كرة اليد: خطوة ايجابية للمنتخب و«البوغانمي» متألق كالعادة

يعود المنتخب الوطني اليوم إلى أرض الوطن بعد أن أنهى التربص الخارجي الأول الذي تحول لخوضه منذ 26 ديسمبر الجاري في اسبانيا استعدادا لبطولة العالم القادمة في فرنسا بعد سلسلة من التحضيرات الداخلية استهلها منذ 5 من الشهر الجاري بين مدينتي المنستير والحمامات.

وبعد مردود أقل ما يقال عنه أنه متوسط وبعد هزيمة وتعادل في ود مصر طُرح بعده أكثر من سؤال عن مردود بعض اللاعبين وعن مدى جدية عناصرنا الوطنية في خوض مونديال فرنسا استعاد المنتخب ثقته في الذات بعد الفوز الأول الذي خرج به خلال هذا التربص على حساب منتخب الباسك بفارق ثلاثة أهداف 28 – 25 ، نتيجة ولئن كانت أمام منتخب غير مصنف من بين الكبار إلا أنها مؤكد سيكون لها رجع ايجابي على أجواء المنتخب الذي لاح أكثر انسجاما واستعاد الروح التي غابت عنه في ود مصر وستدفعه لخوض بقية التحضيرات بثقة أكبر.

تحسن الاداء خلال هذا الود في الدفاع والهجوم والأهم من ذلك استعادة عدة عناصر لجاهزيتها وتألقها المعهود في المقدمة الظهير الأيمن أمين بالنور بعد تسجيله لـ 6 أهداف شأنه شأن الظهير الأيسر مصباح الصانعي، ثنائي مؤكد سيكون له وزنه في المونديال اعتبارا لأن المنتخب سيكون في حاجة للظهيرين ولاعبي الأجنحة لمواجهة منتخبات في قيمة اسبانيا وسلوفينيا وأيسلندا التي يصعب اختراق وسط دفاعاتها في انتظار التأكيد من وائل جلوز وأسامة حسني الذي مؤكد سيلعب كظهير أيمن لا جناح وأيضا استفاقة من محمد السوسي الذي عودنا بما هو أفضل فهو سيعول عليه المدرب الوطني حافظ الزوابي أكثر كمنسق صحبة صبحي سعيد الذي بدأ يستعيد جاهزيته تدريجيا.

ومن جانبه واصل الجناح الأيسر أسامة البوغانمي انتعاشته بتسجيله لـ 8 أهداف كاملة وكما كان الحال في ود مصر كان أبرز لاعب في صفوف المنتخب والمؤكد أنه سيقدم الإضافة المطلوبة للمنتخب الذي هو في حاجة للاعب محارب مثل البوغانمي في انتظار مردود أفضل من محترف مونبلييه أيمن التومي الذي اكتفى خلال هذا الود بتسجيل هدف وحيد.

تحديد القائمة النهائية
وسيحدد المدرب الوطني حافظ الزوابي على ضوء هذا التربص القائمة النهائية التي ستدافع عن ألوان المنتخب خلال المونديال والمؤكد أن الإختيار سيكون صعبا حول من سيكون صحبة عصام تاج على مستوى الدائرة من بين مروان شويرف وجهاد جاب الله ومن سيكون مع كساعد أيمن صحبة أمين بالنور من بين أنور بن عبد الله وأسامة حسني الذي مؤكد له مكان في المونديال وهل سيكون هناك جناح أيسر صحبة البوغانمي أم لا اعتبارا لأن الجهة اليمنى يبدو الأمر واضحا بشأنها الموجود فيها أيمن التومي وطارق جلوز الذي تألق في ود مصر والشأن كذلك بخصوص خطة الظهير الأيسر التي سيكون متواجدا فيها مصباح الصانعي ووائل جلوز اعتبارا لأن محمد السوسي سيكون منسقا ثانيا صحبة صبحي سعيد.

تربصان أخيران
وسيكون في برنامج المنتخب تربصان أخيران الأول بمدينة الحمامات من 2 إلى 4 جانفي القادم سيعرف التحاق الثنائي عصام تاج الذي تخلف عن تربص اسبانيا بسبب الإصابة ووائل جلوز المتغيب بسبب الإرهاق والثاني سيتحول لخوضه في كرواتيا من 5 إلى 9 من الشهر ذاته سيخوض خلاله بروفتين وديتين أخيرتين ستجمعانه بمنتخب كرواتيا ومونتينيقرو يومي 7 و8 من الشهر القادم.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب سيشد الرحال باتجاه المونديال يوم 11 جانفي القادم وسيستهل بملاقاة المنتخب المقدوني يوم 12 من الشهر ذاته في حدود الخامسة وخمس وأربعين دقيقة ثم يلاقي في باقي المواجهات اسبانيا وأيسلندا وسلوفينيا وانغولا في ختام مباريات الدور الأول.

النتيجة:
تونس – منتخب مقاطعة الباسك ( 28 – 25 )
شريط الأهداف:
أسامة البوغانمي (8) – أمين بالنور (6) – مصباح الصانعي ( 6 ) – صبحي سعيد (1) – أسامة حسني (1) – رفيق باشا (2) – مروان شويرف (2) – محمد السوسي(1) – أيمن التومي (1).
الدور الثاني من كأس الأكابر

جولة على دفعتين فمن سيبقى في السباق؟
من سيبقى في السباق ويواصل في مشوار كأس هذا الموسم؟ سؤال ينتظر إجابة خلال الدور الثاني من المسابقة الذي سيقام على دفعتين اليوم وغدا.
وينتظر أن نشاهد أكثر من مباراة قمة ستجمع الأولى بين نادي هيبون واتحاد صيادة والثانية بين جندوبة الرياضية التي ستستضيف اولمبيك سليمان كما ينتظر أن يكون التنافس على أشده في حوار المنزه الرياضي وأمل حمام سوسة والشأن كذلك في مباراة الشبيبة القيروانية وجمعية أريانة التي تسعى إلى المواصلة في السباق تحديا للمشاكل التي تعيشها هذا الموسم الذي قد تواجه خلاله الأسوأ لو تم قبول احتراز الملعب التونسي ومن بعده المنزه الرياضي الذي تم القيام به خلال جولة الأسبوع الماضي من سباق البطولة اعتبارا لأن جمعية أريانة لم تتمكن من حل اشكالها مع المدرب السابق حاتم الدريدي وإيجاد البديل له إلى حد الان.

برنامج المنتخب في المونديال:
12 جانفي 2017 س 17:45:
تونس – مقدونيا
14 جانفي 2017 س 17:45:
تونس – اسبانيا
15 جانفي 2017 س 14:45:
تونس – أيسلندا
17 جانفي 2017 س 17:45:
تونس – سلوفينيا
19 جانفي 2017 س 14:00:
تونس – أنغولا

دليل الفرجة:
اليوم:
قاعة الشابة س 14:00:
نادي هيبون – اتحاد صيادة (كريشان ومخلوف)
قاعة جندوبة س 14:00:
جندوبة الرياضية – أولمبيك سليمان (ساسي وبن أحمد)
قاعة باردو س 14:00:
المنزه الرياضي – أمل حمام سوسة (الشاوش وعبيد)
قاعة تطاوين س 14:00:
نادي كرة اليد بتطاوين – نادي قصور الساف (بن صالح وقرقوري)

غدا:
قاعة مساكن س 14:00:
هلال مساكن – الملعب الزغواني (خنيسي وبوعلوشة)
قاعة القيروان س 14:00:
الشبيبة القيروانية – جمعية أريانة (باجي وفرح)
قاعة مجاز الباب س 14:00:
مستقبل مجاز الباب – نادي سيدي بوزيد (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة توزر س 14:00:
أمل نفطة – اولمبيك مدنين (حمادي وأوشير)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115