النادي الإفريقي: مخاوف من ميركاتو بارد و مصير «إيسنغي» مجهول

تعددت الأسماء بين لاعبين محليين وأجانب بشأن ميركاتو النادي الإفريقي إلا أن الثابت أن الخطوات باتت متثاقلة ما جعل الخوف يسيطر من رؤية ميركاتو على غرار ما حدث في الصائفة والاكتفاء بتعاقدات مجانية خاصة أن الضائقة المالية التي يمر بها الفريق باتت مؤكدة ومكشوفة للجميع...

التحركات عديدة بل أكثر من ذلك التأكيدات تصب في تعاقدات حقيقة لم ير منها جمهور الإفريقي إلا اسما واحدا يتمثل في المدافع سامي الهمامي ليتسلل الشك إلى نفوس عشاق الإفريقي بشأن إبرام زيجات شتوية تزيد في دعم الفريق ومنافسته سواء محليا أو قاريا خاصة مع الخطوات المتثاقلة والتي يبدو أن سببها الأهم هو عدم وجود المال ونية رئيس النادي تمويل الميركاتو الشتوي في سيناريو معاد لما حدث في الصائفة.

الأخبار باتت تتحدث عن سقوط صفقتي سليمان كشك وأحمد حسني رغم أن مصادرنا تؤكد قرب توقيع قائد النادي البنزرتي للنادي الإفريقي لكن الثابت أن تواصل سياسة عدم حسم النوايا ستعلن تبخر الثنائي من أجندة المدير الرياضي سمير السليمي رغم تأكيداته السابقة أن كشك وحسني سيكونان مع الفريق...

الضبابية والخطوات المتثاقلة لم تميز الميركاتو المحلي فقط بما أن نفس الطريقة تسير بها خيوط الميركاتو الأجنبي فتعدد الأسماء لم يعلن حسم واحدة من الزيجات وحتى الكامروني «لويس بارفي ايسنغي» الذي يخضع للاختبارات لم يحسم في أمره رغم إعجاب الليلي بخصاله.

الأيام القليلة القادمة ستعلن الحقائق في النادي الإفريقي إلا أن الثابت والمؤكد أن الميركاتو سيكون مفاجئا للجميع سواء من الناحية الإيجابية أو السلبية.

اليوم يصل باريس سان جيرمان
ينتظر أن يصل نادي باريس سان جيرمان إلى تونس اليوم في تمام الساعة منتصف النهار من أجل خوض المباراة الودية المنتظرة التي ستجمعه بالنادي الإفريقي عشية الأربعاء على أرضية أولمبي رادس في تمام الساعة السابعة ليلا...
الفريق الباريسي سيصل إلى تونس بكافة نجومه حتى المنتدبين الجدد الذين سيشاركون في اللقاء الودي وسيخوض زملاء «كافاني» حصة تدريبية واحدة ستكون على أرضية أولمبي رادس على أن يغادر الفريق إثر المباراة نظرا لالتزاماته يوم السبت بخوض مباراة الكأس أمام فريق ‘رين’.

عائق مالي إضافي
أرسل النادي الإفريقي قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي والتي ضمت 22 إسما من بينهم الوافد الجديد سامي الهمامي فيما سيتعين على المسؤولين توفير المال في صورة إضافة أسماء جديدة على القائمة وذلك حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حيث يتعين على أي فريق دفع مبلغ 2500 دولار لكل لاعب تمت إضافته على القائمة الأولية المبعوثة...
والأكيد أن مسؤولي الإفريقي سيكونون تحت طائلة هذا القانون في صورة تعاقدهم مع أسماء جديدة في الميركاتو خاصة أن المدرب شهاب الليلي يريد التعاقد مع عدة أسماء مؤكدا أن الفريق في حاجة لتعزيزات من أجل الذهاب بعيدا في المسابقة القارية.

خماسي يغادر
منح المدرب شهاب الليلي مسؤولي النادي الإفريقي قائمة المغادرين والتي لم تخرج عن الأسماء المتوقعة حيث تأكد مغادرة المهاجمين سيف الدين الجزيري والبنيني جاك بيسان بالإضافة لكل من شهاب الجبالي والمدافع سامي المحايصي إلا أن المفاجأة كانت إسم الظهير الأيسر علي العابدي الذي التحق بالفريق في الصائفة الماضية لكنه لم يقنع المدرب الحالي الذي وضعه على قائمة المغادرين.
المتأمل في قائمة مغادري الإفريقي يلاحظ أن ثنائي جاء في الميركاتو الصيفي الماضي والحديث هنا عن المهاجم جاك بيسان والظهير الأيسر علي العابدي.
ولئن تبدو وجهة الثلاثي واضحة بما أن المحايصي أمضاء عقدا مع الاتحاد المنستيري فيما ستعلن الساعات القليلة القادمة تعاقد بيسان مع الإسماعيلي المصري في حين أن الجزيري مازال يجرب حظه في تركيا فإن وضعية العابدي والجبالي تبدو غامضة لكن مصادرنا أكدت أن الثنائي في طريقه للتعاقد مع فريق من الرابطة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115