الكرة الطائرة: حوارات واعدة في ثمن نهائي الكأس..لكن أين نسر الهوارية؟

ستكون الفرجة حاضرة في مباريات ثمن نهائي كأس الأكابر التي ستدور يوم 4 مارس القادم بعد أن أفرزت القرعة الخاصة بهذا الدور أكثر من لقاء قمة في مقدمتها حوار حامل اللقب النجم الساحلي في ضيافة مستقبل المرسى ومولدية بوسالم العائدة من بعيد في مشوار البطولة

بعد فوزين متتالين في مرحلة الإياب في ضيافة اتحاد النقل الصفاقسي.

وسيتجدد الحوار في دربي الضاحية الجنوبية بين المنتميين للوطني «ب» النجم الرادسي ونادي حمام الأنف الذي سيسعى من خلال هذا اللقاء إلى إثبات الذات والعودة بورقة التأهل إلى الدور القادم عله يستعيد البعض من الثقة في الذات تمكنه من الإستفاقة واللحاق بركب صدارة البطولة التي تشير المعطيات الأولية إلى أن مهامه ستكون صعبة في بقية مشوارها.

أما مباراة القمة الأخرى فستجمع بين نادي تونس الجوية والأولمبي القليبي في حين ينتظر أن تكون سعيدية سيدي بوسعيد التي قدمت نتائج طيبة منذ العام الماضي وإلى حد الان في طريق مفتوحة للمواصلة في باقي سباق الكأس حين تستضيف بومهل البساتين شأنها شأن النادي الصفاقسي حين يواجه فتح حمام الأغزاز على أن يكون الحوار مثيرا بين بريد صفاقس السائر بثبات في الوطني «ب» واتحاد قرطاج المهدد بمغادرة فرق النخبة بعد موسم حقق خلاله فوزا يتيما.

وسيكون الترجي الرياضي الوصيف معفى خلال هذا الدور اعتبارا لأن نسر الهوارية لن يشارك بما أنه غير قادر على توفير لاعبين سواء لفريق الأكابر أو لفريق اقل من 23 سنة وهذا حقيقة مؤسف جدا ولا يليق بمدرسة في حجم نسر الهوارية الفريق المكون الذي أنجب خيرة اللاعبين والمدربين والسبب المشاكل المادية وعجز الهيئة المديرة عن توفير الإمكانيات اللازمة إضافة إلى مغادرة جل المدربين إلى الخارج وترك الفريق في فراغ قد يصعب تجاوزه فمن المؤسف أن لا نرى اليوم لاعبين من نسر الهوارية في منتخبات الشبان سواء في الفتيان أو الفتيات.

فرط نسر الهوارية في أبرز لاعبيه الذين هم الأفضل اليوم على الساحة الوطنية من أجل إيجاد بعض الموارد المالية ولكنه خسر في المقابل الأهم مكانته بين فرق النخبة التي غادرها منذ موسمين، نسر الهوارية ورغم كل هذه المشاكل إستطاع أن يكون إلى حد الان في صدارة ترتيب بطولة الوطني «ب» ويحقق نتائج طيبة ويبدو مبدئيا الأقرب لتحقيق الصعود المباشر إلى الوطني «أ» والعودة إلى مكانه الطبيعي الذي قد يعجز عن الصمود فيه طويلا إذا لم يتدارك الامر ويتمكن من إيجاد حلول عاجلة لمشاكله المالية ولم يفكر منذ هذا الموسم في كل ما ينقص الفريق إذا أراد تجنب ما يحصل حاليا مع اتحاد قرطاج مثلا.

يمر نسر الهوارية بظروف صعبة وحقيقة هذا الأمر يشمل أيضا بقية فرق الوطن القبلي الممول الأول للفرق والمنتخبات الوطنية في كل الأصناف والأمر كذلك للأولمبي القليبي الذي بات في الأعوام الأخيرة يراهن على ضمان البقاء وابتعد عن المراكز الأربعة الاولى وفتح حمام الأغزاز بدوره يعيش أزمة والمطلوب عناية أكبر من الجامعة بهذه الفرق لأن غيابها أو تراجع مستواها سيوجد من المؤكد أزمة إضافية للكرة الطائرة التونسية.

تشكيات من القرعة الموجهة
تلقت الجامعة تشكيات من بعض الفرق بخصوص القرعة الموجهة التي يتم إعتمادها في سباق الكأس ولكن الفرق يبدو أنها نسيت أنها هي من يوافق على كل نظام وقانون يتم اقتراحه من الجامعة وهي الوحيدة القادرة على تغيير ذلك إن رغبت ولكن الواقع أن فرقنا عاجزة ولا تريد الخروج من الرتابة التي عاشتها لسنوات وعليها أن تدرك أن أي تغيير سيصب في مصلحتها دون أدنى شك فهل ستتحرك وتطالب بتنقيحات جديدة أم ستواصل سباتها؟

منتخب الأصاغر يتربص في كندا
ستنطلق تحضيرات المنتخب الوطني للأصاغر بداية من شهر جوان القادم استعدادا لبطولة العالم التي سيكون حاضرا في منافساتها من 18 إلى 27 اوت القادم في البحرين، تحضيرات سيتخللها تربص في كندا في النصف الثاني من شهر جويلية من العام الحالي سيشارك خلاله المنتخب في دورتين دوليتين وديتين حتى يكون جاهزا لهذا الموعد الهام.

وبخصوص مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات أمم إفريقيا لمنتخبات أقل من 23 سنة فإن الجامعة مازالت إلى حد الآن في انتظار رد من نظيرتها الجزائرية حول تنظيم هذه «الكان» من عدمها علما وأن الجزائر رفضت تنظيم النهائيات في صورة سجلت مشاركة منتخبين فقط والأمر كذلك بالنسبة للجامعة تجنبا لتكرار السيناريو الذي حصل مؤخرا مع منتخب الوسطيات حينما خاض «كان» مصر وخسر بعدها التاج الإفريقي وبطاقة خوض مونديال المكسيك القادم.

...ويتواصل الغموض حول «كان» الأكابر
لم تتمكن الجامعة إلى حد الان من معرفة موعد ومكان إجراء منافسات بطولة إفريقيا للأمم سواء للأكابر أو الكبريات وهذا الأمر ليس بجديد حقيقة عن الإتحاد الإفريقي الخاص باللعبة ولكن هذا الغموض أوجد مشاكل للجامعة حول برمجة بقية الموسم الحالي الذي سيعرف المشاركة الرابعة في تاريخ المنتخب في منافسات الدوري العالمي في دورة أولى من 2 إلى 4 جوان القادم في مونتينيقرو وثانية في تونس من 9 إلى 11 من الشهر ذاته.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجامعة سيلتقي الأسبوع القادم بمجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضية لتقديم مقترحاته بخصوص مدرب منتخب الأكابر والبحث عن مخرج للديون التي تركها المكتب السابق برئاسة منير بن سليمان المقدرة بـ 762 ألف دينار من مليماتنا.

الجولة 1 من مرحلة التتويج لبطولة الكبريات
أي حظوظ لـ«القناوية» واتحاد قرطاج؟
سيكون الموعد اليوم مع الجولة الاولى من مرحلة التتويج لبطولة الكبريات، خطوة أولى ينتظر أن يكون خلالها حامل اللقب والوصيف في طريق مفتوحة للخروج بالنقاط كاملة.
وسينزل النادي النسائي بقرطاج صاحب ثنائية الموسم الماضي ضيفا على مستقبل المرسى بينما يلاقي النادي الصفاقسي المكتفي بالوصافة في الموسمين الأخيرين اتحاد قرطاج اما دربي الوطني القبلي فسيجمع بين الأولمبي القليبي ومضيفه نسر الهوارية، جولة أولى سيسعى خلالها كل طرف إلى الفوز من أجل تأمين أوفر الحظوظ في بلوغ المربع الذهبي للبطولة والمواصلة في السباق نحو النهائي والمراهنة على اللقب.

دليل الفرجة:
قاعة غراب بالمرسى س 16:00:
مستقبل المرسى – نسائي قرطاج (بن شيخة وبن فضلة)
قاعة الهوارية س 16:00:
نسر الهوارية – الاولمبي القليبي (الكوكي وبواب)

• غدا:
قاعة قرطاج س 10:00:
اتحاد قرطاج – النادي الصفاقسي (ريدان ونجيلي)

نتائج قرعة ثمن نهائي كأس الأكابر:

النجم الرادسي – نادي حمام الانف
نادي تونس الجوية – الأولمبي القليبي
سعيدية سيدي بوسعيد – بومهل البساتين
النادي الصفاقسي – فتح حمام الأغزاز
اتحاد النقل الصفاقسي – مولدية بوسالم
بريد صفاقس – اتحاد قرطاج
مستقبل المرسى – النجم الساحلي
الترجي الرياضي: معفى.

برنامج ربع نهائي الكأس:
الترجي الرياضي– الفائز من مباراة تونس الجوية/ الأولمبي القليبي.
النجم الرادسي أو نادي حمام الأنف – الفائز من مباراة سعيدية سيدي بوسعيد/ بومهل البساتين
النادي الصفاقسي أو فتح حمام الأغزاز – الفائز من لقاء اتحاد النقل الصفاقسي/ مولدية بوسالم
بريد صفاقس أو اتحاد قرطاج – الفائز من لقاء مستقبل المرسى/ النجم الساحلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115