كرة اليد: البرنامج الوطني لتكوين الشبان والمجلس الفني الوطني يريان النور

كان للإدارة الفنية أمس لقاء بمدربي ومسيري الفرق الوطنية بمقر الجامعة، إجتماع أثمر الأهم وهو الإتفاق على بعث البرنامج الوطني لتكوين الشبان والمجلس الوطني الفني وتم الإتفاق على أن يتم العمل به انطلاقا من الأسبوع الاول من شهر مارس القادم في انتظار عرضه على المكتب الجامعي

خلال إجتماعه المرتقب يوم 14 فيفري الجاري طبقا لما اكده ياسين عرفة المدير الفني للجامعة لـ«المغرب».

وبين ياسين عرفة المدير الفني للجامعة أنه سيتم تكوين لجان تابعة للمجلس الوطني الفني الذي سيعتمد عمله أساسا على إستشارة الفنيين في جميع الأصناف من نخبة وفرق ورياضة نسائية وتكوين الشبان الهدف منها الإستئناس بأراء كل الفنيين من اجل الخروج برؤية موحدة الهدف منها تقديم الإضافة المطلوبة لكرة اليد التونسية على حد قوله.

وبخصوص مدرب منتخب الأكابر فإن ياسين عرفة بين أنه أكمل تقريره الخاص بمواصفات المدرب المرتقب وسيقوم بعرضه على المكتب الجامعي خلال إجتماع الثلاثاء المقبل.
وتكون الجامعة فعلت الصواب بعد أن أعادت الأمور إلى نصابها المواصفات والمقاييس الفنية للإدارة الفنية والأمور المادية من مشمولاتها وربما لو اتبعت سابقا هذه الطريقة لتجنبت الإشكال الذي تعيشه اليوم.
وسيتم أيضا خلال المكتب الجامعي القادم الحسم في ملف مدرب منتخب الكبريات الذي ينتظر ان تنطلق تحضيراته بداية من الشهر القادم للإستحقاقات القادمة في مقدمتها المونديال بعد أن ظل منذ أوت الماضي دون مدرب بعد إستقالة رياض الصانع.

على هذا الأساس ستتم الإختيارات
تحدث سابقا رئيس الجامعة عن استراتيجية سيتم اتباعها بخصوص اللاعبين الذين ستتم دعوتهم للمنتخب وعن هذا الموضوع أوضح المدير الفني ياسين عرفة أن اختيار المجموعة خلال الإستحقاقات القادمة للمنتخب سيتم وفقا لإستراتيجية الجامعة ولأهداف منها القصيرة المدى ومنها البعيدة مؤكدا على أن القائمة الموسعة ستشمل اللاعبين مواليد 1992 و1993 الذين انفقت أموالا طائلة لتكوينهم وتم استبعادهم لعدة أسباب والذين مازال المنتخب في حاجة لخدماتهم مبينا أن هناك بعض العناصر سيتم الإحتفاظ بها لنهائيات أمم إفريقيا القادمة في 2018 وأخرى سيتم تكوينها لأولمبياد 2020 وما بعدها.

ستمكن هذه الإستراتيجية دون أدنى شك عدة عناصر لها فنيات ممتازة من العودة إلى المنتخب الذي لا بد أن تكون أجواؤه أفضل خاصة من ناحية الإنضباط إذا أرادت الجامعة فعلا الذهاب بعيدا في الإستحقاقات القادمة ومحو الخيبات الأخيرة مرتبة أخيرة في الأولمبياد و19 في مونديال فرنسا الأخير وإستقالات ومغادرة للتربصات دون سابق إعلام في سابقة في تاريخ المنتخب وكرة اليد التونسية.

منتخب الشاطئية في الأولمبياد
تنكب الإدارة الفنية وبالتوازي مع دراسة كل هذه الملفات على إعداد برنامج واضح لمنتخب الكبريات للشاطئية الذي تنتظره مشاركة في النسخة القادمة من المونديال خلال شهر جويلية من العام الحالي بعد اطلالة أولى كانت النتائج خلالها متواضعة، تحضيرات منتخب الكبريات ستنطلق بعد 26 ماي القادم مباشرة بعد نهاية بطولة هذا الموسم والمطلوب مزيد الضغط على الإتحاد الإفريقي حتى يكون منتخب الأكابر حاضرا باعتباره الأفضل وباعتباره صاحب ذهبية الألعاب المتوسطية في نسختها الأخيرة في بيسكارا والكل يعلم أن الإتحاد الإفريقي للعبة رشح في الصائفة الماضية المنتخب المصري رغم النتائج الطيبة لعناصرنا الوطنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115