نحو الترفيع في عدد الجماهير: اتفاق مبدئي بين جلّ الأطراف والبداية بمرحلة «البلاي أوف»

تؤكد المعلومات التي بحوزة «المغرب» أن وزارة الشباب والرياضة فتحت ملف الترفيع في عدد الجماهير في الملاعب حيث علمنا أن مقر الوزارة شهد اجتماعا بين مختلف الأطراف المتدخلة في هذا الموضوع من أجل الحسم فيه نهائيا حيث تواجد في الاجتماع كل من عماد الجبري

كاتب الدولة للرياضة وممثلين عن وزارة الداخلية وممثلين عن الأندية.

ما زاد في قناعات وزارة الإشراف في فتح موضوع الترفيع في عدد الجماهير هي المطالبة المتكررة لفرق البطولة بتمكينها من عدد أكثر من الجماهير خاصة مع الصعوبات المالية التي تمر بها الفرق والتي قد يكون رفع الحظر على تواجد جماهيرها بأعداد محترمة طوق النجاة لمجابهة معضلة الأزمات المالية.

السلطات الأمنية تعد الحلقة الأهم في ملف الترفيع في عدد الجماهير وحسب كواليس الاجتماع فإنها لا تمانع في إقرار الترفيع خاصة أنها دائما ما استجابة لطلب هيئة الفرق وأخرها مسؤولو الترجي الرياضي والنادي الإفريقي الذين بحثوا زيادة عدد جماهيرهم في مرحلة «البلاي أوف».

بوادر إيجابية
فتح ملف الترفيع في عدد الجماهير كان من بين المواضيع الشائكة التي تناولتها وزارة الشباب والرياضة منذ الثورة إلا أن حالات الشغب التي عرفتها ملاعبنا جعلت الموضوع يغلق ويعود لنقطة الصفر لكن يبدو أن المؤشرات التي قدمتها الجولات السابقة من البطولة جعلت المتداخلين في الملف يبحثون عن إعادة فتحه والحسم فيه نهائيا...

ورغم شح المعلومات القادمة من اجتماع وزارة الشباب والرياضة إلا أن عدة مصادر أكدت لـ«المغرب» أن الملف في طريقه نحو التسوية خاصة أن جل الإطراف متفقة على ضرورة الترفيع في عدد الجماهير بما يتماشي وطاقة استيعاب الملاعب والأهم أنه سيوفر دخلا هاما للأندية التي تعاني على المستوى المالي وسيمثل تمكينها من حضور جماهيري أكبر من مداخيل إضافية تجعلها تجابه مصاريفها اليومية على الأقل.

المعطيات تبدو إيجابية بشأن ملف الترفيع في عدد الجماهير والأكيد أن الخبر اليقين سيرى النور قريبا بما أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الفكرة القديمة الجديدة قد ترى النور في مرحلة «البلاي أوف».

البداية بـ«البلاي أوف»

تؤكد المعلومات التي بحوزتنا إيجابية الجلسة التي جمعت كل الأطراف المتداخلة في قرار الترفيع في عدد الجماهير حيث أكدوا على ضرورة الإسراع في تطبيق الاتفاق المبدئي بينهم والقاضي بالترفيع في عدد الجماهير وذلك انطلاقا من مرحلة التتويج الخاصة بفرق الرابطة الأولى والتي ستعطي ضربة بدايتها يوم الأحد القادم وهو ما يؤكد الأخبار التي تحدثت عن موافقة السلطات الأمنية على تمكين النادي الإفريقي من 25 ألف متفرج في لقاء النادي الصفاقسي وهو نفس التماشي الذي سيعرفه الترجي الرياضي في لقاء الأجوار المنتظر ليوم الأربعاء غرة مارس القادم... الترفيع في عدد الجماهير سيمنح أليا الجماهير الضيفة الحق في التواجد مع فريقها في التنقلات بما أن الاجتماع تطرق أيضا لهذا الملف العالق والخاص بتواجد الجماهير الضيفة التي تؤكد الأخبار التي بحوزتنا أنها ستمنح الحق في مواكبة مباريات فرقها خارج ملعبها وذلك مع ما يتماشى وطاقة استيعاب الملاعب. الأكيد أن إقرار الترفيع في عدد الجماهير رسميا سيعلن في قادم الأيام والذي لن يشمل مرحلة «البلاي أوف» فقط بما أن معلوماتنا تؤكد أنه سيشمل مرحلة تفادي النزول أيضا.

شروط الترفيع
قلنا أن المؤشرات كانت إيجابية في الاجتماع وهو ما تبلور فعلا بما أن الجميع رحب بالفكرة إلا أن الموافقة كانت مشروطة حيث أكد ممثلو وزارة الداخلية رفقة كاتب الدولة للرياضة أن قرار الترفيع في عدد الجماهير لن يشمل كل الملاعب بل أنه سيكون خاصا بالملاعب المؤهلة بصفة نهائية من طرف لجنة صلوحيات الملاعب ولن يشمل الملاعب المؤهلة بصفة استثنائية كما أن القرار النهائي بشأن الترفيع في عدد الجماهير سيرى النور إثر زيارة اللجان الجهوية لصلوحيات الملاعب التي ستحسم في عدد الجماهير التي ستتمّ زيادتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115