الجولة قبل الأخيرة للرابطة المحترفة الثانية: منزل بورقيبة على بعد نقطة وفي البقية الحسابات معقدة

ستكون الرابطة الثانية المحترفة اليوم مع مشهد قبل الأخير الذي قد يعلن بشكل نهائي تركيبة مجموعة الصعود والفرق الهابطة إلى الرابطة الثالثة بعد أن أفصحت الجولات السابقة عن ثلاثي في مرحلة “البلاي أوف” متمثل في الاتحاد المنستيري وجمعية جربة والملعب التونسي فيما تأكد اتحاد سليانة من مغادرة الرهان.

جولة اليوم ستكون حاسمة لعدة فرق ترنو إلى بلوغ مرحلة التتويج في مقدمتها منزل بورقيبة الذي يبحث عن تأكيد نتائجه الإيجابية في هذا الموسم وتحقيق حلمه بلعب ورقة من بطاقات التواجد مع فرق النخبة في الرابطة الأولى حيث سيكون مطالبا بالعودة بنقطة من تنقله إلى قفصة ستعلن نهائيا بلوغ الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة مرحلة «البلاي أوف».

أحلام «البلاي أوف»
حلم «البلاي أوف» في المجموعة الأولى لن يرواد منزل بورقيبة فقط بما أن سبورتينغ بن عروس هو الأخر يطمح للتواجد مع فرق المراهنة على الصعود إلى الرابطة الأولى حيث يكفي السبورتينغ الفوز اليوم أمام الاتحاد المنستيري مع عثرة ثنائي الملاحقة نادي كرة القدم بالحمامات وأمل حمام سوسة ليتأكد من تواجده في مرحلة التتويج ورغم أن الاتحاد المنستيري حسم بطاقته إلا أن المهمة ستكون صعبة خاصة أنه يطمح لتأكيد عنوان عدم الهزيمة على ملعبه...
في المقابل سيكون ثنائي المطاردة الحمامات وحمام سوسة مطالبين بالفوز فقط لمواصلة أحلام «البلاي أوف» مع انتظار هدية من قوافل قفصة تمكن من إسقاط صاحب المركز الثالث ونعني سبورتينغ بن عروس. أما في المجموعة الثانية فإن البطاقة الوحيدة المتبقية من أجل الصعود ستكون محل صراع عدد من الأندية في مقدمتهم الملعب الصفاقسي وأولمبيك مدنين وجندوبة الرياضية وبدرجة أقل جمعية أريانة وسكك الحديد الصفاقسي.

حسابات النزول
شاءت المجموعة الثانية أن تكون الحسابات معقدة بشأن معرفة هوية الثلاثي الذي سينزل إلى الرابطة الثانية فباستثناء المتصدر والوصيف فإن كل الاحتمالات جائزة خاصة مع فارق النقاط بين صاحب المركز الرابع والمركز الأخير المتمثل في 4 نقاط فقط وفي ظل المتبقي جولتين فإن كل الاحتمالات ممكنة والتكهن سيكون صعبا إلا أن جولة اليوم ستقدم بشكل كبير ملامح ما تبقى من سباق الرابطة الثانية.
أما في المجموعة الأولى فإن هوية الثنائي الهابط مازالت لم تتضح رغم أن وضعية أولمبيك الكاف ومستقبل القصرين تبدو صعبة لكن طالما أسست مباريات المجموعة الأولى للعبة الكراسي الموسيقية ليبقى السؤال هل يتكرر نفس السيناريو وتخفي المجموعة الأولى أسرارها إلى الجولة الختامية.

البرنامج
المجموعة الأولى
النادي القربي- نادي كرة القدم بالحمامات
أمل حمام سوسة- مستقبل القصرين
الاتحاد المنستيري- سبورتينغ بن عروس
أولمبيك الكاف- اتحاد سليانة
قوافل قفصة- الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة

المجموعة الثانية
قرمبالية الرياضية- الملعب التونسي
الملعب النابلي- جمعية جربة
جندوبة الرياضية- جمعية أريانة
هلال مساكن- سكك الحديد الصفاقسي
الملعب الصفاقسي- أولمبيك مدنين

• الترتيب:
المجموعة الأولى
1 - الاتحاد المنستيري 32
2 - الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة 27
3 - سبورتينغ بن عروس 24
4 - نادي كرة القدم بالحمامات 22
- أمل حمام سوسة 22
6 - قوافل قفصة 21
7 - النادي القربي 20
8 - مستقبل القصرين 18
9 - أولمبيك الكاف 16
10 - اتحاد سليانة 13

المجموعة الثانية
1 - جمعية جربة 32
2 - الملعب التونسي 28
3 - أولمبيك مدنين 23
- الملعب الصفاقسي 23
5 - جندوبة الرياضية 20
6 - جمعية أريانة 19
- سكك الحديد الصفاقسي 19
8 - هلال مساكن 18
9 - قرمبالية الرياضية 17
10 - الملعب النابلي 16

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115