النادي الإفريقي: موافقة على الترفيع في عدد الجماهير و«السي أس أس» تحت مجهر الليلي

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بمباراة الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج حين يستضيف النادي الصفاقسي حيث من المنتظر أن يدخل زملاء بن مصطفي في تربص مغلق اليوم الجمعة يتواصل إلى غاية يوم المباراة المبرمجة ليوم الأحد 26 فيفري الجاري.

وقرر المدرب شهاب الليلي أن تكون حصة»الفيزيوناج» لعدد من مباريات النادي الصفاقسي وخاصة المباراة الأخيرة أمام النجم الساحلي محل اجتماع بينه وبين إطاره الفني واللاعبين وذلك من أجل تحديد نقاط قوة وضعف «السي أس أس» رغم أن أوراق الفريقين مكشوفة والأكيد أن مراقبة مباريات المنافس ستمنح اللاعبين أكثر معرفة بخصال لاعبي النادي الصفاقسي فيما ستزيد في معرفة الليلي بالفريق الذي دربه في الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي.

صحيح أن الليلي يعرف كل كبيرة وصغيرة على النادي الصفاقسي إلا أنه بحث عبر قرار متابعة بعض مباريات زملاء الجريدي معرفة اذا تغيرت الرسوم الفنية للفريق أم أنه يعتمد نفس النهج التكتيكي خاصة أن مساعده السابق أنيس الجربي يعد من بين مهندسي أفكار «السي أس أس».

الجماهير في الخدمة
بحثا منه عن تخفيف الضغوط النفسية على لاعبيه خاصة مع الماراطون المنتظر للمباريات سواء على الصعيد المحلي أو القاري منح المدرب شهاب الليلي الفرصة للجماهير لمواكبة تمارين الأمس وذلك لإخراج اللاعبين من الضغط المسلط قبل مرحلة «البلاي أوف» والتي فرضت على الإفريقي خوض 3 مباريات من العيار الثقيل منذ البداية ستنطلق بمواجهة النادي الصفاقسي ثم دربي العاصمة ليكون مسك الختام بكلاسيكو أمام النجم الساحلي في أولمبي سوسة.

الأجواء كانت رائعة في تمارين الإفريقي حيث تفاعلت الجماهير مع لاعبيها مؤكدين ثقتهم في زملاء خليفة لتقديم مرحلة تتويج مثالية كما أنهم أشعروا اللاعبين بضرورة الفوز في أول مباريات «البلاي أوف» وهو ما أكده لاعبو النادي الإفريقي الذين استحسنوا الخطوة التي أقدم عليها الإطار الفني للفريق بما أنه مكنهم من التفاعل مع الجماهير قبل مرحلة التتويج.

وبعد المصافحة بين الجماهير واللاعبين اختار الليلي أن تكون بقية الحصة التدريبية دون تواجد الجماهير وذلك من أجل تطبيق بعض الأفكار والخطط الفنية التي سيعتمدها في مباراة الأحد القادم.

موافقة مبدئية
علم «المغرب» أن وزارة الداخلية وافقت على طلب هيئة النادي الإفريقي بالترفيع في عدد الجماهير لمباراة الجولة الأولى لمرحلة التتويج والتي يستضيف فيها النادي الإفريقي نظيره النادي الصفاقسي في أولمبي رادس...
وحسب مصادرنا فإن النجاح الذي عرفه تنظيم مباراة الدربي الفارط اقنع السلطات الأمنية بالرد إيجابا على طلب مسؤولي النادي الإفريقي الذين أكدوا أن المباراة لن تخرج عن الروح الرياضية في المدارج رغم الرهان الكبير وبذلك سيكون بوسع هيئة الأحمر والأبيض طبع 25 ألف تذكرة للمباراة الافتتاحية من مرحلة «البلاي أوف» وكانت المفاوضات قد عرفت إشكالا بسيط تم تطويقه بين الطرفين والمتمثل في احتساب أصحاب الاشتراكات في العدد الجملي للتذاكر الممنوحة للنادي الإفريقي وهو ما رفضه مسؤولو نادي باب الجديد الذين طلبوا أن يكون العدد الجملي خارج حسابات الاشتراكات وهو ما تم رفضه أولا من طرف وزارة الداخلية ليكون القرار النهائي منح الإفريقي 25 ألف تذكرة دون الأخذ بعين الاعتبار عدد المشتركين.

على صعيد أخر طلب النادي الإفريقي الحصول على ألفي تذكرة في لقاء الأجوار المبرمج للأربعاء القادم وذلك في الاجتماع الأمني التنظيمي قبل دربي الجولة الثانية لمرحلة التتويج ومن المنتظر أن يحسم في العدد الجملي لجماهير لقاء الترجي الرياضي والنادي الإفريقي في الساعات القليلة القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115