الكرة الطائرة: إقالة «الجوادي» من مهامها..ولكن أين اختفى أرشيف الجامعة؟

انطلق المكتب الجامعي مبكرا في تطبيق ما وعد به خلال حملته الإنتخابية في الأشهر الماضية وأول القرارات إقالة الكاتبة العامة بثينة الجوادي من مهامها حسب ما أكده لـ«المغرب» رئيس الجامعة فراس الفالح الذي بين أيضا أن القرار اتخذ

في إطار برنامج العمل وأهداف المدة النيابية وتطوير الإدارة أولا.

أوضح أيضا فراس الفالح رئيس الجامعة أن بثينة الجوادي لم يعد بمقدورها الإضطلاع بمهامها ككاتبة عامة كما يجب نظرا لارتباطاتها الدراسية وان قرار إبعادها جاء خدمة لمصلحة الكرة الطائرة لا غير فالمعلومة لن تكون متوفرة و«الجوادي» لن تكون قادرة على التوفيق بين المهمتين على حد قوله.

كما بين رئيس الجامعة أنه لن يسمح بتكرار ما حصل زمن المكتب الجامعي الراحل برئاسة منير بن سليمان بعد أن تحصلت بثينة الجوادي سابقا على شهادة علمية بالتوازي مع عملها مؤكدا في الان ذاته أن المصلحة العليا للكرة الطائرة تقتضي في المقام الاول تطوير الإدارة.

وسيكون محمد الكوكي المعوض حاليا ككاتب عام إلى حين تعيين الوزارة من سيتولى هذه المهام خلال الأيام القادمة خلفا لبثينة الجوادي التي تغاضى عن إزدواجية مهامها في وقت سابق منير بن سليمان على الرغم من انه يدرك العمل الكبير لكاتب عام في جامعة رياضية ولكن يبدو أن الأمر لم يكن يعني شيئا في عهده اعتبارا لأن سياسة التواصل مع الاخر لم تكن من ثقافة مكتبه الجامعي الذي لم يفلح حتى في التعاقد مع أي مستشهر باستثناء الخطوط التونسية طيلة مدته النيابية.

الموعد الجديد لقرعة كأس الأكابر
كان من المفروض أن يتم مساء الجمعة 3 فيفري الجاري سحب قرعة الدور ثمن النهائي لكأس تونس ولكن ذلك لم يحدث وموقع الجامعة لم يتضمن أية معلومة حول الموضوع لا بالإجراء أو التأجيل وخلال اتصالنا برئيس الجامعة فراس الفالح بين لـ«المغرب» أن بعض الفرق لم تحضر للقرعة والسبب أن المراسلة لم تصلها على حد قوله.
وسيكون يوم 8 فيفري الجاري الموعد الجديد لسحب قرعة هذا الدور علما وأن ممثلي النادي الصفاقسي واتحاد النقل بصفاقس حضرا في الموعد بينما اتحاد قرطاج لم يكن على علم بموعد القرعة.

قرارات منتظرة
عقد المكتب الجامعي مساء 3 فيفري الجاري اجتماعه الدوري خصصه لتقييم مشاركة منتخب الوسطيات في بطولة افريقيا للأمم الأخيرة في مصر التي خسر تاجها ومعها بطاقة بلوغ مونديال المكسيك القادم، إجتماع ينتظر أن تصدر عنه قرارات هامة خلال الأيام القليلة القادمة تتعلق بالمدربة ريم بن سليمان التي سبق وان غالطت الجامعة بعد أن اكدت لها جاهزية المنتخب للعودة باللقب والحال أن عناصرنا الوطنية كانت بعيدة كل البعد عن مستوى يسمح لها حتى بمواجهة منتخب في الأداني رغم السبعة أشهر من التحضيرات التي كلفت في المقابل الجامعة مصاريف هي في غنى عنها و«بن سليمان» عليها تحمل مسؤولياتها كاملة في هذه المشاركة التي أقل ما يقال عنها انها مخيبة للآمال.

فتيات «القناوية» في بطولة إفريقيا
تقدم مستقبل المرسى للفتيات بطلب للمشاركة في منافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي سيستضيفها نسائي قرطاج من 4 إلى 18 أفريل القادم حسب ما أكده مصدر مسؤول من الفريق المنظم.
وستكون الكرة الطائرة النسائية في هذه النهائيات حاضرة بأكثر من ممثل اعتبارا لأن قوانين الإتحاد الإفريقي للعبة تسمح لثلاثة فرق بالمشاركة وفي صورة تأكدت مشاركة مستقبل المرسى فإننا سنشاهد ثلاثة فرق تونسية «القناوية» واتحاد قرطاج الذي تقدم أيضا بطلب للمشاركة إلى جانب المنظم نسائي قرطاج في انتظار معرفة رأي النادي الصفاقسي الذي كان حاضرا في منافسات النسخة الماضية ولم يقدم المطلوب. وتجدر الإشارة إلى أن نسائي قرطاج سيخوض استعدادا لهذه البطولة الإفريقية تربصا في مارس وأفريل القادمين في إيطاليا بقيادة مدربه الجديد الإيطالي «فرانسيسكو كاديدو» الذي تعاقد معه منذ أيام بعد أن سبق ودعم عناصره بـ«كريستينا بقاشوفا» الأكرانية التي تشغل خطة مركز 4.

هل يفتح تحقيقا في ديون الجامعة؟
أكد الرئيس الجديد للجامعة في تصريح سابق لـ»المغرب» أن ديون الجامعة تقدر بـ762 ألف دينار خلافا للرقم الذي صرح به الرئيس السابق منير بن سليمان اثناء الجلسة العامة الإنتخابية في نوفمبر الماضي بعد تلاوة التقرير المالي والمقدر بـ442 ألف دينار وهنا لا بد من فتح تحقيق لمعرفة لماذا لم يتضمن التقرير المالي المبلغ الأول 762 ألف دينار وأين تم صرف كل هذه الأموال؟
سبق للمترشح للانتخابات عز الدين المهذبي أن رفع قضية ضد الجامعة التي رفضت طلب حصوله على نسخة من التقرير المالي واعتبر أن هناك ملابسات حول هذا التقرير وبعض الملفات الأخرى ولكن يبدو ان الرئيس الحالي فراس الفالح الذي كان مع المكتب الجامعي السابق لم يكن على بينة من هذه الديون وسننتظر لنرى الخطوة القادمة للجامعة حول هذا الملف.

أرشيف الجامعة اللغز !!
يبدو أن ملف أرشيف الجامعة سيكون موضوع جدل خلال الأيام القادمة بعد أن اتضح أن جزءا كبيرا منه قد أتلف وحسب ما أكده فراس الفالح لـ«المغرب» فإن الأرشيف المتعلق بالستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات قد أتلف ولم يعد موجودا بينما يوجد في المقابل أرشيف منذ 2000. وفي المقابل فإن أحمد بوساق الملقب بذاكرة الكرة الطائرة التونسية والمسؤول سابقا في الجامعة عن المسابقات والإجازات أكد لـ«المغرب» أن أرشيف الجامعة الذي جمعه طيلة سنوات تواجده في مهامه بالتعاون مع رؤساء سابقين للجامعة ومسؤولين عن الفرق ولاعبين قدامى قد أتلفه المستشار الفني المكلف بالمنتخبات الذي استغل مرضه وإجراءه لعملية جراحية وقام برمي جزء كبير من الأرشيف الذي كان موجودا في مكتبه على حد قوله.
وأكد أيضا أحمد بوساق أنه يملك تسجيلا صوتيا يثبت أن المستشار الفني المكلف بالمنتخبات هو من قام بإتلاف أرشيف الجامعة وأنه يملك أيضا شاهد عيان أكد له استعداده للإدلاء بشهاداته أمام القضاء مشددا على أنه على إستعداد تام لمقابلة مسؤولين من وزارة شؤون الشباب والرياضة ومدهم بمعطيات حول ملفات شبهة فساد خاصة منها المتلعقة بفاتورات أعمال غير منجزة.
وبين أيضا أحمد بوساق المسؤول سابقا في الجامعة عن المسابقات والإجازات حول سؤالنا عن مغادرته لمهامه أنه رفض العودة بعد أن تم تعيين أشخاص لهم شبهات من قبل المكتب الجامعي السابق برئاسة منير بن سليمان الذي كان على علم بالموضوع على حد تعبيره.
أتلف إذا جزء كبير من أرشيف الجامعة وسننتظر لنعرف تطورات هذا الموضوع خلال الأيام القادمة فالأرشيف هو التاريخ وهوية كل هيكل رياضي ومن دونه يفقد الكثير من الشرعية والمصداقية فلا حاضر دون ماض.

إجتماع مرتقب
سيكون لرئيس الجامعة فراس الفالح خلال الأسبوع القادم إجتماع مع ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة سيبحث من خلاله عن مخرج لأزمة الديون التي تركها منير بن سليمان الرئيس السابق وفي صورة تم التوصل إلى حل فإنه سيكون بمقدور «الفالح» حل الملفات العالقة في مقدمتها مدرب منتخب الأكابر والإدارة الفنية التي تحدث سابقا عن إدماج أربعة مديرين فنيين مساعدين صلبها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115