النادي الصفاقسي: على خلفية منع مسؤولي النادي الصفاقسي من دخول أولمبي سوسة خماخم مستاء من «الاهانة» وشرف الدين يعتذر

لعلّ ما شهدته كواليس الكلاسيكو الأخير من مستجدات سبقت ضربة البداية بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي يوم الخميس الماضي لا يمكن ان يمرّ مرور الكرام خاصة لما يحدث ذلك بين فريقين من المفترض ان يكونا مدرستين في الروح الرياضية.

وتتمثل الحادثة في منع رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم ومرافقيه من الدخول للملعب لمتابعة اللقاء في سابقة خطيرة تنفرد بها في كرة القدم التونسية.قبل اللقاء، سمعنا الكثير من الشعارات الرنانة عن بناء علاقات جديدة بين الفريقين وطي صفحة الخلافات لكن ما حفّ بمباراة الخميس من تجاوزات عاد بالأمور إلى المربّع الأول إلى درجة بتنا نتوجّس فيها خيفة من مصير المباريات القادمة في مرحلة التتويج بين الفريقين...

المنصف خماخم (رئيس النادي الصفاقسي)
«هناك أطراف تسعى الى توتير العلاقات بين الناديين»
أكد رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم أن الأقاويل تتالت أمام باب الملعب الاولمبي بسوسة:» فتارة يتناهى إلى مسامعنا أن الأمن هوا لذي رفض دخولنا للملعب وطورا نسمع أن هيئة النجم هي من أعطت التعليمات بمنع دخول أي ممثل عن النادي الصفاقسي.» ويضيف خماخم أنه تحول لأحد النزل إلى جانب بقية أعضائه لمتابعة اللقاء قبل أن يتلقى اتصالا من رئيس النجم رضا شرف الدين عبّر له عن استغرابه من الأحداث واعتذر له مؤكدا أنه تلقى دعوة من رئيس النجم للعودة للملعب لمتابعة اللقاء وأنه مرحب به في سوسة لكنه رفض بعد الاهانة التي تعرض لها في البداية. وأشار خماخم أنه مهما حصل فإن علاقة الهيئتين وطيدة والدليل وجوده مع شرف الدين في قاعة سوسة لمتابعة لقاء كرة الطائرة «لكن هناك أطراف تسعى لتوتير العلاقات بين الفريقين وجب التصدي لها» حسب تعبيره.

شرف الدين مستغرب
من جهته، عبّر رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين عن استغرابه لما حصل بحرمان رئيس النادي الصفاقسي من الدخول للملعب مؤكدا بأنه لم يكن في الملعب عندما تم منع مسؤولي الأسود والأبيض من الدخول .واضاف أنه اتصل بخماخم للعودة للملعب إلا أنه رفض وهو يتفهم موقفه وردّة فعله. وأكد شرف الدين أنه سيحرص على اجراء تحقيق حتى يعرف من كان وراء هذه الحادثة خاصة وأن النجم معروف بحسن ضيافته ولا يمكن للهيئة أن تتصرف بهذه الطريقة، كما أفاد شرف الدين بأنه قدم اعتذاراته لرئيس النادي الصفاقسي عما حصل مؤكدا بأن علاقته ممتازة مع المنصف خماخم ولا توجد أية مشاكل بين الهيئتين لكن هنالك من يسعى لتوتير الاجواء وسيقع التعرف عليه ومحاسبته خاصة وأن طاولة الحوار ستظل مفتوحة بين الهيئتين.

ضرورة فتح تحقيق
ما هو مؤكد أن ما نشاهده علنا مغاير تماما لما يحصل في حجرات الملابس نظرا للعلاقة التي تربط الهيئتين واللاعبين حتى أن أرشيف الصور يؤكد تواجد مسؤولي النجم الساحلي بملعب المهيري في لقاء الذهاب لذلك وجب على الجامعة والرابطة التدخل العاجل بفتح تحقيق ومعرفة ما يحصل داخل كرة القدم التونسية حتى يقع التصدي لمثل هذه الأحداث وفتح باب الحوار بين جميع هيئات الأندية التونسية حتى نقطع نهائيا كلمة جهويات لأنه ما يجمعنا هو أكبر من ذلك وهي تونس العزيزة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115