كرة اليد: ندوة صحفية مرتقبة لجمعية الحمامات

تعقد جمعية الحمامات بداية الأسبوع القادم ندوة صحفية ستوقع خلالها رسميا على عقد استضافتها للنسخة القادمة من البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي ستقام منافساتها من 21 إلى 31 مارس القادم، ندوة صحفية ستتم بحضور ممثلين عن الاتحاد العربي للعبة وممثلين عن الجامعة.

وستعرف هذه البطولة العربية إلى جانب المنظم مشاركة جمعية الحمامات ونادي جمال فقط من تونس اعتبارا لأن النجم الساحلي حامل اللقب أكد أنه لن يشارك هذا الموسم في أي مسابقة سواء عربية أو إفريقية بما أن الفريق مازال في طور إعادة البناء وتاج بطولة عربية لن يفيده في شأن اعتبارا لتواضع فنيات الفرق المشاركة والأمر بان جليا في النسخة الماضية من هذه النهائيات وأيضا في مسابقة البطولة العربية للأندية البطلة اللتان توج فريق جوهرة الساحل بلقبهما دون عناء.

وتتطلع جمعية الحمامات إلى إنجاح هذه النسخة والفوز بلقب هذه النهائيات وهذا سيكون مكسبا إضافيا لفريقها الشاب الذي حقق نتائج طيبة مع بداية هذا الموسم رغم الوضعية الصعبة التي عاشها الصائفة الماضية بسبب الأمور المالية.

وينتظر أن تعزز جمعية الحمامات صفوفها بلاعبي النادي الإفريقي أمين بالنور ومكرم الميساوي والهيئة المديرة مازالت في انتظار قرار المدرب الشاب وليد بن رمضان ومعرفة رأي فريق باب الجديد حول هذا الموضوع ومن دون أدنى شك ستنال مرادها اعتبارا لأن الإفريقي لم يقف يوما عائقا امام مصلحة لاعبيه.

النجم يستعيد «حميدة»
سيعرف النجم الساحلي بداية من الأسبوع القادم عودة الظهير وصانع الألعاب سيف الدين حميدة الذي خضع مؤخرا إلى تأهيل بدني في قطر بعد الإصابة التي تعرض لها سابقا وأبعدته عن الميادين لأكثر من ستة أشهر وحرمته من المشاركة في اولمبياد البرازيل وبطولة العالم الأخيرة في فرنسا، عودة سيف الدين حميدة ستقدم الإضافة لفريق جوهرة الساحل الذي لا يبدو في أفضل حالاته بعد أن فرط في مباريات سهلة وإنقاد إلى هزائم غير متوقعة منها هزيمتان ذهابا وإيابا أمام ساقية الزيت التي تبدو في أفضل حالاتها هذا الموسم.
وسيدخل سيف الدين حميدة مباشرة في التدريبات مع الفريق فور وصوله من قطر على أن تكون أول اطلالة في مباريات هذا الموسم بداية من الجولة القادمة من البطولة.

مفاوضات متواصلة مع «حمزة»
مازال النجم الساحلي إلى حد الان في مفاوضات مع ماجد حمزة حارس المرمى من أجل إقناعه بتجديد عقده الذي ينتهي في جوان القادم، المفاوضات وحسب ما أكده مصدر مسؤول من الفريق لـ»المغرب» بلغت أشواطا متقدمة ومن المنتظر أن يمضي ماجد حمزة على العقد خلال الأيام القليلة القادمة علما وأن عودته مع الفريق ستكون الشهر القادم اعتبارا لأنه سيكون استوفى عقوبة الإيقاف لعام المسلطة ضده من الإتحاد الدولي بعد أحداث نهائي بطولة إفريقيا للأمم الأخيرة في مصر صحبة حارس النادي الإفريقي محمد صفر.

استياء من اللاعبين
خلفت هزيمة النجم الساحلي الأخيرة أمام ساقية الزيت استياءا كبيرا من الهيئة المديرة تجاه اللاعبين، بعض الأطراف من داخل النجم تحدثت عن استسهال لاعبيهم للمنافس رغم التوصيات وعن تهاون البعض منهم وعدم تقديمهم للمطلوب على الرغم من أن الهيئة مكنتهم من كافة مستحقاتهم المالية ووفرت لهم كل الظروف المريحة ولكن الأكيد أن ساقية الزيت استحقت الفوز بمباراة الجولة الثالثة من مرحلة اياب البطولة اعتبارا لأنها فازت أيضا في مناسبة اولى ضد فريق جوهرة الساحل وفي ثانية على الترجي الرياضي حامل اللقب وهي بصدد تقديم موسم متميز.

«الزوالي» يستعيد كامل مؤهلاته
استعاد منتصر الزوالي صانع الألعاب السابق لمكارم المهدية كامل مؤهلاته البدنية بعد فترة تأهيل طويلة دامت لأكثر من عام خضع لها في مركز التأهيل الدولي «أسبيتار» في قطر، تأهيل يأتي بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في ديسمبر 2015 خلال مباراة الترجي الرياضي لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب على مستوى رباط الصبونة والرباط الصليبي.

وسيعود منتصر الزوالي بداية من الأسبوع القادم إلى أجواء المباريات وستكون البداية من خلال المشاركة في كأس أمير قطر بعد العروض التي تلقاها مؤخرا من عدة فرق هناك في مقدمتها نادي «الأهلي» في انتظار تحديد وجهته الاخيرة في قادم الأيام.

وسبق لمنتصر الزوالي أن تعرض سابقا وفي مناسبتين إلى الإصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة ولولا تحوله إلى قطر وخضوعه إلى العلاج والتأهيل البدني هناك ربما لكان انتهى مشواره الرياضي مبكرا علما وأن نادي «العربي» مكنه من التدرب في صفوفه طيلة هذه الفترة في انتظار أن تمكنه مكارم المهدية فريقه الأم من مستحقاته المالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115