الكرة الطائرة: هل يحسم النجم أمر العبور إلى النهائي أم يُجبر على خوض لقاء فاصل؟

هل يحسم النجم اليوم الأمر ويمر مباشرة إلى النهائي أم يتدارك النادي الصفاقسي ويجبره على خوض لقاء فاصل؟ سؤال ينتظر إجابة خلال كلاسيكو العودة الذي سيجمع بينهما اليوم في المربع الذهبي للبطولة بداية من الثالثة بعد الظهر وخمس وأربعين دقيقة،دور سنشاهد خلاله

أيضا الحوار الثاني الذي سيكون طرفاه حامل اللقب الترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد.

ويتطلع النادي الصفاقسي اليوم إلى الخروج بنتيجة هذا الكلاسيكو حتى يستعيد أمل بلوغ نهائي البطولة التي ابتعد عن منصة تتويجها منذ 2013 بعد ان فرط الأسبوع الماضي في فوز كان في متناوله وانقاد إلى الهزيمة بثلاثة أشواط لشوطين في مباراة ظهر خلالها مهزوز الاداء في بعض الأحيان وقام بعديد الأخطاء سيجبر اليوم على تداركها إذا أراد إجبار النجم الساحلي على خوض لقاء فاصل سيكون مفتوحا على كل الاحتمالات، مهمة قد يخطىء خلالها فريق عاصمة الجنوب وقد يصيب أمام فريق جوهرة الساحل الذي حقق المهم في مباراة الذهاب ومن المؤكد أنه يسعى اليوم إلى تأكيد تلك النتيجة والحسم نهائيا في امر العبور إلى النهائي للموسم الثالث على التوالي دون ترك فرصة التدارك لـ«السي آس آس» التي قد يخسر بعدها هذا الرهان ويجد نفسه خارج حسابات بطولة هذا الموسم.

وفي قاعة سيدي بوسعيد ينتظر أن يكون الترجي الرياضي في طريق مفتوحة لدعم نتيجة لقاء الذهاب والحسم في أمر بلوغه للنهائي حين يحل ضيفا على سعيدية المكان التي لم تتمكن طيلة مرحلة التتويج من الخروج سوى بانتصار وحيد كان على حساب النجم الساحلي وبلوغها لهذا الدور في حد ذاته انجاز لفريق فتي من المؤكد سيكون له وزنه في قادم المواسم.

دليل الفرجة لإياب نصف نهائي البطولة:
قاعة سيدي بوسعيد س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الترجي الرياضي (الكوكي وحريز)
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:45:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (بن يوسف وريدان)

حوارات ساخنة في مجموعة تفادي النزول
من سيكون أبرز مستفيد؟ سؤال سيرافق المباريات الثلاث لحوارات الجولة الثانية إيابا من مجموعة تفادي النزول التي سنشاهد خلالها اكثر من مباراة قمة.
وسيتصدر حوارات هذه الجولة لقاء صاحب الصدارة الاولمبي القليبي وملاحقه المباشر مستقبل المرسى، حوار سيكون مداره مواصلة الحفاظ على الإنفراد بالمركز الأول بالنسبة للأولمبي القليبي والتربع على هذا المركز بالنسبة لأبناء «القناوية».
وينتظر ان يكون اللقاء أيضا مثيرا بين نادي تونس الجوية الذي يترصد عثرة للمتصدر في قاعة قليبية لبلوغ الصدارة وبين مولدية بوسالم التي تمني النفس بالعودة بثلاث نقاط تعزز بها حظوظها في البقاء بين النخبة دون انتظار مباريات «الباراج» والصعود إلى المركز الرابع الموجود فيه اتحاد النقل الصفاقسي الذي ينتظر ان يكون الاوفر حظا في الخروج بنقاط هذه الجولة حين يستضيف صاحب المركز الأخير اتحاد قرطاج الأقرب إلى حد ما للعودة إلى الوطني «ب».

اليوم سحب قرعة كأس الأكابر
سيكون الموعد اليوم مع سحب قرعة الدور ثمن النهائي لكأس الأكابر، قرعة ستتم بمقر الجامعة بداية من الخامسة مساء.
دليل الجولة 2 إيابا لمجموعة تفادي النزول:
قاعة برج الوزير س 16:00:
نادي تونس الجوية – مولدية بوسالم (بواب وبن فضلة)
قاعة عيسى بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – مستقبل المرسى (بودية والنمسي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – اتحاد قرطاج (جراد وعنتابلي)

تذكير بترتيب مجموعة تفادي النزول :
1 الأولمبي القليبي 12
2 نادي تونس الجوية 11
مستقبل المرسى 11
4 اتحاد النقل الصفاقسي 10
5 مولدية بوسالم 7
6 اتحاد قرطاج 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115