النادي الافريقي: عقلة جديدة...خليفة قائد وكشك لن يغيب عن الدربي

• الأحد انطلاق بيع تذاكر لقاء الأجوار
كنا السابقين في التأكيد على أن ملف المهاجم صابر خليفة لم يقفل نهائيا مع نادي أولمبيك مرسيليا خاصة أن فريق الجنوب الفرنسي مازال ينتظر قسطا من زيجة مهاجمه حين تحول إلى نادي باب الجديد وتقدر بـ750 ألف يورو إلا أن هيئة الإفريقي لم تعط الموضوع

أهمية بل أكثر من ذلك بما أن «وسوسة» البطانة أكد أن الملف مغلق نهائيا وهي وسوسات كثيرا ما ورطت رئيس الفريق والنادي ككل إلا أن الدروس لا تستوعب في الإفريقي بل أكثر من ذلك تتجدد وتدفع الخزينة الثمن وتنطلق المشاكل المادية التي تؤثر على الفريق ككل.

الجديد هو مراسلة نادي الجنوب الفرنسي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» يعلمه أنه سيعقل أموال صفقة المهاجم بسام الصرارفي المنتقل إلى نادي «نيس» الفرنسي وذلك من أجل ضمان القسط الثالث من صفقة المهاجم صابر خليفة مع مبلغ إضافي يتمثل في 100 ألف يورو كتأخير من هيئة الإفريقي في دفع المبلغ المطلوب.

عقلة أولمبيك مرسيليا على حسابات زيجة الصرارفي ستكون بمثابة الضربة الموجعة لهيئة نادي باب الجديد التي باتت تستفيق على إشكالات مادية زادت في معاناتها من الناحية المادية حيث ليست هي المرة الأولى التي تتم فيها عقلة على حسابات الأحمر والأبيض بما أن المدرب الفرنسي «دانيال سانشيز» كان أول من اتبع هذا الإجراء حيث عقل مداخيل اللقاء الودي بين النادي الإفريقي و»باريس سان جيرمان» الفرنسي مطالبا الهيئة بتمكينه من مبلغ 540 ألف دينار فيما جنح الرئيس الأسبق حمودة بن عمار إلى القيام بعقلة أخرى على حسابات الفريق مطالبا بمبلغ 146 ألاف دينار. صحيح أن الأموال التي تحصل عليها الإفريقي من بيع الحدادي والصرارفي تعد هامة إلا أن طريقها يبدو معروفا بما أنها ستخصص لخلاص العقلات العديدة إضافة للرواتب المتأخرة سواء في فرع كرة القدم أو فرعي اليد والسلة وبذلك تجني «وسوسات البطانة» على الفريق شأنها في ذلك شأن الخطوات المتثاقلة لحسم الملفات الشائكة.

التثبت في وضعية كشك
أشارت عدة أخبار أنه لن يكون بوسع المدرب شهاب الليلي التعويل على خدمات الوافد الجديد سليمان كشك بعد أن تحدث البعض عن حصوله على إنذاراه الثالث في الجولة الماضية ما يفرض عليه الغياب عن فعاليات الجولة الثالثة عشر من الرابطة المحترفة الأولى... الكتابة العامة للنادي الإفريقي بحثت عن التثبت في الخبر وذلك عبر البحث مع الظهير الأيسر عن صحة الخبر ليؤكد القائد السابق للنادي البنزرتي أنه لم يتحصل عل إنذار في لقاء النجم الساحلي الأخير وهو ما يجعله يستغرب خبر غيابه عن لقاء الأجوار ليجنح مسؤولو الإفريقي للتثبت مع الرابطة التي أكدت أن اللاعب مؤهل لخوض الدربي العاصمي.

فحوصات إضافية
تعرض الثنائي إبراهيم الشنيحي وأحمد خليل إلى الإصابة في أخر بروفة ودية للنـــادي الإفريقي حين فاز الفريق على الأولمبي الباجي ما جعل الإطار الفني يخير إخراجهما حتى لا تتضاعف مشاكلهما الصحية وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الثنائي سيخضع إلى فحوصات طبية جديدة من أجل معرفة مدى خطورة الإصابة وإمكانية تواجدهما في لقاء الأجوار المبرمج ليوم الأربعاء القادم... المؤشرات تبدو إيجابية بخصوص هداف الفريق إبراهيم الشنيحي الذي أعلنت الفحوصات أن إصابته في الفخذ لا تكتسي خطورة فيما تبدو الشكوك كبيرة في شأن تواجد أحمد خليل في لقاء الأربعاء خاصة أن مشاركته في «الكان» لم تمكنه من راحة ضرورية للإصابة التي عانى منها في قدمه.
مشاركة الثنائي في الدربي ستحدد اليوم أثر خضوعهما إلى فحوصات طبية إضافية ستعلن بشكل نهائي وضعيتهما الصحية ومدى قدراتهما على التواجد في تركيبة المدرب شهاب الليلي.

خليفة قائد من جديد
بعد خروج القائد أسامة الحدادي واحترافه في نادي «ديجون» الفرنسي بات السؤال من سيكون القائد الجديد لنادي باب الجديد خاصة أن صابر خليفة رفض في وقت سابق حملها مؤكدا أنه لا يستطيع ذلك بما أنه غير قادر على الدفاع عن حقوق زملائه ليتجرد منها ويحملها الحدادي خاصة أن العيفة هو الآخر يرفض أن يكون القائد فيما رفعت الهيئة «الفيتو» في وجه وسام بن يحيي... وعلم «المغرب» أن الرأي أستقر على منح شارة القائد من جديد إلى المهاجم الدولي صابر خليفة الذي نال إجماع المجموعة من أجل إعادة ترسيمه كقائد للفريق رغم أنه تخلى عنها سابقا فيما يرى الإطار الفني بقيادة شهاب الليلي أن المهاجم هو الوحيد القادر في هذا التوقيت على تحمل هذه المسؤولية لما يمتلكه من مؤهلات قادرة على السيطرة على المجموعة والأهم الخبرة الكبيرة التي يتحلى بها صابر خليفة.

ندوة صحفية
فرضت وفاة المغفور له إن شاء الله عزوز الأصرم تأجيل الندوة الصحفية التي كانت مبرمجة لتقديم المنتدبين الجدد إضافة للحديث عن عدة مواضيع أخرى إلا أن الهيئة أعلنت الموعد الجديد والذي سيكون اليوم السبت ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا في حديقة الرياضة منير القبائلي...

ومن المنتظر أن تشهد الندوة وصول لاعب منتخب الزيمبابوي «ماثيو روزيكي» الذي لم يحل ركبه بعد رغم الاتفاق مع الهيئة بشأن موعد عودته والذي كان متوقعا الاثنين الماضي إلا أنه تأخر عن الوصول وهو ما فتح باب التأويلات على مصراعيها بشأن طلب اللاعب ووكيله تسبقة مادية من أجل الالتحاق بالتمارين رسميا مع الأحمر والأبيض.
على صعيد آخر لن يكون الناطق الرسمي حاضرا في ندوة اليوم بما أنه قدم استقالته من منصبه ليصبح الفريق مطالبا بإيجاد ناطق رسمي جديد.

الأحد انطلاق بيع تذاكر الدربي
أكدت لجنة التنظيم التابعة للنادي الإفريقي أن عملية بيع تذاكر المباراة التي ستجمع النادي الإفريقي بالترجي الرياضي والمبرمجة ليوم الأربعاء 8 فيفري 2017 على الساعة الثالثة ظهرا (15:00) بالملعب الأولمبي برادس تنطلق بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه... وكانت السلطات الأمنية قد وافقت على الترفيع في عدد الجماهير من 18 ألف متفرج إلى 25 ألف ليكون العدد الجملي للجماهير التي ستواكب الدربي 27 ألفا بما أن جماهير الترجي تحصلت على ألفين متفرج.

وفي ما يلي تفاصيل عملية بيع التذاكر:
يوم الأحد 5 فيفري من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
يوم الاثنين 6 فيفري من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
يوم الثلاثاء 7 فيفري من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
يوم الأربعاء 8 فيفري من الساعة التاسعة إلى الساعة الواحدة ظهرا.
وستكون أسعار التذاكر على النحو التالي:

فيراج: 10 دنانير
مدارج ثانوية: 15 دينار
مدارج رئيسية علوية: 20 دينار
مدارج رئيسية سفلية: 35 دينار
مدارج شرفية: 50 دينار.
مقصورات رئيسية: 2500 دينار.
مقصورات جانبية: 1600 دينار.

تخول الاشتراكات لأصحابها الدخول مباشرة للملعب مع الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية...ويمنع الدخول إلى الملعب لمن هم أقل من 18سنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115