الكرة الطائرة: تربّص منتظر للترجي في إيطاليا و«المكوّر» يغادر

تواصل الهيئة المديرة للترجي الرياضي تحضيراتها بنسق حثيث للحدث الهام الذي سيستضيفه الفريق بداية من 14 مارس القادم نهائيات بطولة افريقيا للأندية البطلة المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية التي يطمح فريق باب سويقة لبلوغها للمرة الثانية في تاريخه بعد 2014.

وسيخوض الترجي الرياضي واستعدادا لهذه النهائيات التي يتطلع للفوز بتاجها الخامس تربصا في ايطاليا خلال الأسبوع الأول من مارس القادم ستتخلله أربع او خمس مباريات ودية وفقا لما أكده رئيس الفرع محمد الصباغ لـ»المغرب» حتى يكون الفريق في جاهزية تامة بدنيا وفنيا لخوض هذه المنافسات التي ستعرف مبدئيا مشاركة 24 فريقا بما فيها حامل اللقب الجيش المصري كما كان الحال في النسخة الماضية في مصر إضافة إلى تواجد النجم الساحلي الذي إتصلت هيئته المديرة مؤخرا بالترجي وأكدت المشاركة في انتظار معرفة موقف النادي الصفاقسي الذي مازال إلى حد الان لم يقرر بعد.

وأكد أيضا محمد الصباغ رئيس فرع الترجي الرياضي أن قاعة الزواوي ستحتضن كل مباريات الفريق وأيضا مباراة النهائي كما كان الحال سابقا مع نهائي البطولة العربية للأندية ولن يقام في قصر الرياضة بالمنزه مشيرا إلى أن التفاوض جار مع بلديات حلق الوادي والكرم وسيدي بوسعيد والمرسى من أجل تحديد القاعات التي ستحتضن مباريات بقية الفرق سواء في الدور الأول أو بقية الأدوار المتقدمة من هذه النهائيات.

وستكون الإفادة حاصلة دون شك للترجي خلال تربص ايطاليا اعتبارا لأن نسق البطولة الوطنية ومستواها لن يمكناه من إعداد جيد اعتبارا لأن الفريق كان قد كسب كل مواجهات مرحلة التتويج دون عناء أمام النجم والنادي الصفاقسي أبرز المنافسين له سواء في سباق الكأس أو البطولة التي تدل كل المؤشرات على أنه في طريق مفتوحة نحو تاجها للموسم الثالث على التوالي.

وينتظر أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة تعيين لجنة تنظيم خاصة ستتولى كل الأمور التنظيمية لهذه البطولة الإفريقية التي خبر الترجي سابقا تنظيمها بإحكام.

البث التلفزي في الموعد
وحول بث مباريات هذه البطولة الإفريقية للأندية البطلة من عدمها أكد محمد الصباغ أن الترجي الرياضي اقتنى حقوق بث كل مباريات هذه البطولة من الكنفدرالية الإفريقية التابعة للعبة مبينا أن الترجي سيقدم طلب عروض خلال الأيام القليلة القادمة لكل القنوات بما فيها الخاصة حتى تتمكن جماهير الكرة الطائرة والترجي الرياضي على حد السواء من متابعة هذه النهائيات، نهائيات سبق وأن مرت نسخة 2015 التي نظمها النجم الساحلي في الخفاء رغم مشاركة ثلاثة فرق تونسية هي : الترجي والنادي الصفاقسي والمنظم فريق جوهرة الساحل والمؤكد أن المبادرة طيبة من فريق باب سويقة الذي ينتظر أن تكون حظوظه وافرة في هذه النسخة للمراهنة على اللقب الذي فرط فيه في النسختين الماضيتين رغم بلوغه للنهائي أمام الأهلي والجيش المصريين.

منافسات السيدات أيضا
بطولة افريقيا للأندية البطلة للسيدات التي سيستضيفها نسائي قرطاج للمرة الثانية على التوالي من 4 إلى 18 أفريل القادم ستكون بدورها منقولة تلفزيا بعد الإتفاق الذي حصل بين الهيئة المديرة للفريق ورئيس الكنفدرالية الإفريقية للعبة عمرو علوان خلال حفل التوقيع على بروتوكول التنظيم يوم 29 ديسمبر الماضي وهو الأمر الذي سبق أن أكده مسؤولو الفريق لـ»المغرب».

المكور يغادر المنتخب الأول
وبعيدا عن منافسات بطولة افريقيا للأندية فإن الجامعة منكبة حاليا على البحث عن المدرب الاول لمنتخب الاكابر بعد أن قررت عدم تجديد عقد المدرب السابق فتحي المكور المنتهي في 31 ديسمبر الماضي بعد ست سنوات من العمل وفقا لما أكده المدير الفني كمال رقاية لـ«المغرب» الذي بين أيضا أن بقاء بقية الإطار الفني بما في ذلك المدرب المساعد الاول رياض الهذيلي سيكون وفقا لرغبة المدرب الجديد الذي مازال لم يحدد إسمه بعد.
والمؤكد أنه ستكون في انتظار المدرب الجديد مهام جسيمة على رأس المنتخب الذي عجز منذ 2003 عن الفوز بتاج بطولة أمم إفريقيا التي سيطرت عليها في المقابل مصر في كل المنتخبات وأيضا الغائب عن منافسات البطولة العربية للأمم في نسختيها الأخيرتين.
وينتظر أن تعلن الجامعة عن اسم خليفة فتحي المكور وأيضا عن المديرين الفنيين المساعدين الأربعة بعد تعرفها على قرار سلطة الإشراف إزاء الميزانية التي سيتم رصدها لها والتي مازالت إلى حد الان محل مفاوضات والمؤكد أن التخفيض في ميزانية الجامعة سيزيد من تعقيد أمورها المادية خاصة وأن المكتب الجامعي السابق قد ترك لها إرثا ثقيلا وديونا تقارب نصف المليار من المليمات.

29 أفريل نهائي الكأس
سيكون يوم 29 أفريل القادم موعد نهائي كأس تونس للأكابر والكبريات خلافا للموسم الماضي الذي دار خلاله كل نهائي على حدة وفقا لما أكده لـ»المغرب» المدير الفني للجامعة كمال رقاية الذي أوضح أيضا أن بطولة الأكابر ستتوقف قبل هذا الموعد حتى يتم فسح المجال للمنتخب الوطني للأكابر للتحضير لمنافسات الدوري العالمي الذي ستستضيف مونتينيقرو مرحلته الأولى أيام 2 و3 و4 جوان القادم وتونس مرحلته الثانية من 9 إلى 11 من الشهر ذاته وستشارك فيه عناصرنا الوطنية للمرة الرابعة في تاريخها بعد مركز 33 في النسخة الأخيرة التي توج بلقبها المنتخب الصربي على حساب حامل الرقم القياسي بتسعة ألقاب المنتخب البرازيلي.
وفي المقابل ستتواصل منافسات بطولة الكبريات إلى ما بعد نهائي الكأس اعتبارا لأنها ستتوقف عن النشاط خلال أفريل القادم لتفسح المجال لنسائي قرطاج لتنظيم بطولة افريقيا للأندية البطلة.

منتخب الوسطيات في مصر
سيتحول منتخب الوسطيات بداية من 27 جانفي الجاري إلى مصر لخوض منافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام هناك حتى 5 فيفري القادم بعد أن خاض استعدادا لها سلسلة من التربصات واللقاءات الودية جمعته اخرها بمنتخب مقاطعة الكيباك الذي حل منذ الأسبوع الماضي بتونس وخاض دورة ودية كانت اخر مواجهاتها مع الأولمبي القليبي منذ يومين في وفده ضم أيضا منتخب الذكور الذي يقود إطاره الفني الدولي غازي قيدارة.

• غموض بشأن «كان» منتخبات أقل من 23 سنة
مازالت الكنفدرالية الإفريقية للعبة لم تحدد إلى حد الان موعد إقامة منافسات بطولة افريقيا للأمم لمنتخبات أقل من 23 سنة بالنسبة لمسابقة الذكور وحسب ما تأكد لـ«المغرب» من أخبار فإن هذه النهائيات قد تقام مبدئيا في أواخر فيفري القادم، هذا الموعد ستنجر عنه عديد المشاكل لأن هذه النهائيات ستكون قبل أيام من استضافة الترجي لبطولة افريقيا للأندية البطلة.

• تكوين الشبان يتصدر اجتماع المكتب الجامعي
يعقد المكتب الجامعي نهاية الأسبوع الجاري اجتماعه الدوري، إجتماع من أولى مواضيعه ملف استراتيجية تكوين الشبان الذي توليه الإدارة الفنية اهتماما كبيرا وسبق أن راهن عليه الرئيس الجديد فراس الفالح خلال حملته الانتخابية في انتظار التعرف على القرارات التي سيتم اتخاذها بشأن هذا الموضوع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115