كرة اليد: المنتخب يتحول اليوم إلى فرنسا... «مقايز» أبرز متغيب و«بن عبد الله» احتياطيا

يشد المنتخب الوطني اليوم انطلاقا من الثامنة والنصف صباحا الرحال باتجاه فرنسا للمشاركة للمرة 13 في تاريخه في بطولة العالم التي ستنطلق اليوم منافساتها هناك في وفد سيقوده

رئيس لجنة منتخبات الذكور رضا عطية بمعية رئيس الجامعة ونائبه رضا المناعي ضيفا لجنة التنظيم.

وستعرف رحلة المنتخب تخلف أبرز العناصر والقيمة الثابتة مروان مقايز بعد التمزق العضلي الذي تعرض له خلال المباراة الودية التي جمعت عناصرنا الوطنية بمنتخب مونتنيقرو يوم 7 جانفي الجاري ضمن التربص الأخير الذي خاضه منذ أيام في كرواتيا وسيجبره على راحة لقرابة الشهر ليخسر بذلك المنتخب ركيزة هامة سيصعب إيجاد البديل لها بعد أن خسر وبسبب لعنة الإصابة التي ظلت تلاحقه خدمات الثنائي الظهير الأيمن أيمن حماد والظهير الأيسر أنيس المحمودي والمؤكد أن المسؤولية ستكون كبيرة بالنسبة للثنائي مروان السوسي ومكرم الميساوي في الدفاع عن شباك المنتخب.

وسيكون ضمن وفد المنتخب وبعد تخلف مروان مقايز 17 لاعبا وهم مكرم الميساوي ومروان السوسي وأسامة البوغانمي ووائل جلوز ومصباح الصانعي وإسكندر زايد وخالد الحاج يوسف وصبحي سعيد ومحمد السوسي وعصام تاج ومروان شويرف وجهاد جاب الله وأمين بالنور وأسامة حسني وأيمن التومي وطارق جلوز وأنور بن عبد الله الذي سيكون ضمن القائمة الإحتياطية حسب ما أكده المدرب الوطني حافظ الزوابي لـ»المغرب» الذي بين أيضا أنه لن يتم الإستنجاد بأي لاعب في الوقت الراهن.
وفي صورة لم يكن الاداء في المستوى بالنسبة لمروان السوسي ومكرم الميساوي فإنه ينتظر أن يتم الإستنجاد بالمحترفين إما بإدريس الإدريسي أو وسيم الهلال.

وسيكون للمنتخب اليوم حصة تدريبية وحيدة انطلاقا من السادسة مساء ستحتضنها القاعة الرئيسية التي ستقام فيها كافة مباريات المجموعة الثانية بمدينة «ماتز» في انتظار الجديات التي سيستهلها غدا بملاقاة منتخب مقدونيا المباراة المفتاح لعناصرنا الوطنية في هذا المونديال الذي تبدو المهمة مبدئيا صعبة خلالها في ظل الغيابات التي يعرفها المنتخب وأيضا في ظل المواجهات الصعبة التي تنتظره في الدور الأول أمام كل من إسبانيا وسلوفينيا وأيسلندا وأنغولا.

تقديم المجموعتين 3 و4 في مونديال فرنسا
رباعي من حديد و4 منتخبات عربية تنشد المواصلة
نواصل اليوم تقديم الفرق المشاركة في بطولة العالم المنتظرة في فرنسا وسيكون الموعد مع المجموعتين الثالثة والرابعة، مجموعتان ينتظر أن يكون التنافس فيهما على أشده بين مختلف المنتخبات التي تضمها خاصة بالنسبة للمجموعة الرابعة التي يوجد فيها الوصيف المنتخب القطري ومنتخب الدنمارك والسويد صاحب الأربعة ألقاب ومصر التي تطمح إلى تقديم الأفضل.

وسيكون التنافس على أشده من اجل صدارة المجموعتين الأولى بين بطل أوروبا المنتخب الألماني وكرواتيا وبين السويد والدنمارك في الثانية، هذا الرباعي ينتظر أن يكون منافسا عتيدا على لقب هذه النسخة.
وينتظر الكل الوجه الذي سيظهر به المنتخب القطري بعد بلوغه للنهائي في النسخة الماضية والمردود الذي سيقدمه في هذه النسخة التي تضم مجموعتاها الثالثة والرابعة أربعة منتخبات عربية إلى جانب الوصيف مصر والبحرين والسعودية.

الرقم القياسي من نصيب ألمانيا والسويد والثانية للبحرين
وستكون هذه المشاركة رقم 23 بالنسبة للمنتخبين السويدي والألماني والـ 6 لقطر و22 للدنمارك و12 لكرواتيا و14 لمصر و الـ 4 لروسيا والشيلي و19 للمجر و11 للأرجنتين والـ 8 للسعودية بينما ستكون هذه المشاركة هي الثانية بالنسبة للمنتخب البحريني بعد ظهور أول في مونديال السويد 2011 أنهاه في المركز قبل الأخير.

ثلاثي من أجل لقب جديد
وتمني السويد صاحبة المقدمة على مستوى التتويجات صحبة المنتخب الفرنسي بأربعة ألقاب النفس بلقب خامس ورقم قياسي بعد أن اكتفت في ثلاث مناسبات بالفضية وفي مناسبة بالبرونزية فآخر لقب رفعته منذ مونديال 1999 في مصر على حساب روسيا بنتيجة (25 – 24 ) شأنها شأن المنتخب الألماني الذي سيدخل المونديال من أجل لقب رابع بعد ثلاث تتويجات سابقة وفضيتين وبرونزية وبعد مرور عشر سنوات على اخر تتويج كان سنة 2007 في النسخة التي استضافتها على حساب بولونيا (29 – 24) وأيضا الأمر ذاته بالنسبة للمنتخب الكرواتي صاحب اللقب الوحيد والثلاث فضيات والبرونزية الذي غاب عنه التتويج منذ 2003 في البرتغال حينما توج بثالث ألقابه على حساب ألمانيا بنتيجة (34 – 31) ويبقى الأمل قائما للثنائي الدنمارك المتحصل على 3 فضيات وبرونزية والمجر صاحب الفضية الوحيدة في رفع اول تاج.
وأنهى المنتخب الألماني النسخة الماضية في المركز 7 وكرواتيا 12 وبلروسيا 18 والشيلي في المرتبة 23 والسعودية 22 وقطر ثانية والدنمارك في المركز 5 والسويد 10 ومصر 14 والأرجنتين في المرتبة 12 بينما لم يشارك الثنائي المنتخب المجري والبحريني.

هل يكون آخر مونديال لهؤلاء؟
قد يسحل مونديال فرنسا إعلان أكثر من لاعب عن اعتزالهم الدولي وفي المقدمة حارس المنتخب الفرنسي «تيري أمايير» البالغ 40 سنة و نجم باريس سان جرمان «دانيال نرسيس» وأيضا نجم المنتخب المقدوني «لازاروف» صاحب 38 سنة إلى جانب لاعب الدائرة للمنتخب الوطني عصام تاج صاحب 39 ربيعا و»ساريتش» نجم برشلونة الإسباني ومنتخب قطر بعد بلوغ لسن 39 عاما.

8 مدن تستضيف المونديال
ستقام مباريات المونديال في ثماني مدن وهي «ليل» و«باريس» و«نانت» و«مونبلييه» و«لبريفيل» و«روان» و«متز» و«براست».
وستدور مباريات المجموعة الأولى في مدينة «نانت» بإستثناء لقاء فرنسا والبرازيل التي تقرر أن تقام في قاعة باريس التي ستحتضن عرض الافتتاح.
أما مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبنا الوطني فستقام في مدينة «ماتز» في حين ستحتضن مدينة «روان» لقاءات المجموعة الثالثة و»باريس» حوارات المجموعة الرابعة.
وستستضيف مدينة «براست» المباريات الترتيبية من 24 إلى 17 على أن تقام مباريات الدور ثمن النهائي وربع النهائي في «ليبرفيل» في حين ستحتضن قاعة باريس مواجهات المربع الذهبي والدور النهائي وحفل الإختتام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115