الكرة الطائرة: إرث «بن سليمان» يحرج الجامعة ومنتخب الوسطيات في مصر

لم تتمكن الجامعة إلى حد الان من الحسم في عدة ملفات وظلت عاجزة بسبب الديون المتراكمة التي تركها المكتب الجامعي السابق برئاسة منير بن سليمان والتي تقدر بقرابة النصف مليار رغم مضي قرابة الشهرين عن الجلسة العامة الإنتخابية،

ملفات يتصدرها مؤكدا المدرب الجديد لمنتخب الأكابر الذي سيخلف فتحي المكور المنتهي عقده منذ 31 ديسمبر الماضي.

مازالت الجامعة إلى حد الان في انتظار رد من سلطة الإشراف حتى تتمكن من انهاء الملفات العالقة مثل مدرب الأكابر وأيضا المديرين الفنيين المساعدين الأربعة الذين تحدث عنهم الرئيس الجديد فراس الفالح خلال حملته الإنتخابية وأكد على ضرورة تواجدهم في الإدارة الفنية طبقا للإستراتيجية التي ينوي وضعها للعناية بالتكوين القاعدي والشبان أولا ولكن يبدو أن الإرث الثقيل الذي تركه منير بن سليمان سيضع الجامعة أمام عدة صعوبات ستحتاج وقتا حتى تتجاوزها وقد تجبرها على التخلي عن البعض من وعودها في صورة لم تفلح في مفاوضاتها مع وزارة الرياضة التي وعدتها برد منتصف الشهر القادم.

ولم تحسم الجامعة بعد في إسم المدرب ولكن النية وحسب الأخبار الأولية تتجه للتعاقد مع مدرب تونسي ينتظر منه الكل انتشال هذه اللعبة من الضياع ونفق الفشل الذي دخلت فيه في السنوات الماضية والتعاقد مع مدرب تونسي مؤكد سيجنب الجامعة مصاريف إضافية بالإمكان إستغلالها في ما هو اهم منتخبات الشبان ومراكز النهوض بالكرة الطائرة.
وبعيدا عن الجامعة يشد منتخب الوسطيات غدا الرحال باتجاه مصر للمشاركة في بطولة إفريقيا التي ستقام هناك حتى 2 فيفري القادم المؤهلة إلى بطولة العالم في المكسيك في جويلية القادم، مشاركة قد تقتصر مواجهاتها على مباريات بين تونس والمنظم المنتخب المصري بعد اعتذار الجزائر والمغرب عن المشاركة وعدم تسجيل مشاركة أي منتخب من إفريقيا إلى حد الان. وستكون المشاركة في هذه النهائيات هي العاشرة في تاريخ المنتخب بعد اخر إطلالة سجلت في دورة قليبية في 2010، منافسات سيدخلها المنتخب من اجل البحث عن لقب ثالث بعد تتويجي 1994 و2000.

البطولة العربية للأندية من مصر إلى البحرين
ستستضيف البحرين البطولة العربية للأندية البطلة في نسختها الخامسة والثلاثين بعد إعتذار مصر عن تنظيم هذه النهائيات لأسباب أمنية طبقا لما تضمنه المكتوب الرسمي الصادر عن الإتحاد العربي للعبة الذي أكد في المقابل على أن المنافسات ستقام في الفترة ذاتها من 17 إلى 1 فيفري ومارس القادمين.
وستعرف هذه البطولة العربية تخلف الفرق التونسية في مقدمتها حامل اللقب النجم الساحلي نظرا لتزامنها مع نهائيات بطولة إفريقيا للأندية البطلة المؤهلة إلى مونديال الأندية التي سينظمها الترجي الرياضي في الفترة ذاتها وأيضا الوصيف سموحة المصري وصاحب المرتبة الثالثة النادي الصفاقسي بينما ستسجل هذه البطولة في المقابل تواجد الكفاءات الوطنية المدرب الوطني المساعد سابقا رياض الهذيلي الذي يدرب حاليا نادي «الوحدة» السعودي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115