النادي الإفريقي: بسبب تأخر مستحقاتهم: لاعبو الإفريقي يرفضون التحول إلى المنستير و«كوادر» الفريق يطوقون الخلاف

لم يتحصل لاعبو الإفريقي على جرايات 3 شهور كاملة إذا ما استثنينا شهر جانفي الجاري وهو ما فرض التململ في صفوف اللاعبين حيث انطلقت من الكواليس وفي حجرات الملابس بشأن تحرك جماعي يفرض على رئيس النادي

الإسراع في حسم مسألة الأجور العالقة والتي طالت حلقاتها...

التململ لدى لاعبي الإفريقي كان جليا في عشية اللقاء الودي أمام نصر حسين داي الجزائري إلا أن بعض العقلاء تدخلوا وأكدوا أن الأيام القادمة ستعرف انفراجا في الموضوع وسيتحصل اللاعبون على أموالهم وحتى تمارين الأمس شهدت تدخلا من المدرب شهاب الليلي الذي طلب من الجميع التدرب وعدم الدخول في إضراب ورغم امتثال اللاعبين لأوامر المدرب إلا أن التحرك كان متوقعا في ظل سياسة التجاهل التي يعتمدها رئيس الإفريقي رغم تأكيده أن جل اللاعبين تحصلوا على رواتبهم.

الجديد جاء أمس بما أن لاعبي الإفريقي رفضوا التحول إلى المنستير من أجل الدخول في التربص المبرمج له سابقا حيث أكدوا على ضرورة حصولهم على رواتبهم المتخلدة في ذمة الهيئة والمتمثلة في الأشهر الثلاثة الماضية وحسب الأخبار التي وصلت إلى «المغرب» فإن المساعي تتجه نحو إقناع اللاعبين بضرورة التحول إلى المنستير على أن يحل الخلاف أثناء التربص. على صعيد أخر تواصلت أزمة المستحقات في النادي الإفريقي بما أن لاعبي كرة السلة قرروا الدخول في إضراب بعد أن أخلف الرياحي وعوده بتمكينهم من أجورهم أثر مباراة الجولة الماضية إلا أن ذلك لم يحدث ما دفعهم إلى الدخول في إضراب فيما ترجح أخبار أن زملاء ضيف الله هددوا بعدم خوض مباراة الجولة القادمة أمام النجم الرادسي.

وعود بالتسوية
التحرك الذي قام به لاعبو النادي الإفريقي قبل التحول إلى المنستير عرف عدة تدخلات من طرف المسؤولين وخاصة بعض اللاعبين على غرار بلال العيفة ووسام يحيي وأسامة الحدادي الذين طلبوا من اللاعبين التحول إلى التربص وقبول الوعود التي تلقوها من المسؤولين بتسوية الوضعية انطلاقا من اليوم الأربعاء حيث من المنتظر أن يحصلوا على جانب من جرايات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر...

صحيح أن دخول أبناء النادي طوق الخلاف مؤقتا لكن تعتبر مطالب اللاعبين مشروعة خاصة أن سياسة التجاهل باتت ميزة في موضوع الأجور المتخلدة في ذمة الهيئة التي أصبحت مطالبة بتحرك إيجابي على غرار ما فعله كوادر الفريق الذين طوقوا الخلاف وأكدوا أن مصلحة الفريق قبل مصلحتهم الشخصية في قصة جديدة لوفاء الثلاثي العيفة ويحيي والحدادي.

مسألة وقت
لم يعد خافيا على أحد أن النادي الإفريقي يريد التفريط في مهاجمه الشاب بسام الصرارفي خاصة بعد تأكيدات المدرب شهاب الليلي أنه لا يمانع في مغادرة اللاعب للفريق شريطة أن ينتفع الفريق من عائدات مالية هامة والأهم أن نادي باب الجديد انتدب عددا من اللاعبين القادرين على اللعب في مركز الصرارفي في مقدمتهم القادم من الأولمبي الباجي المنوبي الحداد.
تشبث نادي نيس الفرنسي بخدمات مهاجم الإفريقي جعل الهيئة تقرر رفع المبلغ من أجل انهاء الزيجة التي يبدو أنها تبلورت نهائيا بما أن الأخبار التي بحوزة «المغرب» تؤكد أن المهاجم سيجدد الرحلة نحو المدينة الفرنسية رفقة رئيس النادي الإفريقي من أجل الإمضاء النهائي على انتقاله إلى صفوف متصدر البطولة الفرنسية ومن المنتظر أن تكون الرحلة المشتركة اليوم خاصة أن مسؤولي نيس رفعوا مبلغ مهر بسام الصرارفي إلى حدود 2.2 مليون يورو بعد طلب الإفريقي الحصول على 2.5 مليون يورو.

الساعات القادمة ستعلن الجديد في ملف مغادرة بسام الصرارفي للنادي الإفريقي إلا أن المتأكد هو أن إقامة خريج الملعب التونسي لن تطول في حديقة المرحوم منير القبائلي وإن لم تكن في هذا الميركاتو الشتوي فإنها ستتبلور نهائيا في الصائفة القادمة خاصة أن القناعة تصب في ضرورة التفريط في المهاجم الشاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115