الوقفة الاحتجاجية عن غضبها من قرار الجامعة مؤكدين على التصعيد أكثر في صورة مواصلة هذا القرار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115