النادي الإفريقي: «رجل الظل» يعود للواجهة ويعقّد ملف «سانشيز»

جنحت هيئة النادي الإفريقي إلى استئناف قرار لجنة النزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم في قضية المدرب الفرنسي دانيال سانشيز دون أن تعلن علنا الخطوة المتابعة والتي تهدف إلى تأهيل المنتدبين الجدد دون الدخول في تفاصيل قد تجعل

المدرب الفرنسي ومحاميته يتحركون للبحث عن إيقاف تأهيل زيجة النادي الإفريقي في الميركاتو الشتوي.

الأمور كانت تسير نحو الطريق الصحيحة من اجل حسم المسألة مع سانشيز خاصة مع تدخلات وكيله وبعض الأطراف الأخرى التي بحثت عن لعب دور الوسيط إلا أن واقع الإفريقي في المواسم الماضية يؤكد غير المعقول والمقبول لتعدد القرار الإداري الذي كثيرا ما زاد في تعقيد الوضع في نادي باب الجديد.

أخر التعقيدات جاءت بعد تدخل الرجل المقرب من سليم الرياحي أو كما يحلو تسميته «رجل الظل» ونعني مراد قوبعة الذي أخذ على عاتقه حل إشكال المدرب الفرنسي إلا أنه عقد المهمة وزاد في الصعوبات في الملف حيث أكد قوبعة أن الرياحي لن يمكن الفرنسي من أمواله ولذلك فعليه أن يقبل أوامره بتقسيط المبلغ بل أكثر من ذلك بما أنه أكد أن حل خلافه مع الإفريقي يمر حتما به ودونه فإن سانشيز لن يحصل على أي أموال من نادي باب الجديد وهو ما زاد في غضب المدرب الحاصل مع الإفريقي على بطولة تونس في 2015.

تصرفات قوبعة تثير الاستغراب إلا أن العارف بكواليس نادي باب الجديد يعي أن «رجل الظل» والمقرب من الرياحي كثيرا ما كان صاحب القرار والمحرك الأساسي في عدة ملفات ليبقى السؤال عن صلاحيات الرجل للحديث باسم الإفريقي رغم أن الهيئة لها من يمثلها أما أن الأمور في نادي باب الجديد تسير عبر الصداقة والقرابة من رئيس النادي على كل فإن المؤشرات تؤكد أن الفريق سيعاني بعد تحرك مراد قوبعة خاصة أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الفرنسي غضب من التحرك الأخير وبات يستعد لإجراءات جديدة قد تكلف الفريق كثيرا... موضوع للمتابعة.

اتصالات مع بلخيثر
غادر المنتخب الجزائري نهائيات كأس أمم إفريقيا وبذلك سيكون بوسع النادي الإفريقي استرجاع ظهيره الأيمن الجزائري مختار بلخيثر الذي تؤكد معلوماتنا أنه سيلتحق بالمجموعة بداية من الأسبوع القادم على أن يتمتع ببعض الأيام في مسقط رأسه... الإطار الفني للنادي الإفريقي كان دائم الاتصال بالمدافع الجزائري خاصة بعد مباراة منتخب زيمبابوي وذلك من أجل الرفع من معنوياته في ظل قرار الإطار الفني تحميل التعادل لمدافع النادي الإفريقي حيث أكد الليلي لمدافعه أنه يعول عليه كثيرا في قادم المواعيد وهو مقتنع أنه لم يكن الوحيد الذي يتحمل نتيجة التعادل بين الجزائر والزيمبابوي في رسائل بحث فيها الإطار الفني للإفريقي الرفع من معنويات بلخيثر خاصة بعد النتائج المحققة في أول ظهور له مع منتخب بلده.

عودة على دفعتين
عاد النادي الإفريقي أمس إلى أجواء التمارين بعد الراحة التي منحها الإطار الفني أثر تربص المنستير وشهدت الحصة التدريبية عدة غيابات حيث أكدت مصادرنا أن المدرب شهاب الليلي فضل خوض أولى الحصص مع المنتدبين الجدد واللاعبين العائدين من الإصابات والمجموعة الأقل خوضا للمباريات وذلك للوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية على أن يكتمل النصاب بعودة كافة المجموعة اليوم الخميس باستثناء الثنائي الدولي التونسي صابر خليفة وأحمد خليل فيما سيلتحق كل من «ماتيو روزيكي» ومختار بلخيثر بداية الأسبوع القادم... وقرر الليلي أن تكون التمارين صباحية ومسائية على أن يكمل الفريق تحضيراته بمباراتين وديتين الأولى أمام أهلي طرابلس الليبي والثانية أمام نادي حمام الأنف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115