كأس الأبطال بين النادي الإفريقي وباريس سان جيرمان: سهرة ودية بنجوم عالمية 400 مليون يورو قيمة لاعبي ‘البي أس جي’

أطلق منظمو اللقاء الودي بين النادي الإفريقي ونادي باريس سان جيرمان لقب كأس الإبطال على مباراة اليوم التي سيكون أولمبي رادس مسرحا لها في تمام الساعة السابعة ليلا في طبق كروي يخفي في طياته عدة أهداف يبقي أهمها إعادة صورة تونس كحاضن للتظاهرات العالمية الناجحة

وبلد قادر على استضافة الأحداث العالمية بامتياز وتبقى الأماني أن تكون كأس الأبطال بعنوان ليلة الأبطال تخرج فيها تونس الرابح الأكبر.

التاريخ يحفظ زيارات عديدة لنادي العاصمة الفرنسية باريس أين التقي الثلاثي النادي الإفريقي والترجي الرياضي والنجم الساحلي في حقبة التسعينات لكن المتتبع لفريق باريس سان جيرمان في السنوات الأخيرة يعي أن الأموال القطرية جعلته ناديا بأبعاد عالمية يضم نجوم الصف الأول في عالم الساحرة المستديرة كما أن بسط سلطانه على الكرة الفرنسية يجعل أمسية اليوم منتظرة خاصة أن المعطيات واعدة والفرجة مضمونة في ظل الأسماء التي يتوفر عليها الفريقان وخاصة النادي الفرنسي.
الجماهير ستكون حاضرة وبأعداد محترمة خاصة بعد قرار السلطات الأمنية السماح لـ50 ألف متفرج وهو عدد لم نشهده منذ مدة في أولمبي رادس ما سيمنح رونقا جديدا للمباراة خاصة أن الكواليس تؤكد أن جماهير الإفريقي ستخصص ‹دخلة› قد تحمل كالعادة عنوان التألق على غرار سابقيها.

قلبا الأسد في البال
تؤكد المعلومات التي بحوزة «المغرب» أن المرحومين لسعد الورتاني والهادي بالرخيصة سيكونان حاضرين في دخلة جماهير النادي الإفريقي اليوم اعترافا ضمنيا بما قدمه ثنائي الترجي والإفريقي للكرة التونسية في لمسة وفاء تؤكد أن العطاء يبقي المقياس الوحيد لدى الجماهير و«بلها» و«الزقو» كما يطلق عليهما عشاقهما لم يدخرا الجهد والعطاء بل أكثر من ذلك فإن العطاء بلغ حد الثناء ليبقى الثنائي عالقا في أذهان عشاق الكرة التونسية من الشمال إلى الجنوب ودون الحديث عن الانتماء إلى هذا أو ذاك.
شاءت المفارقة أن يفارق الثنائي الحياة في نفس اليوم وهو 4 جانفي كما أن لقب قلب الأسد اقترن بهما نظرا لعطائهما داخل الملعب... وتخصيص دخلة خاصة بهما يؤكد أنهما لن يفارقا الذاكرة الرياضية التونسية.

شخصيات في المنصة الشرفية
ستعرف المنصة الشرفية للملعب الأولمبي برادس تواجد عدد من الشخصيات الرياضية الفرنسية الذين تمت دعوتها من طرف النادي الباريسي لحضور اللقاء المنتظر اليوم بين النادي الإفريقي وباريس سان جيرمان...
رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي أكد حضوره اللقاء برفقة المدير الرياضي الهولندي «بتريك كلوفريت» بالإضافة إلى الرئيس السابق لفرنسا والمشجع الدائم للفريق «نيكولا ساركوزي» في المقابل أكد البيان الذي أصدرته هيئة النادي الإفريقي أنها لن توجه الدعوة لشخصيات رسمية خوفا من تسييس اللقاء الودي وترك المباراة الودية في طابعها الكروي بعيدا عن البرتوكولات.

كل النجوم في الموعد
أكد الموقع الرسمي لفريق باريس سان جيرمان حضور كافة نجومه في لقاء اليوم أمام النادي الإفريقي خاصة أن الاتفاق مع الشركة الراعية للمباراة طالبت بمشاركة نجوم الفريق الباريسي في مقدمتهم المهاجم الأورغوياني وهداف الفريق «إيدسيون كافاني» والقائد البرازيلي

«تياغو سيلفا»...
بالإضافة لذلك فإن تشكيلة الفريق الفرنسي ستعرف مشاركة القادمين الجدد في الميركاتو الشتوي والحديث هنا عن النجم الألماني «دراكسلر» القادم من فولسبورغ واللاعب الأرجنتيني «جيوفاني لو سيلسو» اللاعب السابق لـ«ريفر بلايت» الذي تؤكد المعلومات أن مسؤولي النادي الباريسي سيقدمونه رسميا إلى وسائل الإعلام في تونس.

السوق السوداء تضرب
وافقت السلطات الأمنية على طلب الشركة الراعية للمباراة الودية بين النادي الإفريقي ونادي «باريس سان جيرمان» بتمكينها من 50 ألف تذكرة لجماهير الأحمر والأبيض ورغم المحاولات العديدة للتضييق على السوق السوداء عبر بيع التذاكر عبر الانترنت ثم في نقاط البيع التابعة لـ «أوريدو» وشبابيك ملعب المنزه إلا أن السوق السوداء سجلت حضورها بقوة في الأيام الأخيرة خاصة حيث تضاعفت أسعار التذاكر في ظل بحث عدد من جماهير النادي الإفريقي التواجد في ملعب رادس ومشاهدة المباراة وخاصة نجوم الفريق الفرنسي بما أن التأكيدات صبت في تواجد فيلق نجوم «باريس سان جيرمان»...
السوق السوداء دائما ما ضربت المواعيد الرياضية الكبرى والأكيد أن لقاء اليوم يعد أرضية ملائمة رغم التدابير التي اتخذت ليبقى السؤال كيف يمكن القضاء على هذه الظاهرة؟

القيمة المالية للاعبي «البي أس جي»
يعد الرصيد البشري لنادي العاصمة الفرنسية باريس الأغلى في البطولة الفرنسية حيث بلغ قرابة 408.55 مليون يورو في هذا الموسم وهو رقم خيالي يؤكد البعد الذي بات عليه نادي باريس سان جيرمان في السنوات الأخيرة وحسب العارفين بدنيا المال في المجال الكروي فإن القيمة المالية للاعبي النادي الباريسي قد ترتفع أثر التعاقدات الجديدة التي يستعد الخليفي القيام بها...
وأكدت ذات التقرير المالية أن أسعار لاعبي الفريق تختلف حيث يتصدر الترتيب المهاجم الأرجنتيني انخيل دي ماريا بقيمة سوقية تقدربـ50 مليون يورو يليه المهاجم الأورغواياني إديسون كافاني بقيمة 42 مليون يورو فيما يأتي متوسط الميدان الإيطالي ماركو فراتي ثالثا بقيمة بلغت 40 مليون يورو.

تاريخ مباريات باريس سان جيرمان والأندية التونسية

18 جانفي 1989 ملعب الشاذلي زويتن
الترجي الرياضي 2- باريس سان جيرمان 2
20 جانفي 1989 ملعب الشاذلي زويتن
النادي الإفريقي0 – باريس سان جيرمان 2
22 جانفي 1989 أولمبي سوسة
النجم الساحلي1- باريس سان جيرمان 3
3 جانفي 1998 أولمبي المنزه
الترجي الرياضي2- باريس سان جيرمان1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115