النادي الصفاقسي- النادي البنزرتي (2 - 0): «السي آس آس» ينهي أحلام «قرش الشمال»

احتضن عشية الأمس ملعب الطيب المهيري لقاء الجولة الأخيرة لحساب البطولة الوطنية بين النادي الصفاقسي الذي ضمن تأهله لمرحلة «البلاي أوف» والنادي البنزرتي الذي كان يبحث عن انتصار في صفاقس وانتظار عثرة لاتحاد بنقردان.

جماهير عاصمة الجلاء تواجدوا بأعداد محترمة في الملعب حيث فاق عددهم 100 محب بعد أن منحتهم السلط الأمنية رخصة الدخول بالتنسيق مع هيئة النادي الصفاقسي في المقابل شهدت مدرجات ملعب المهيري تراجعا كبيرا في عدد جماهير الأسود والأبيض مقارنة بالمقابلات الفارطة والسبب هو اجراء اللقاء وسط الأسبوع.

مرياح يعقد مهمة الضيوف
بداية الشوط الأول كانت قوية من جانب النادي البنزرتي بتهديده مرمى الجريدي في الدقيقة 8 بتسديدة قوية عن طريق المسعدي اثر سوء تفاهم بين بن صالح والعواضي لكن كرته مرت محاذية للمرمى، عودة النادي الصفاقسي كانت سريعة في اللقاء حيث اغتنم مرياح كرة مرتدة من الدفاع اثر مخالفة نفذها دقدوق في الدقيقة 18 لتتغير النتيجة الى (1 - 0) للنادي الصفاقسي.
خلنا أن عودة النادي البنزرتي ستكون قوية بعد هذا الهدف لكن العكس هو الذي حصل حيث بدت الأقدام مكبلة وكأن الضغط النفسي للنتيجة أثر على مردود اللاعبين بما أن الفريق كان مطالبا بالفوز وهو ما كاد أن يثمر هدفا للنادي الصفاقسي في الدقيقة 34 بعد انفراد ندوي بالحارس الخلفاوي وهذا الأخير أنقذ مرماه بتدخل رشيق. عودة النادي البنزرتي كانت في الدقائق الأخيرة حيث حاول جاسم الحمروني مغالطة الجريدي في الدقيقة 42 اثر تسديدة قوية لكن الكرة مرت بجانب المرمى ليعلن الحكم أمير لوصيف على نهاية الشوط الأول (1 - 0) للنادي الصفاقسي.

صدمة ثانية للبنزرتي
بداية الشوط الثاني كانت الأقوى من جانب النادي البنزرتي بعد ما قام المدرب ماهر الكنزاري بتعزيز الخط الامامي باللاعب الصديق الماجري وخروج المدافع بن وناس وهو ما اقلق دفاع النادي الصفاقسي حيث حاول مروان تاج مغالطة الجريدي في الدقيقة 50 بمخالفة مباشرة مرت بجانب المرمى. و لم ينتظر النادي الصفاقسي طويلا قبول اللعب من خلال الاعتماد على الهجمات المعاكسة وهو ما كاد أن يثمر هدفا ثانيا عن طريق تسديدة قوية للبديل المرزوقي في الدقيقة 62 لكن كرته اصطدمت بالعارضة الافقية... هيجان النادي الصفاقسي تواصل بعد تعزيز الهجوم بالحناشي وكان له ذلك حيث نجح ندوي في مغالطة الحارس الخلفاوي في الدقيقة 73 بعد تسديدة قوية لتصبح النتيجة (2 - 0) للنادي الصفاقسي. بعد هذا الهدف تراجع أداء الفريقين وكأنهما رضيا على النتيجة التي لم تخدم مصلحة النادي البنزرتي بما أنه بحث عن العودة في النتيجة وتحقيق انتصار المرور لمرحلة البلاي أوف وأصبحت الدقائق الاخيرة في شكل عروض كروية كاد أن يجسم من خلالها العيادي هدفا ثالثا في الدقيقة 84 لكن تسديدته مرت محاذية للمرمى. العرض الفرجوي تواصل إلى نهاية اللقاء الذي انتهى على نتيجة (2 - 0) للنادي الصفاقسي.

نجم المغرب:
لاعب النادي البنزرتي جاسم الحمروني كان رجل المقابلة لتهديده مرمى الحارس الجريدي في اكثر من مرة وأقلق دفاع النادي الصفاقسي.

للأرشيف
تشكيلة الفريقين
النادي الصفاقسي: الجريدي، العيادي، مرياح، بن صالح، دقدوق، نيانغ، العواضي، سوكاري (العمدوني)، الحباسي (الحناشي)، بن علي (المرزوقي)، ندوي.
النادي البنزرتي: الخلفاوي، حسني، الرصايصي (الماجري)، تاج، ياكن، الجلاصي، السعيداني، بن وناس (حضرية)، الحمروني (الذقواني)، بن صغير، المسعدي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115