جمعية الحمامات تستضيف البطولة العربية

أكد راضي رحومة نائب رئيس جمعية الحمامات في حديثه لـ«المغرب» أن الفريق سيستضيف نهائيات البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس من 21 إلى 31 مارس القادم بعد المراسلة الرسمية التي وصلت الهيئة المديرة منذ يومين من الإتحاد العربي للعبة.

وأضاف راضي رحومة أن الفريق سيشرع خلال الأيام القليلة القادمة في إعداد لجنة تنظيم خاصة بهذه النهائيات التي يسعى الفريق إلى إنجاحها على كل المستويات مبينا أن هناك محادثات ستتم بين الهيئة المديرة ومدرب الفريق وليد بن رمضان من اجل التعاقد مع لاعبين من البطولة التونسية وأيضا من الخارج تكون لهم القدرة على تقديم الإضافة المطلوبة للفريق من أجل احراز هذا اللقب العربي.

وأشار أيضا نائب رئيس جمعية الحمامات إلى أن الفريق لن يقوم بأي انتداب قبل المرحلة الثانية من البطولة وأن كل الديــون قد تم سدادها بما في ذلك متخلدات المدرب السابق المصـــري عاصم محمود الذي سبق ورفع شكوى ضد الفريق لدى الإتحــاد الدولي بعد الوضع الصعب الذي عاشته جمعية الحمامات وظلت لأشهر دون رئيس وكادت تدخل في منعرج خطير لولا تدخـــل العياشي العجرودي وقبوله بقيادة الفريق وإخراجه من الأزمــة المادية الخانقة.

وبين راضي رحومة في ختام حديث لـ«المغرب» أن جمعية الحمامات ستستضيف أيضا منافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة بداية من 17 أكتوبر القادم بعد أن كانت قد احتضنت في مناسبة أولى منافسات نسخة 2013 في مسابقة بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس وخسرت النهائي أمام الأهلي المصــري وبعد مشاركة في النسخة الأخيرة أنهتها ثالثة على حســــاب «هيلوبوليس» المصري أيضا.

النجم لن يشارك
لن يشارك النجم الساحلي وعلى غير المتوقع في منافسات البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي ستستضيفها جمعية الحمامات خلال مارس القادم والتي توج بتاجها الأخير حسب ما أكده رئيس الفرع زياد نطاط لـ»المغرب» الذي بين أيضا أن الفريق لن يشارك أيضا في منافسات بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس القادمة اعتبارا لأن فريق جوهرة الساحل مازال في طور بناء فريق جديد وشاب سيكون جاهزا للمواعيد القادمة بعد نهاية الموسم الحالي.

«حمزة» و«السعفي» يواصلان
بلغت المفاوضات بين النجم الساحلي والحارس ماجد حمزة حول تجديد العقد أشواطا متقدمة ومن المنتظر أن يوقع «حمزة» خلال الأيام القادمة على موسمين إضافيين مع فريق جوهرة الساحل الذي قدم له كل الدعم بعد عقوبة الإبعاد لعام كامل التي أصدرها ضده الإتحاد الدولي عقب أحداث نهائي «كان» مصر الأخيرة. وينتظر أن يجدد أيضا اللاعب الشاب أشرف السعفي عقده لثلاثة مواسم إضافية مع النجم الساحلي الذي أكد مصدر مسؤول منه لـ«المغرب» أن اللاعب باق في الفريق ولن يعزز صفوف الترجي الرياضي وأن الأخبار التي راجت مؤخرا عن إلتحاقه بفريق باب سويقة لا أساس لها من الصحة.

حميدة بداية من الأسبوع القادم
سيعرف النجم الساحلي بداية من الأسبوع القادم انضمام الظهير وصانع الألعاب سيف الدين حميدة الذي تخلف لمدة طويلة عن الفريق بعد الإصابة التي حرمته أيضا من التواجد مع المنتخب في الأولمبياد وأيضا في مونديال فرنسا الحالي.
ويجري حاليا سيف الدين حميدة تأهيلا بدنيا في «أسبتار» مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر بعد أشهر من التأهيل هنا في تونس والمؤكد أن عودته ستكون مكسبا للفريق الذي تنتظره تحديات كبرى في بقية الموسم في مقدمتها التأهل إلى مرحلة التتويج من سباق البطولة، هذا الهدف الذي قد لن يتحقق بعد أن فرط الفريق في أهم المواجهات مع أهم المرشحين للمراهنة على لقب هذا الموسم النادي الإفريقي والترجي الرياضي وجمعية الحمامات.
ويواصل النجم الساحلي بنسق حثيث تحضيراته لمرحلة العودة من البطولة وخاض عدة مباريات ودية فاز خلالها ذهابا وإيابا ضد نسر طبلبة وساقية الزيت وتغلب في مواجهة نهاية الأسبوع الماضي بفارق مريح على حساب مكارم المهدية انتهى على نتيجة (35 – 22).

جمال في الموعد «القلاعي» و«الغريبي» مع الفريق
وسيكون نادي جمال وعلى عكس النجم الساحلي حاضرا في منافسات هذه البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس حسب ما أكده نجيب بقيقة المنسق العام والناطق الرسمي بإسم الفريق لـ«المغرب».
وأكد نجيب بقيقة أيضا أن نادي جمال قد تعاقد وعلى سبيل الإعارة مع الثنائي الجناح الأيمن للنادي الإفريقي غازي الغريبي والجناح الأيسر للنجم الساحلي سهيل القلاعي، تعاقد سيكون حتى نهاية الموسم الحالي الذي بان خلاله الفريق بعيدا عن مستوى العام الماضي الذي بلغ خلاله ولأول مرة في تاريخه نهائي الكأس وأنهى مشوار البطولة في المرتبة الخامسة.

وبين المصدر ذاته أن نادي جمال سيتقدم بطلب من أجل ضم الظهير الأيسر وصانع الألعاب للنادي الإفريقي محمد السوسي خلال نهائيات البطولة العربية في انتظار معرفة إن كان سيتمكن من الانتفاع بخدمات ابن النادي «سلامة» المتواجد حاليا مع النهضة السعودي الذي مازال لم يعرف بعد إن كان سيشارك في هذه البطولة أم لا.

ويتطلع نادي جمال بقيادة مدربه الشاب انور عياد إلى الأفضل في هذا الموسم وأول التحديات ستكون تخطي الترجي الرياضي الـــذي وضعته قرعة الكأس وجها لوجه معه في الدور ثمن النهائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115