النادي الإفريقي: كشك والدراجي يمضيان و«وَسْوَسَةُ» أحد الوكلاء تؤجل صفقة «جيسي»

حسم النادي الإفريقي نهائيا صفقتي ثنائي النادي البنزرتي المدافع سليمان كشك وصانع الألعاب أسامة الدراجي الذي كان توقعيه أسهل من زميله وقائد فريق عاصمة الجلاء الذي كان قريبا من التوقيع للترجي الرياضي إلا أن رغبته ورغبة والده حددت وجهته.

نزل المنتخب الوطني كان محور دربي عاصمي بين مسؤولي النادي الإفريقي والترجي الرياضي من أجل ضم كشـــك وكما قلنا حسمت رغبة اللاعب وجهته المستقبلية التي كانت نادي باب الجديد الذي وقع رسميا أمس عقد انتقال قائد النادي البنزرتي وذلك قبل تحوله مـــــــع المنتخب إلى الغابون فيما أتم لاحقا رئيسا الفريقين كافة التفاصيل وأهم الأمور المادية التـــي قدرت حسب مصادرنا بـ250 ألف دينار تحصل عليها نادي عاصمة الجلاء ليكون سليمان كشك «كلوبيست» لمدة 3 مواسم ونصف وبذلك يقفل الإفريقي موضوع هذا اللاعب نهائيا.

أما بخصوص الدراجي فـــــإن المفاوضات لم تكن عسيرة خاصة مع ترحيب اللاعب بتقمص زي النادي الإفريقي ليمضي أسامة الدراجـــي عقدا مع نادي باب الجديد يمتد إلى موسمين ونصف لكنه لا يصبح ساري المفعول إلا بعد أن يدفع مسؤولو الأحمر والأبيض الشرط الجزائي في عقد الدراجي مع النـــادي البنزرتي والمقدر بـ250 ألف دينار وذلك قبل 15 جانفي الجاري لتقدر قيمة الصفقة كما ذكرنا في عدد الأمس بـ500 ألف دينار.
ميركاتو الإفريقي المحلي قـــــد يعرف أسما جديدا في ظل الأخبار التي ترجح التعاقد مع متوسط ميدان مستقبل القصرين عقيد الدخلي الذي سيكون قرار التعاقد معه بيد المدرب شهاب الليلي.

بين «جيسي» و«روزسكي»؟
بعد حسم ملفات الميركاتو المحلي لم يعد أمام مسؤولي النادي الإفريقي إلا غلق ملف اللاعب الأجنبي الـــذي سيعزز صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي الحالي فبعد الأسماء العديدة التي عرفتها الأيام القليلة الماضيـــة أستقر الرأي لدى القائمين عـــــلى الميركاتو على الثنائي الزامبي «جيسي وير» مهاجم «زيسكو» ومهاجــــــم منتخب الزيمبابوي «ماتيو روسيكي» الذي أمضي مع النادي الصفاقسي إلا أن قرار «الفيفا» أسقط الزيجة.
المعلومات التي بحوزة «المغرب» تؤكد أن الإفريقي اتفق مع مسؤولي زيسكو الزامبي على زيجة «جيسي» حيث سيدفع الأفارقة مبلغ 250 ألف دولار إلا أن بعض الأطراف وتحديدا أحد وكلاء اللاعبين دخل على الخط و«وسوسة» لرئيس الفريـــــــق أن الإفريقي يعيش ضائقة مالية قد تجعله لا يتحصل على أموال بيع مهاجمه وهو ما جعله يتردد في قبول العرض ويطلب بتمكينه من المبلغ كاملا وهو ما ترفضه هيئة الإفريقي التي تريد خــــلاص المبلغ على دفعتين ليكون وقع «وسوسة» الصائد في الماء كبيرا ويؤجل حسم صفقة «جيسي»...

هذه الوضعية فرضت علــــــى مسؤولي الإفريقي البحث عن حــــل بديل تمثل في مهاجـــــم زيمبابوي «ماتيو روسيكي» حيث من المنتظر أن يفاتح مسؤولو الإفريقي رئيس النادي الصفاقسي من أجل الدخــــــول في مفاوضات معه حتى إن اقتضى الأمر التحول إلى الغابون من أجل الحصول على توقعيه.

هوية الأجنبي انحصرت بين هذا الثنائي إلا أن الساعــــــات القادمة قد تعرف الجديد بشأن هوية القادم الجديد لنادي بــــــاب الجديد وذلك في ظل الرغبة في حسم كافة الملفات العالقة حتى وأن كانت العراقيل من أحد الوكلاء المقربيـــــن من النادي الإفريقي.

«بيسان» نحو الأهلي الليبي
كان من المتوقع أن يمضــــــي المهاجم البنيني «جاك بيســـــــان» لفائدة الوحدة السعودي إلا أن تباطؤ مسؤولي الفريق السعودي في حسم الأمور المادية جعلت الزيجة تسقط في الماء ويتم صرف النظر عن تمكين النادي السعودي من خدمات مهاجم النادي الإفريقي الذي وجد طوق النجاة بإنقاذه من ورطة «بيســــان» في نادي أهلي طرابلس الليبي الـــذي عبر عن رغبته في الانتفاع بخدمات المهاجم في هذا الميركاتو الشتوي...
وحسب الأخبــــار التي بحوزتنا فإن هيئة الإفريقي وافقت على إعارة اللاعب لمدة ستة أشــهر مع تضمين بند يخول للفريق الليبي الانتفـــــاع بخدمات المهاجم البنيني نهائيا وذلك في صورة تقديم الإضافة ويبحـــث مسؤولو النادي الإفريقــي أن يتنازل «جاك بيســــان» عن كافة مستحقاته المالية من أجل التوقيع على إعارته رسميا إلى نادي أهلي طرابلس الليبي إلا أن الأخبار تؤكد أن «بيســـــان» سيغادر نحو الدوري الليبي ليلتحق بالظهير الأيمن للأولمبي الباجــــــي سامح الدربالي الــذي أمضـــي مع الفريق الليبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115