بعد قرار ولاية بنزرت غلق ملعب 15 أكتوبر: الجامعة تثبت الملعب وهيئة البنزرتي تهدّد بالانسحاب

أشعل قرار ولاية بنزرت بغلق ملعب 15 أكتوبر ببنزرت موقعة دور ربع النهائي المنتظرة بين النادي البنزرتي والنادي الإفريقي المبرمج ليوم الأحد 19 فيفري الجاري لينطلق الحديث عن هذا الدور قبل أسبوع تقريبا من إقامته خاصة مع ردود الأفعال المتباينة بين هيئة فريق قرش الشمال

وهيئة نادي باب الجديد ليبقي السؤال كيف ستتصرف الجامعة في هذه المعضلة خاصة وأنها الراعي الرسمي لمسابقة كأس تونس ودون أن تغضب هيئتي الفريقين؟
الكرة الآن في ملعب المكتب الجامعي الذي يبدو أنه سيجد نفسه في إشكال كبير في ظل تصلب مواقف هيئتي النادي الإفريقي الباحثة عن تغيير مسرح المواجهة خوفا على لاعبيها من الإصابات فيما تتشبث هيئة النادي البنزرتي بخوض اللقاء في ملعب 15 أكتوبر.

قرار الولاية
أصدرت بلدية بنزرت قرارا عهدت فيه لفريق قار مكون من قبل بلدية بنزرت والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة مهمة الرقابة الدائمة على نسق ومستوى تنفيذ الاشغال المتفق بشأنها مع المقاول مع تكليف كل من كاتب عام بلدية بنزرت نيابة عن رئيس النيابة والسيدة معتمدة بنزرت الشمالية نيابة عن والي الجهة وأيضا مدير امن إقليم بنزرت تنفيذ القرار القاضي بغلق ملعب 15 أكتوبر بصفة رسمية انطلاقا من هذا الاثنين المقبل 13 فيفري الجاري وذلك لانجاز مختلف أشغال التهيئة والتجديد المبرمجة به من تعشيب وغيرها.
وكانت الولاية قد قررت في وقت سابق غلق الملعب إلا أن طلب مدرب النادي البنزرتي ماهر الكنزاري بتأجيل القرار إلى ما بعد مباراتي اتحاد بن قردان لحساب البطولة والنادي الإفريقي في إطار الدور ربع النهائي لكأس تونس لأهمية المواجهتين جعل الولاية تستجيب لطلب مدرب فريق عاصمة الجلاء إلا أن الحالة التي ظهر عليها الملعب في اللقاء الأخير جعل الولاية تفعل قرارها السابق القاضي بإغلاق الملعب.

الجامعة تعيين ملعب 15 أكتوبر
راسلت الجامعة التونسية هيئة النادي الإفريقي تعلمها بأنها برمجت مباراة ربع النهائي لمسابقة الكأس في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت معللة ذلك بأنها لم تتلق مراسلة رسمية من ولاية بنزرت تعلمها بإغلاق الملعب من أجل الصيانة وهو ما جعلها تؤكد أن اللقاء سيقام يوم الأحد 19 فيفري الجاري على أرضية ملعب 15 أكتوبر ببنزرت بداية من الساعة 14 ظهرا... وكانت هيئة الإفريقي قد راسلت الجامعة من أجل إيجاد ملعب جديد للمواجهة المنتظرة خاصة بعد المشاهد التي أثبتتها مباراة النادي البنزرتي واتحاد بن قردان في إطار الجولة قبل الأخيرة من الرابطة المحترفة والتي أكدت عدم صلوحية الملعب وهو ما جعلها تخشى من إصابات خطيرة للاعبيها لكن يبدو أن هذا الطلب لم يحظ بالقبول بما أن الجامعة أعلنت موقفها رسميا بخوض المباراة على ملعب 15 أكتوبر ببنزرت.

النادي البنزرتي يهدد بالانسحاب
جمع اتفاق سابق بين هيئة النادي البنزرتي والقائمين على ولاية بنزرت تأجيل قرار غلق ملعب 15 أكتوبر إلى ما بعد لقاء ربع نهائي كأس تونس إلا أن الولاية تراجعت عن موقفها وأعلنت أن قرار الغلق سينطلق بداية من يوم الاثنين 13 فيفري الجاري وهو ما أعلن حالة تململ في صفوف هيئة النادي البنزرتي حيث أكدت مصادرنا أن هيئة فريق عاصمة الجلاء ترفض تغيير ملعب مواجهة الدور ربع النهائي خاصة أنها اتفقت مع الولاية التي تعرضت إلى ضغوط جعلتها تغير موقفها السابق... هيئة النادي البنزرتي تؤكد أنها ستستضيف مواجهة الإفريقي في ولاية بنزرت وفي ملعب 15 أكتوبر وأن تغير مسرح المباراة سيجعلها تقرر الانسحاب من المسابقة في صورة إجبارها على خوض المباراة خارج أسوار ملعب 15 أكتوبر ببنزرت. ومن بين الحلول التي تفكر فيها هيئة النادي البنزرتي هو لعب المباراة في ملعب البصيري إن اقتضي الأمر أما الخروج من ولاية بنزرت فسيعني إنسحاب الفريق من المسابقة رسميا.

برنامج الدور ربع النهائي
بعيدا عن إشكال ملعب مواجهة النادي البنزرتي والنادي الإفريقي سيقام الدور ربع النهائي لكأس تونس على دفعتين وذلك يومي السبت 18 و19 فيفري الجاري حيث يفتتح مشوار الأميرة في دورها ربع النهائي بمواجهة بين الترجي الرياضي والترجي الجرجيسي على أن يكتمل النصاب عشية الأحد بإقامة 3 مباريات... وستنطلق المواجهات ابتداء من الساعة الثانية ظهرا وفي ما يلي برنامج الدور ربع النهائي:

• السبت 18 فيفري الساعة 14:00
ملعب رادس
الترجي الرياضي – الترجي الجرجيسي

• الأحد 19 فيفري الساعة 14:00
ملعب 15 أكتوبر ببنزرت
النادي البنزرتي - النادي الإفريقي
ملعب بن قردان
اتحاد بن قردان - الملعب القابسي
ملعب حمام الأنف
نادي حمام الأنف - النجم الساحلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115