كرة اليد: أي وجه للمنتخب في ود كرواتيا؟

بأي وجه سيظهر المنتخب الوطني ؟ هل سيقدر على الخروج بنتيجة إيجابية؟ هل سيؤكد جاهزيته للمونديال؟ أسئلة كلها سترافق المباراة الودية التي ستجمعه اليوم بداية من السادسة مساء بالمنتخب الكرواتي في إطار التربص التحضيري الأخير الذي يخوضه هناك استعدادا لبطولة العالم القادمة في فرنسا.

وسيكون المنتخب الوطني اليوم أمام اختبار جدي قبل المونديال فالمنافس هو المنتخب الكرواتي وليس منتخب مقاطعة الباسك الذي خرج أمامه منذ أيام بانتصارين وليس أيضا المنتخب المصري بل منتخب نجوم العالم صاحب برونزية بطولة أوروبا في نسختها الأخيرة والذي سبق له وان ألحق بالمنتخب هزيمة أقل ما يقال عنها ثقيلة في الأولمبياد الأخيرة في البرازيل بعد أن فاز ضده بنتيجة ( 26 – 41).

تقديم أداء طيب ومردود مقنع هذا ما يتوجب على المنتخب فعله اليوم في هذا الود من أجل دافع معنوي إضافي وإستعادة الثقة في الذات التي اهتزت في الاونة الأخيرة بعد حملة التشكيك التي طالته خلال ألعاب ريو مؤخرا وكل لاعب مؤكد سيبذل قصارى جهده من أجل اقناع المدرب الوطني بإمكانياته وإفتكاك مكان كأساسي خاصة بالنسبة للوافدين الجدد اسكندر زايد وأنور بن عبد الله ومروان السوسي والأمر كذلك بالنسبة لجهاد جاب الله لاعب الدائرة الذي يواجه منافسة كبيرة من عصام تاج ومروان شويرف المتألق إلى حد الان .
وسيكون للمنتخب بعد هذا الود ود ثان سيجمعه بمنتخب مونتينيقرو غدا أيضا بداية من السادسة مساء يعود بعده إلى أرض الوطن قبل التحول يوم 11 جانفي الجاري إلى فرنسا لخوض المونديال الذي سيستهله بملاقاة مقدونيا انطلاقا من الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، هذه المباراة ستكون المفتاح للمنتخب في بقية المشوار من المونديال.

دليل الفرجة:
اليوم س 18:00: تونس – كرواتيا
غدا س 18:00: تونس – مقدونيا

البطولة المتوسطية للناشئين: تونس تستهل بملاقاة إيطاليا
سيخوض المنتخب الوطني للناشئين منافسات البطولة المتوسطية التي ستقام بالتوازي مع مونديال الأكابر وسيشد الرحال باتجاهها يوم 14 جانفي الجاري في المجموعة الثانية بعد أن وضعته القرعة إلى جانب منتخبات ألمانيا وإيطاليا ومونتينيقرو وأيسلندا والأرجنتين بينما سيخوض المنظم المنتخب الفرنسي هذه النهائيات في المجموعة الأولى إلى جانب بولونيا وسويسرا وإسبانيا وتركيا وقطر.

وسيستهل المنتخب الوطني هذه البطولة المتوسطية بملاقاة المنتخب الإيطالي يوم 16 جانفي الجاري في حدود الرابعة بعد الظهر ثم يلاقي الأرجنتين يوم 17 من الشهر الجاري بداية من الحادية عشرة صباحا والنصف ثم يلتقي في اليوم ذاته بالمنتخب الألماني انطلاقا من الثالثة بعد الظهر وخمس عشرة دقيقة ويواجه أيسلندا يوم 18 من الشهر ذاته في حدود التاسعة صباحا ثم يلتقي في ختام مواجهات الدور الأول مونتينيقرو انطلاقا من العاشرة وخمس عشرة دقيقة صباحا.

وسيقود رحلة المنتخب الذي سيدخل اليوم في أول تربص المدرب رياض البدوي المدرب الحالي لنسر طبلبة ومدرب منتخب الأصاغر الذي رفع معه مؤخرا تاج بطولة افريقيا على أن يتسلم المدرب الجديد الذي تم تعيينه مؤخرا خلفا لكمال هديدر أحمد الراجحي مهامه بعد هذه المنافسات.

وستكون هذه البطولة المتوسطية أول مشاركة رسمية لهذا المنتخب الذي سيكون النواة الأولى لمنتخب الأصاغر وأيضا اعدادية مثلها مثل النسخة القادمة منها لبطولة افريقيا للأمم القادمة علما وأن المنتخب كانت له مشاركة في أول دورة ودية دارت في فرنسا مؤخرا

واجه خلالها المنظم فرنسا وانهزم (29 - 32) واسبانيا تعثر امامها أيضا بفارق ثلاثة أهداف (21 – 24) وبولونيا (27 – 35) وقدم ورغم الهزائم الثلاث اداء طيبا في انتظار التأكيد في هذه البطولة المتوسطية.

برنامج منتخب الناشئين في البطولة المتوسطية:
16 جانفي 2017 س 16:00:
تونس - ايطاليا
17 جانفي 2017:
س 11:30: تونس – الأرجنتين
س 15:45: تونس ألمانيا
18 جانفي 2017 س 09:00:
تونس – أيسلندا
19 جانفي 2017 س 10:15:
تونس – مونتينيقرو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115