الكرة الطائرة: الترجي يلغي تربص إيطاليا

أكد محمد الصباغ رئيس فرع الترجي الرياضي لـ«المغرب» أن الفريق قد ألغى التربص الذي كان مقررا أن يخوضه في إيطاليا مع بداية شهر مارس القادم استعدادا لمنافسات لبطولة إفريقيا للأندية البطلة المؤهلة لمونديال الأندية التي سيستضيفها بداية من 14 من الشهر ذاته.

وبين محمد الصباغ أن إلغاء هذا التربص يأتي بسبب ضغط الروزنامة والتغييرات التي أدخلت عليها مؤخرا وتزامن ثمن وربع نهائي الكأس مع التربص الذي كان مقررا مشيرا إلى أن الفريق سيكتفي بخوض تحضيرات داخلية ستتخللها بعض المباريات الودية مع النجم الساحلي والنادي الصفاقسي مبدئيا.

وأضاف أيضا رئيس فرع الترجي الرياضي أنه تم تكوين لجنة تنظيم خاصة بهذه البطولة الإفريقية التي سجلت إلى حد الان تقدم 32 فريقا بطلب للمشاركة لدى الكنفدرالية الإفريقية التابعة للعبة سيتم الإختيار على 24 فقط منهما مشيرا إلى أن هذه النسخة ستعرف مشاركة الثلاثي المصري الجيش المصري حامل اللقب وأيضا الأهلي والزمالك والنجم الساحلي من تونس في انتظار معرفة القرار النهائي للنادي الصفاقسي.

وستوزع مباريات هذه البطولة الإفريقية بين قاعتي الزواوي وسيتم الإختيار على القاعة الثانية بين رادس او حلق الوادي والكرم على ان تكون التدريبات في قاعة برج الوزير في سكرة مبدئيا مع إمكانية إضافة قاعة ثانية قد تكون الأقرب قاعة أريانة.

45 ألف دولار قيمة البث التلفزي
بين أيضا محمد الصباغ رئيس فرع الترجي الرياضي أن الفريق قد أقتنى حقوق بث مباريات هذه البطولة الإفريقية البالغ كلفتها 45 ألف دولار سيتم بيعها للقناة التي ستقدم العرض الأفضل مؤكدا على أن البث التلفزي لن يقتصر فقط على مباريات الترجي وإنما سيشمل أيضا مباريات النجم الساحلي الذي أكد المشاركة والنادي الصفاقسي في صورة تواجد في هذه النهائيات.

وستكون بذلك الفرصة مواتية لجمهور الكرة الطائرة لمتابعة أغلى المنافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي سبق وأن مرت منها نسخة 2015 التي استضافها النجم الساحلي في الخفاء رغم مشاركة ثلاثة فرق تونسية الترجي والنادي الصفاقسي وفريق جوهرة الساحل والمؤكد أن الفرصة ستكون مواتية أيضا للترجي للتدارك بعد أن فرط في تاج هذه البطولة وفي فرصة بلوغ مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه في مناسبتين متتاليتين أمام الأهلي والجيش المصريين في نسختي 2015 و2016.
وتجدر الإشارة إلى الفرق المشاركة في هذه البطولة الإفريقية ستقيم كلها في أحد النزل بجهة قمرت وإلى ان هذه النسخة ستعرف مشاركة عربية مكثفة من السودان والجزائر وليبيا في انتظار التعرف على البقية.

منافسات السيدات أيضا
وستكون بطولة افريقيا للأندية البطلة للسيدات التي سيستضيفها نسائي قرطاج للمرة الثانية على التوالي من 4 إلى 18 أفريل القادم بدورها منقولة تلفزيا بعد الإتفاق الذي حصل بين الهيئة المديرة للفريق ورئيس الكنفدرالية الإفريقية للعبة عمرو علوان خلال حفل التوقيع على بروتوكول التنظيم يوم 29 ديسمبر الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115