النادي الصفاقسي: محمد الجليل يقاضي غازي عبد الرزاق

كلاسيكو الجولة الثانية من مرحلة البطولة بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي حمل عديد المستجدات التي تحدثنا عنها في عدد الأمس وأدت الى تأخير موعد اللقاءوالعودة المتأخرة للشوط الثاني لكن الأحداث تطورت بعد اللقاء ليبقى الاختلاف سائدا بين الطرفين في انتظار تدخلات

رسمية من السلط لفض الاشكال الحاصل بين الفريقين حتى يعود الوئام من جديد خاصة وأن خماخم وشرف الدين كانت لهما روايتهما الخاصة ورغم اختلافها لكن تحمل مبادرات ايجابية وهي مد يد الصلح والجلوس على طاولة واحدة لإعادة العلاقات من جديد.

ربما الأجواء كانت عادية بعد اللقاء لكن التصريحات كانت نارية، فرئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين استنكر ما حدث قبل اللقاء بمنع بقية الوفد المرافق للنجم من الدخول والاكتفاء بـ4 أعضاء فقط خاصة بعد صدور منشور من الجامعة يؤكد على تواجد 35 عنصرا من أي فريق ضيف يخول له الدخول للملعب، كما استغرب شرف الدين ما يحصل بين الفريقين منذ مواسم مؤكدا بأن هنالك أياد خفية سعت لخلق مشاكل بين الهيئتين والحال أن هنالك عائلات من سوسة وصفاقس متصاهرة ... بدوره استنكر رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم ما يحدث مبينا أن قرار دخول ثلاثة أو أربعة أشخاص تم التنصيص عليه قبل يوم مع السلط الأمنية والجهوية بصفاقس وتم اشعار هيئة النجم خاصة بعد ما حدث للنادي الصفاقسي منذ ثلاثة أسابيع بسوسة بمنع كل اعضائهمن الدخول، وحمل خماخم مسؤولية ما يحصل في كرة القدم التونسية إلى رئيس الجامعة وأن الحال الذي وصل إليه الفريقان نتيجة أجندا معينة معلنا فتح أبواب الصلح مستقبلا. فمتى سينتهي هذا المسلسل الذي أصبح يشغل الشارع الرياضي؟

متى ينتهي الخلاف
من يتذكر تاريخ الناديين وعراقتهما في كرة القدم التونسية ورفع قدامى اللاعبين فوق أعناق الجماهير يؤكد على العلاقة الكبيرة بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لكن مع الايام توترت العلاقات تدريجيا والبداية كانت في المدرجات حيث أصبحت الأغاني نارية بين الجماهير لتتحول بعدها إلى اللاعبين تصرفات صبيانية فوق الملعب كردة فعل ثم تصريحات للمسؤولين لم نفهم محتواها وجدواها فأين العقلاء وأين اللاعبون القدامى وأين نواب الجهات وأين المسؤولون الفعليون للحد من هذا الخلاف والحد من ظاهرة العنف التي تفاقمت كثيرا في ملاعبنا ووضع حد نهائي لها بقرارات ردعية تعيد رياضتنا إلى السكة الصحيحة، هذا ما ننتظره من السلط العليا.

قضية في الأفق
أكد لنا الناطق الرسمي للنادي الصفاقسي محمد الجليل أنه سيتقدم بقضية ضد لاعب النجم غازي عبد الرزاق بعد الاعتداء عليه ماديا ولفظيا بحضور بعض الشهود الذين تابعوا الحادثة بالإضافة إلى تكسير جزء من أبواب وبلور حجرات الملابس حسب قوله.

عودة الحناشي
انطلق النادي الصفاقسي في الاعداد للقاء الجولة الثالثة أمام نجم المتلوي عشية الأحد القادم حيث ستشهد المجموعة انضمام ماهر الحناشي المتغيب عن لقاء النجم بسبب عقوبة الانذار الثالث.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115