كرة اليد: تحضيرات المنتخب تدخل منعرجها الاخير و»تاج» و»جلوز» ينضمان

يواصل المنتخب الوطني للأكابر بنسق حثيث تحضيراته لمنافسات بطولة العالم القادمة في فرنسا بعد أن دخل أمس في مدينة الحمامات في اخر تربص داخلي سيتواصل على امتداد ثلاثة أيام وسيتبع بتربص خارجي وأخير سيتحول لخوضه بداية من 5 جانفي الجاري في كرواتيا

تربص سيعرف غياب الجناح الأيسر رفيق باشا الذي تم الاستغناء عنه لإختيارات فنية.

وسيعرف تربص المنتخب انضمام الثنائي لاعب الدائرة ومحترف الجيش القطري عصام تاج والظهير الأيسر ومحترف برشلونة الإسباني وائل جلوز بعد أن تخلفا عن تربص اسبانيا الأخير بسبب الإصابة بالنسبة للأول والإرهاق بالنسبة للثاني، تربص ستخوض عناصرنا الوطنية خلاله أربع حصص تدريبية ستكون تكتيكية بالأساس قبل البروفة الأخيرة التي سيخوض خلالها المنتخب أفضل وأبرز ود حين يواجه كرواتيا يوم 7 جانفي الجاري ومونتينيقرو يوم 8 من الشهر ذاته اعتبارا لأنه سيكون مقياسا حقيقيا لمدى جاهزيته للمونديال بعد ود أول في مناسبتين أمام المنتخب المصري في بداية التحضيرات وثان أمام منتخب مقاطعة الباسك منذ أيام حقق خلاله المطلوب وخرج بانتصارين هامين للمعنويات خاصة بعد الذي قيل بعد ود الفراعنة عن مدى جاهزية بعض العناصر وعن اختيارات المدرب حافظ الزوابي.

وبين المدرب الوطني حافظ الزوابي في حديثه لـ»المغرب» أن المنتخب حقق المطلوب خلال تربص إسبانيا الأخير بعد التحسن الهام الذي لاح على خطي الدفاع والهجوم أمام منتخب مقاطعة الباسك الذي يملك امكانيات طيبة وأن الثنائي مصباح الصانعي وأيمن التومي اندمجا بشكل طيب مع بقية المجموعة على حد قوله.

وبخصوص قائمة الـ 16 لاعبا الذين سيكونون تحت تصرفه في المونديال بين حافظ الزوابي أنه سيتم تحديدها بعد مباراتي كرواتيا ومونتنيقرو مؤكدا في الان ذاته على المردود الممتاز الذي قدمه الحارس الشاب لساقية الزيت مروان السوسي في أول ظهور له وفي أول

مشاركة في مباريات مع المنتخب منذ ود مصر ووصولا إلى المباراة الودية الثانية أمام منتخب مقاطعة الباسك يوم 29 ديسمبر الماضي.

وأوضح أيضا المدرب الوطني أن مروان السوسي كان على قدر المسؤولية والثقة التي وضعها فيه في انتظار التأكيد في ود كرواتيا ومونتينيقرو ومبينا أن خالد الحاج يوسف سيكون كجناح أيسر صحبة أسامة البوغانمي وسيتم الإستنجاد به أيضا في الدفاع صحبة بقية المجموعة.

فرصة لهؤلاء
وسيكون تربص كرواتيا الفرصة الأخيرة لأكثر من لاعب لإفتكاك مكان من بين المجموعة الأساسية التي ستخوض المونديال خاصة للثنائي الشاب اسكندر زايد ومروان بن عبد الله وأيضا للاعبي الدائرة مروان شويرف وجهاد جاب الله والحارس الشاب مروان السوسي ومكرم الميساوي وهؤلاء مؤكد سيكون اثنان منهما في القائمة الإحتياطية في المونديال اعتبارا لأن البقية قيمة ثابتة ولن يكون بالإمكان الإستغناء عن أحدهم خاصة في ظل غياب الثنائي الأبرز في البطولة الوطنية أيمن حماد وأنيس المحمود بسبب الإصابة وبعد الاستغناء سابقا ولاختيارات فنية عن المنسق والساعد الشاب أسامة الجزيري.

وسيشد الرحال باتجاه المونديال يوم 11 جانفي الجاري وسيستهل بملاقاة مقدونيا يوم 12 من الشهر ذاته انطلاقا من الخامسة مساء وخمسة وأربعين دقيقة، مباراة هامة ستكون المفتاح للمنتخب في بقية مشوار المونديال الذي يمني خلاله النفس بنتائج ومرتبة أفضل من مونديال قطر الذي أنهاه في المركز الخامس عشر والمهمة ستكون في المتناول خاصة وأن المنتخب يعيش أجواء طيبة وقد تجاوز المشاكل التي عاشها قبل الأولمبياد.

الدور الثاني من كأس الأكابر
الشبيبة تعمق جراح أريانة والانسحابات في الموعد
تمكنت الشبيبة القيروانية من العبور إلى الدور القادم من سباق الكأس بعد الفوز المستحق الذي حققته بفارق عريض في مباريات الدور الثاني ( 40 – 28 ) على حساب جمعية أريانة التي عجزت في المقابل عن المواصلة بسبب المشاكل التي يعيشها الفريق منذ بداية هذا الموسم.

كما سيجدد المنزه الرياضي الموعد مع الدور القادم بعد تغلبه على أمل حمام سوسة بنتيجة (34 – 31 ) شأنه شأن نادي هيبون الذي اكتسح اتحاد صيادة بفارق عريض ( 33 – 24 ) في دور ثان سجلنا خلاله عبور هلال مساكن ونادي تطاوين بعد انسحاب الملعب الزغواني ونادي قصور الساف.

النتائج:
جندوبة الرياضية – أولمبيك سليمان 25 – 21
المنزه الرياضي – أمل حمام سوسة 34 – 31
نادي هيبون – اتحاد صيادة 33 – 24
الشبيبة القيروانية – جمعية أريانة 40 – 28
مستقبل مجاز الباب – نادي سيدي بوزيد 29 – 34
أمل نفطة – أولمبيك مدنين 19 – 39
هلال مساكن – الملعب الزغواني: (فوز هلال مساكن بالغياب).
نادي تطاوين – نادي قصور الساف: (فوز نادي تطاوين بالغياب).

برنامج الدور الثالث من كأس الأكابر:
نادي هيبون – أولمبيك مدنين
نادي سيدي بوزيد – هلال مساكن
جندوبة الرياضية – المنزه الرياضي
الشبيبة القيروانية – نادي تطاوين
القائمة النهائية للمنتخب في المونديال

مروان مقايز – مكرم الميساوي – مروان السوسي – أسامة البوغانمي – خالد الحاج يوسف – وائل جلوز – مصباح الصانعي – اسكندر زايد – محمد السوسي – صبحي سعيد – عصام تاج – مروان شويرف – جهاد جاب الله – أمين بالنور – أسامة حسني – طارق جلوز – أيمن التومي – أنور بن عبد الله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115