النادي الإفريقي: مطالبة بزيادة عدد الجماهير في الدربي واليوم يتحدد مصير الصــــــــرارفي

سيطر الغضب على هيئة النادي الإفريقي بعد تعيينات مكتب الرابطة للجولة 13 للرابطة المحترفة الأولى والتي يتصدرها دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي والذي برمج ليوم الأربعاء 8 فيفري الجاري في قرار لم يعجب هيئة نادي باب الجديد.
مسؤولو الإفريقي

عبروا عــــــــن امتعاضهم لبرمجة اللقاء وسط الأسبوع مؤكدين أن القرار ليس بريئا وكان من المفروض أن يقع تأخير المواجهة الأقوى في البطولة إلى يوم السبت أو الأحـــد عوضا عن وضعها وسط الأسبوع وهو ما يؤثر على الحضور الجماهيري ولــم تقف احتجاجات هيئة الأحمر والأبيـض عند هذا الحد بما أن الرابطة أعلنت عــن حضور 18 ألف متفرج من الإفريقـــي وهو ما زاد في غضب هيئة باب الجديد ومطالبتها السلطات بمراجعة قرارهـــا خاصة أن الاجتماع التنسيقـــي الأول لدربي الذهاب قضي بتمكين 25 ألـــف متفرج من جماهير الترجي بمواكبــــة اللقاء وهو ما يجعل الأمر محسوما في لقاء العودة بالمعاملة بالمثل إلا أن ذلــك لم يحدث بل أن السلطات فرضت عـددا أقل وهذا ما لم يقبله مسؤولو الأحمــر والأبيض.
المعلومات التي تحصل عليهــــــا «المغرب» تفيد أن هيئة الإفريقي ستراسل الرابطة من أجل تغيير موعد الدربــي وهو ما سيكون صعبا خاصة أن مكتــب الرابطة برمج كافة الجولة بين الأربعاء والخميس فيما ستراسل السلطات الأمنية من أجل السماح لها بطبع 25 ألف تذكرة كما حدث في دربي الذهاب... موضوع للمتابعة خاصة أن الكواليس تؤكـــد أن طلب الإفريقي قد يحظي بالقبول.

الصرارفي متشبث بالرحيل
مازالت وضعية المهاجم الشاب بسام الصرارفي غير واضحة في ملف احترافه فرغم تأكيدات هيئة الإفريقي عدم السماح له بالمغادرة إلا مع توفر المبلغ الـــذي حددته والمتمثل في مليار و600 ألــف يورو أي ما يعادل 3 مليارات بملّيماتنا فإن سفر اللاعب إلى نيـــس من أجــل خوض الفحص الطبي يؤكــــــــد أن الأمور حسمت بشكل كبير وأن مستقبل الصرارفي قد تحدد خارج أسوار النادي الأفريقي...

مهاجم الإفريقي يملك عرضين الأول من نيس ويتمثل في مليار و400 ألف يورو والثاني من ليل ويقدر بمليار و500 ألف يورو مع تمكين الأحمر والأبيـض من خدمات اللعب لمدة 6 أشهر علــى أن يلتحق بفريقه الجديد في الصائفة القادمة وهو عرض يرحب به مسؤولو الإفريقـي أكثر من عرض نيس المحبذ لدى اللاعب وعائلته خاصة أنه سيضمن تواجده مع متصدر البطولة الفرنسية.

الساعات القليلة القادمة ستعلن الجديد في مستقبل بسام الصرارفي خاصة أن موعد إغلاق الميركاتو الشتوي في القارة الأوروبية سيكون مع منتصف الليـــل والذي سيعلن الخبر اليقين في مستقبل مهاجم النادي الإفريقي.
وأكدت مصادر لـ«المغــــــرب» أن الصرارفي اجتاز الفحص الطبي مع نيس بنجاح ومن المنتظر أن تحسم الزيجة بعد توقيع سليم الرياحي العقد.

رسمي الوسلاتي يرحل
حسم الخلاف بين متوسط المـــيدان عبد القادر الوسلاتي وهيئة الإفريقـــي نهائيا حيث انتقل الوسلاتي رسميا إلـى نادي الفتح السعودي في زيجة لــــــن تنتفع بها خزينة نادي باب الجديد كمــا أظهر العقد المبرم بين الأطراف الثلاثة حيث بحث الإفريقــي التخلص من لاعبه فــي أخر أيام الميركاتو الخليجي...

وحسب العقد فإن الوسلاتــــــــي سيتحصل على راتب شهري يقدر بـ24 ألف دولار أي ما يقارب 56 ألف دينــار تونسيا كما أنه تحصل على 80 ألـــــف دولار منحة إمضاء فيما تضمن العقــد بندا يجعل الفريق السعودي قادرا علــى الانتفاع بخدمات الوسلاتي نهائيا وذلك بتمكين هيئة النادي الإفريقي من مبلــغ 500 ألف دولار.

ودّ أمام الأولمبي الباجي
يواصل النادي الإفريقي تجاربـــــه الودية التي ستجمعه اليوم مع الأولمبـي الباجي في بروفة جديدة بين الفريقيــن سيبحث فيها المدرب شهاب الليلــــــي الاطمئنان على جاهزية المجموعـــــــة وخاصة المنتدبين الجدد في لقاء سيعرف مشاركة كافة العناصر الجديدة بما فيها القادم من باجة المنوبي الحداد... البروفة الودية ستستثني اللاعبين الدوليين وفي مقدمتهم الجزائري مختار بلخثير ولاعب منتخب الزيمبابوي «ماثيو روزيكـــــي» واللذان تقرر أن يكون موعد لالتحاقهم بالمجموعة اليوم الأربعاء على أقصى تقدير خاصة أن موعد البطولة تم تقديمه إلى يوم الأربعاء القادم أما في ما يخـص الثلاثي الدولي التونسي فإنه سيتمتــع بيوم راحة إضافي على أن يستأنـــــف النشاط مع المجموعة غدا الخميس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115