الجولة الرابعة إياب للرابطة الثانية: المنستير ومنزل بورقيبة في امتحان الدربيات وبين أريانة وجربة حوار المتناقضات

قدمت الجولة الماضية من الرابطة الثانية عنوانا واحدا تمثل في لعبة الكرسي الموسيقية حيث شاهدنا عدة تغييرات في الترتيب خاصة في المجموعة الثانية التي بات فيها الصراع مكشوفا بين جميع الفرق خاصة أن فارق النقاط بين المتصدر جمعية جربة وصاحب المركز الأخير جمعية

أريانة وسكك الحديد الصفاقسي 10 نقاط ما تجعل المنافسة مفتوحة لكن الأكيد أن جولة اليوم التي تعد أحد المنعرجات الحاسمة لن تقبل تواصل لعبة الكرسي الموسيقية.
أمسية اليوم ستكون من أبرز الجولات سيما أن الجميع يريد تأمين مكانه ومواصلة الصراع على التواجد في مرحلة «البلاي أوف» أو الابتعاد من شبه النزول الذي يبدو أنه أطلّ برأسه على اتحاد سليانة القابع منذ بداية البطولة في المركز الأخير في المقابل فإن كل المباريات ستكون مفتوحة على مصراعيها ولن تحسم نتائجها النهائية إلا مع الصافرة الختامية للقاءات.

دربي للمتصدر والوصيف
يسيطر دربي الساحل بين الاتحاد المنستيري وأمل حمام سوسة على مباريات المجموعة الأولى خاصة أن الدربيات دائما ما كانت لها أحكامها الخاصة ولا تعترف بالمراكز الحاصلة لذلك فإن الاتحاد متصدر الترتيب يخشي من عثرة تسقطه من الصدارة خاصة أنّ أمل حمام سوسة يطمح إلى مواصلة صراعه على أحدى البطاقات المؤهلة للمرحلة الحاسمة من البطولة فيما يريد الاتحاد تأمين صدارته المهددة في صورة فوز وصيفه منزل بورقيبة على مضيفه النادي القربي في دربي أخر لا يقل أهمية على دربي الساحل خاصة مع بحث المضيف الخروج من المركز قبل الأخير والابتعاد من حسابات النزول. بقية المباريات ستكون بعنوان الحوار المباشر بين فرق تتشارك تقريبا في نفس المرتبة حيث يستقبل القوافل صاحب 14 نقطة شريكه أولمبيك الكاف فيما ينزل المنتشي بنتائجه في الجولات الماضية سبورتينغ بن عروس ضيفا ثقيلا على جمعية الحمامات وفارق النقاط بينهما يتمثل في نقطة واحدة.
أخر المباريات يمكن التأكيد أنها الأسهل خاصة أن مستقبل القصرين سيكون في طريق مفتوح لتدعيم نقاطه حين يستقبل متذيل الترتيب اتحاد سليانة.

صراع الصدارة والقاع
سيكون ثاني الصدارة اليوم جمعية جربة صاحب 22 نقطة ووصيفه الملعب التونسي صاحب 20 نقطة في امتحان فريقي القاع حيث يستقبل الملعب التونسي سكك الحديد الصفاقسي فيما تستضيف جمعية جربة نظيرتها جمعية أريانة في لقاء يبدو على الورق في المتناول إلا أن معطيات المجموعة الثانية دائما ما أسست للمفاجآت وكرست لعبة الكرسي الموسيقية وأكد أن مستوي فرق المجموعة متقارب وهو ما يؤكده فارق النقاط بين المتصدر ومتذيلي المسابقة والمتمثل في 10 نقاط.
بقية المواجهات سيكون فيها التكهن صعبا في ظل التقارب في المستوي الفني وفي الترتيب حيث تجمع الأولى الملعب النابلي بشريكه في المركز السادس أولمبيك مدنين في حوار سيخدم الفائز أما التعادل فقد يقلص حظوظ الفريقين...
وفي جندوبة يأمل نادي المكان مواصلة الاستفاقة التي ميزته في الجولات الماضية وتأكيد انتصارات الجولتين الماضيتين وذلك حين يستضيف قرنبالية الرياضية الباحث عن مواصلة المنافسة مع فرق الصدارة خاصة أن 3 نقاط فقط تبعده عن المتصدر.
أخر حوارات المجموعة سيكون مسرحه ملعب 2 مارس بصفاقس وذلك حين ينزل هلال مساكن ضيفا على الملعب الصفاقسي صاحب المركز الثالث في مواجهة قد تكون الأكثر إثارة وتشويقا في ظل المؤشرات التي أظهرها الفريقان في الشطر الثاني من البطولة.

البرنامج وتعيينات الحكام:

• المجموعة الأولى
نادي كرة القدم بالحمامات - سبورتينغ بن عروس / أسامة رزق الله
النادي القربي - الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة / وليد البناني
الاتحاد المنستيري - أمل حمام سوسة / محمد أمين بن ناصر
مستقبل القصرين - اتحاد سليانة / سليم بلخواص
قوافل قفصة - أولمبيك الكاف / فتحي بن علي

• المجموعة الثانية
الملعب التونسي - سكك الحديد الصفاقسي / أمير الوصيف
الملعب النابلي - أولمبيك مدنين / صادق السالمي
جندوبة الرياضية - قرمبالية الرياضية / باديس بن صالح
الملعب الصفاقسي - هلال مساكن / سفيان قطاط
جمعية جربة - جمعية أريانة / خالد قويدر

الترتيب
• المجموعة الأولى
1 - الاتحاد المنستيري 24
2 - الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة 22
3 - سبورتينغ بن عروس 17
4 - مستقبل القصرين 16
5 - نادي كرة القدم بالحمامات 15
- أمل حمام سوسة 15
7 - النادي القربي 14
- قوافل قفصة 14
- أولمبيك الكاف 14
10 - إتحاد سليانة 9
• المجموعة الثانية
1 - جمعية جربة 22
2 - الملعب التونسي 20
3 - الملعب الصفاقسي 19
4 - هلال مساكن 16
- قرمبالية الرياضية 16
6 - جندوبة الرياضية 14
- أولمبيك مدنين 14
- الملعب النابلي 14
9 - سكك الحديد الصفاقسي 12
- جمعية أريانة 12

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115