كرة اليد: النادي الإفريقي يقاضي «بن صالح» ولجنة الإستئناف ترفض إحتراز «الرجيش»

تأكد رسميا أن النادي الإفريقي سيرفع خلال الأيام القليلة القادمة قضية ضد لاعبه صانع الألعاب عبد الحق بن صالح الذي تم التفويت فيه مؤخرا على سبيل الإعارة إلى «الأهلي» السعودي حتى 10 ماي القادم بعد أن قام بسحب أموال هي ليست من حقه اعتبارا لكونه كان على ذمة الفريق لثلاثة أشهر فقط.

قام عبد الحق بن صالح في شهر أوت الماضي بصرف «الشيك» الذي تحصل عليه من الهيئة المديرة ثم قام بصرف «شيك» ثان في جانفي المنقضي والحال أنه ليس من حقه إيداع «الشيك» الثاني اعتبارا لكونه توقف عن التمارين مع النادي الإفريقي منذ 2 ديسمبر الماضي ثم غادر الفريق إلى «الأهلي» السعودي نهاية شهر جانفي من العام الحالي والنادي الإفريقي استنجد بعدل تنفيذ وسيقاضي اللاعب من أجل استرجاع ما سحبه من أموال هي ليست في الأصل من حقه وفقا لما أكده مصدر مسؤول من الهيئة لـ«المغرب».
وسيكون عبد الحق بن صالح مجبرا على إرجاع ما أخذه من أموال المتعلقة بصرف «الشيك» الثاني حتى يتمكن من الإنضمام إلى فريق اخر باعتبار النادي الإفريقي متمسكا بالقضية ولن يتنازل عن حقوقه واللاعب سيتوجب عليه إعادة الأموال التي أخذها من خزينة النادي وأيضا ما أخذه على سبيل سلفة من رئيس الفرع سفيان بن صالح إذا أراد تجنب مشاكل أكبر واختيار الجهة التي يريدها الموسم المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن عقد عبد الحق بن صالح ينتهي في 30 جوان القادم والأخبار التي بحوزتنا تفيد بأن النادي الإفريقي لن يجدد له لأنه سيعول على شبان الفريق وسيعطيهم الأولوية المطلقة بداية من الموسم القادم الأمر الذي سيمكنه من تجنب نفقات زائدة يمكن إستغلالها في ما هو أهم ويتفادى تكرار الورطة التي وقع فيها هذا الموسم بعد عجزه عن سداد أجور ومستحقات اللاعبين والمدربين خاصة وأن الميزانية تم التخفيض فيها إلى النصف.
وينتظر أن يقوم لاعبو النادي الإفريقي بعريضة وأن يدخلوا في اضراب عن التمارين والمباريات في صورة لم يتمكنوا من الحصول على كافة بقية مستحقاتهم المالية التي تحصلوا فقط على أقل من 40 % منها بعد أن تم خصم نسبة 25 % من قيمة عقودهم رغم الوعود المتكررة من رئيسهم «الرياحي» في أكثر من مناسبة.

قرار جريء من لجنة الإستئناف
وبعيدا عن النادي الإفريقي قررت لجنة الإستئناف التابعة للجامعة برئاسة فوزي عبودة نهائيا استعجاليا وحصول الأغلبية قبول الإستئناف الذي تقدم به أمل الرجيش شكلا ورفضه أصلا مع نقض الحكم المطعون فيه والإذن بإعادة مباراة الفريق التي جمعته بالنسائية بصفاقس يوم 29 جانفي الماضي بقاعة الشابة واعتبارها مباراة فاصلة في تحديد هوية الفريق الذي سيخوض مرحلة التتويج النهائي مع حرمان اللاعبتين الجزائريتين أونيسة قطوش وأمينة يخلف من خوض المباراة المقرر إعادتها بعد أن تبين وجود فراغ قانوني وغياب نص واضح يقضي بتسليط عقوبة جزائية.

وكان أمل الرجيش تقدم سابقا بإحتراز لدى الرابطة ضد مشاركة الجزائريتين أونيسة قطوش وأمينة يخلف اللتين تم تشريكهما في اللقاء دون وصول الوثيقة الدولية التي تخول لهما النشاط في البطولة التونسية والرابطة بدورها قبلت الإحتراز شكلا ورفضته أصلا لأن النسائية بصفاقس ليست هي المتسبب في الخطأ وإنما اللجنة المركزية للتأهيل والإجازات التي لم تطبق القانون وقامت في المقابل بتأهيل اللاعبتين الجزائريتين محل الإحتراز.
يحسب هذا القرار الجريء للجنة الإستئناف التي طعنت في قرار إحدى اللجان التابعة للجامعة ألا وهي اللجنة المركزية للتأهيل والإجازات التي قامت بخطإ إداري فادح وعليها تحمل كل تبعات هذا القرار.
ستعاد المباراة إذا والفائز فقط هو من سيلتحق بمرحلة التتويج للمراهنة على اللقب علما وأن النسائية بصفاقس أكدت مشاركتها في البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي ستستضيفها جمعية الحمامات من 21 إلى 31 مارس الجاري.

تأجيل مجدد لملف البث التلفزي
لم تتمكن الجامعة إلى حد الان من حسم الوجهة التي ستفرط لها في حقوق بث باقي مباريات هذا الموسم من بطولة وكأس بعد فشل المفاوضات الأولى التي جمعت مسؤوليها في إجتماع 28 فيفري الماضي بمسؤولي قناة الجنوبية و»أم تونزيا» بسبب العرض الذي قدماه والذي لم يتجاوز 30 ألف دينار والحال أن الجامعة طالبت بمبلغ 60 ألف دينار حتى تفوت في حقوق البيع.

ومن المنتظر أن يكون للجامعة لقاء ثان بمسؤولي القناتين المذكورتين من أجل تقريب وجهات النظر والخروج باتفاق يرضي كل الأطراف وحسب الأخبار الموثوقة التي بحوزتنا فإن الملف سائر باتجاه التفويت في حقوق البث للقناتين حتى يتم بث أكثر من مباراة بما في ذلك بطولة وكأس الكبريات ومن المحتمل أن تدخل القناة الوطنية على الخط اعتبارا لأن الجامعة مددت في اجال هذا الملف مجددا وللمرة الثالثة.

سيمكن التعاقد مع قناتي الجنوبية و»ام تونزيا» من فرصة إضافية لتمرير أكثر من مباراة سواء في بطولة الأكابر او الكبريات خاصة وأن المستوى يعد أفضل هذا الموسم والامتياز يعود خاصة في الأكابر للفرق المغمورة التي أكدت إلى حد الان علو كعبها في مقدمتها سبورتينغ المكنين وساقية الزيت التي أحرجت الكبار مثلها مثل جمعية الحمامات ونادي جمال الذي أزاح وفي مفاجأة الموسم إلى حد الان فريق باب سويقة من سباق الكأس.

لا جديد بخصوص الترجي
مازال الترجي الرياضي لم يحسم بعد أمر مشاركته في نهائيات بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستستضيفها المغرب الشهر القادم لأن رئيس النادي حمدي المدب لم يجب لا بالرفض ولا الإيجاب وفي صورة لم تعط الهيئة المديرة لفريق باب سويقة الضوء الأخضر لفريقها للتواجد في هذه النهائية فإن ذلك سيكون خيبة كبيرة لكرة اليد التونسية التي لن تكون ممثلة بأي فريق فالنجم الساحلي غير جاهز حتى لخوض النهائيات العربية والنادي الإفريقي رفض المشاركة بسبب الأزمة والمشاكل التي يعاني منها هذا الموسم وحتى وإن شارك فإنه لن يكون بمقدوره العودة باللقب في ظل ظروفه الراهنة.

منتخبات الشبّان تختم أول تربصاتها
تختم المنتخبات الوطنية للشبان منتخب الأواسط والأصاغر والشبان والصغريات والوسطيات اليوم تحضيراتها التي انطلق فيها منذ 27 فيفري الماضي استعدادا لقادم الإستحقاقات والمواعيد التي تنتظرها في مقدمها مونديال الجزائر وجورجيا بالنسبة للأواسط والأصاغر وأيضا نهائيات أمم إفريقيا بالنسبة لبقية المنتخبات.

وخاضت منتخباتنا خلال هذه المصافحة الاولى بعض المباريات الودية تمكن خلالها منتخب الاواسط من الفوز على أكابر الملعب النابلي بفارق هدف (30 - 29) بينما انهزم منتخب الأصاغر امام أصاغر جمعية الحمامات بنتيجة 24 – 25 وتألق منتخب الوسطيات امام النسائية بالمنستير بفارق اثني عشر هدفا (34 – 21) بينما انهزم فريق الصغريات أمام أصاغر النجم الساحلي بنتيجة (20 – 34) في انتظار بقية التحضيرات علما وأن مختلف المنتخبات الجهوية دخلت بدورها ومنذ يومين في تربص في مختلف الجهات الوسط والوطن القبلي وقفصة وصفاقس وتونس العاصمة سيتم اختيار الأفضل من بين عناصرها خلال الشهر القادم لينضموا لمختلف المنتخبات الوطنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115