النادي الصفاقسي: هل يتم إلغاء العقود الجديدة؟

قد يكون غاب عن البعض حسب ما أكده لنا الناطق الرسمي محمد الجليل أن قرار العقوبة الذي اتخذ ضد النادي الصفاقسي في شهر سبتمبر الفارط غير بات ونهائي خصوصا بعد مساعي الهيئة لتخفيف طائلة العقوبة اثر اتصالات حدثت مع اللاعبين الأجانب وتقديمهم وثيقة تنازل للاتحاد الدولي

إلا أن الفيفا أصدرت حكما نهائيا بحرمان النادي الصفاقسي من الانتدابات خلال الميركاتو الحالي والقادم حتى في صورة خلاص اللاعبين بما أن الحكم أصبح باتا ولا يحق للنادي العودة للانتدابات إلا في 15 ديسمبر 2017 علما وأن الفيفا لم تراسل الفريق الى حد كتابة هذه الاسطر لتأكيد تطبيق الحكم إلا بعد مراسلة الهيئة بوثائق المنتدب الجديد ماتيو روزيك.

وأكد الجليل أن النادي الصفاقسي في مأزق والأمل الوحيد في اللجنة القانونية التي يترأسها عماد المسدي بالتدخل العاجل لدى الفيفا لسحب عقوبتها ولو أن الأمل ضئيل في ذلك بما أن الحكم وقع تنفيذه قانونيا.

ماذا عن المنتدبين؟
باستثناء لقمان زاكاري الذي أمضى عقده في فيفري 2016 وعاد للفريق بعد أن دفعت الهيئة المديرة مستحقاته فإن النادي الصفاقسي أصبح مجبرا اليوم على فسخ عقوده نظرا لعدم فاعليتها بعد عقوبة الفيفا، ومن هذا المنطلق فقد علمنا أن عقد المنتدب الجديد من الزيمبابوي ماتيو روزيك غير ساري المفعول مع تراجع قدوم محمد علي الرقوبي وأشرف الزواغي وأجنبيين آخرين كانا قاب قوسين من التعاقد مع نادي عاصمة الجنوب. وحسب مصادرنا فإن الاتصالات مازالت جارية مع هذه المجموعة التي عبرت عن استعداداها لتقمص ألوان النادي الصفاقسي والوصول إلى حلول نهائية لكن تدخل اللجنة القانونية التي يترأسها عماد المسدي قصد توفير مهلة أكبر للهيئة لضخ المبالغ المطلوبة قد يحمل الجديد في صفوف الفريق. الهيئة اليوم في صراع مع الوقت نظرا لغياب المدعمين واقتراب موعد غلق الميركاتو الشتوي لتبقى كل الاحتمالات واردة في صورة التدخل العاجل من خلال قبول الفيفا مقترح الهيئة ومنح رخصة الانتدابات للأسود والأبيض.

ما هي الحلول؟
بالرغم من مساعي الهيئة واللجنة القانونية من خلال الاتصالات المباشرة مع الاتحاد الدولي إلا أن إدارة النادي الصفاقسي لم تبق مكتوفة الأيدي خاصة في هذا الوقت، ومن هذا المنطلق فقد أكد رئيس النادي أنه وجب وضع حلول عاجلة في صورة عدم تنازل الفيفا عن العقوبة وهو منح الثقة للاعبي الأمال وشبان النادي للبروز دون التفريط في أي لاعب وستعد الهيئة اجتماع عاجل مع الاطار الفني للأكابر ومدرب الأمال لشرح الأمور والوصول إلى حلول بما أن الجاهز سيكون متواجد ضمن المجموعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115