روزنامة «البلاي أوف» للرابطة المحترفة الأولى: قمّة في كل جولة والدربي والكلاسيكو في الجولة الثانية

• 26 فيفري ضربة بداية مرحلة التتويج
• مسك الختام بين النجم الساحلي والترجي الرياضي

سحبت عشية أمس روزنامة مرحلة التتويج الخاصة بالرابطة المحترفة الأولى وذلك في مقر الجامعة التونسية لكرة القدم ورغم أن هوية الفريق السداسي المتأهل إلى مرحلة «البلاي أوف» لم تحسم وسنتعرف عن هويته في أعقاب الجولة الختامية للمرحلة الأولى والمبرمج لليوم إلا أن الرابطة فضلت إقامة القرعة أمس.

أعلنت قرعة مرحلة التتويج عن قمة في كل جولة من مرحلة «البلاي أوف» فيما فرضت الجولة الثانية نفسها كأقوى جولات مرحلة التتويج بما أنها ضمنت للجماهير الرياضية دربي بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي وكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.
أسفرت روزنامة مرحلة التتويج عن قمة منذ الجولة الأولى سيحتضنها أولمبي رادس ستجمع النادي الإفريقي بالنادي الصفاقسي فيما سيتحول الترجي الرياضي إلى مدينة المتلوي من أجل ملاقاة نجم المكان أما ثالث مباريات الجولة فسيكون مسرحها أولمبي سوسة وسيستضيف فيها النجم الساحلي المتأهل من النادي البنزرتي واتحاد بن قردان ورغم أن الرابطة لم تحدد بعض كامل تواريخ مرحلة «البلاي أوف» إلا أن الجولة الافتتاحية للمرحلة الحاسمة من البطولة قد تحددت ليوم 26 فيفري الجاري.

دربي وكلاسيكو في الجولة الثانية
شاءت القرعة أن تكون الجولة الثانية الأكثر إثارة في مرحلة التتويج بما أنها فرضت على الجماهير قمتين بين الرباعي المرشح للفوز باللقب حيث سيكون أولمبي رادس على موعد مع دربي متجدد بين الترجي الرياضي المستضيف والنادي الإفريقي الضيف في ثالث دربي

في هذا الموسم...

وفي ملعب الطيب المهيري فإن الأنظار ستتجه إلى الكلاسيكو المتجدد بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي في قمة هي الثالثة في هذا الموسم بعد مباراتي المرحلة الأولى في البطولة.
ولن تكون المواجهتان الأخيرتان للرباعي الأكثر تتويجا في البطولة التونسية بما أن مرحلة الإياب لـ«البلاي أوف» ستعرف حوارا متجددا بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي الأكيد أنهما سيكونان حاسمين في تحديد هوية البطل.
أخر مباريات الجولة الثانية ستجمع المتأهل من بين النادي البنزرتي واتحاد بن قردان بنجم المتلوي في لقاء لن يقل أهمية عن قمتي الجولة الثانية من مرحلة «البلاي أوف».

قمة في أولمبي سوسة
سيكون الملعب الأولمبي بسوسة على موعد مع قمة في الجولة الثالثة تجمع النجم الساحلي بنظيره النادي الإفريقي في أول لقاء بينهما في هذا الموسم بما أن قرعة المرحلة الأولى وضعت كل فريق في مجموعة ليخطف هذا الكلاسيكو كل عناوين الجولة الثالثة التي وضعت الترجي الرياضي أمام المتأهل من النادي البنزرتي وإتحاد بن قردان في أولمبي رادس أما أخر مباريات الجولة فتقترح حوارا بين نجم المتلوي في ملعبه أمام ضيفه النادي الصفاقسي.

كلاسيكو في المهيري
سيتصدر الكلاسيكو التقليدي بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي عناوين الجولة الرابعة من مرحلة «البلاي أوف» حيث سيكون ملعب الطيب المهيري مسرحا للحوار الأول بين الفريقين في هذا الموسم...
أما ثاني مباريات هذه الجولة فستفرض على النجم الساحلي التنقل إلى المتلوي من أجل ملاقاة نجم المناجم في حوار هو الأول في هذا الموسم... آخر مباريات الجولة يحتضنها أولمبي رادس بين النادي الإفريقي المستضيف والمتأهل بين النادي البنزرتي واتحاد بن قردان.

الختام بكلاسيكو النجم والترجي
أخر مباريات ذهاب مرحلة التتويج تقترح مباراة قمة وكلاسيكو مرتقب سسيكون مسرحه أولمبي سوسة حين يستضيف مواجهة خاصة للمدرب فوزي البنزرتي الذي سيكون على موعد مع فريقه السابق النجم الساحلي الذي يلتقي الترجي الرياضي في أول حوار بينهما بما أن قرعة المرحلة الأولى وضعتهما كلّ في مجموعة ليكون هذا الكلاسيكو مسك ختام مرحلة الذهاب...
ثاني مباريات الجولة الختامية من مرحلة الذهاب ستضع المتأهل بين النادي البنزرتي واتحاد بن قردان في مواجهة النادي الصفاقسي فيما ستفرض الجولة تحول الأفارقة إلى مدينة المتلوي لثاني مرة في هذا الموسم وذلك لملاقاة نجم المناجم.

روزنامة «مرحلة البلاي أوف»
• الجولة الأولى:
النادي الإفريقي – النادي الصفاقسي
نجم المتلوي – الترجي الرياضي
النجم الساحلي – النادي البنزرتي أو إتحاد بن قردان

• الجولة الثانية:
الترجي الرياضي – النادي الإفريقي
النادي البنزرتي أو اتحاد بن قردان – نجم المتلوي
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي

• الجولة الثالثة:
نجم المتلوي – النادي الصفاقسي
الترجي الرياضي – النادي البنزرتي أو اتحاد بن قردان
النجم الساحلي – النادي الإفريقي

• الجولة الرابعة:
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي
النادي الإفريقي – النادي البنزرتي أو اتحاد بن قردان
نجم المتلوي – النجم الساحلي

• الجولة الخامسة:
النادي الإفريقي – نجم المتلوي
النادي البنزرتي أو اتحاد بن قردان – النادي الصفاقسي
النجم الساحلي – الترجي الرياضي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115