الكرة الطائرة: اليوم توقيع بروتوكول بطولة إفريقيا للأندية

سيتم اليوم وانطلاقا من العاشرة صباحا بأحد النزل بضاحية قمرت توقيع بروتوكول استضافة الترجي الرياضي لمنافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة المؤهلة إلى المونديال خلال مارس القادم وأيضا على بروتوكول تنظيم نسائي قرطاج للمسابقة ذاتها في سباق الكبريات التي ستنطلق منافساتها بداية من 4 إلى 18 أفريل من العام المقبل.

وسيتم توقيع هذا البروتوكول خلال ندوة صحفية ستتم بحضور عمرو علوان رئيس الكنفدرالية الإفريقية إلى جانب مسؤولي الترجي الرياضي برئاسة محمد الصباغ ومسؤولين من نسائي قرطاج برئاسة خالد بن عمر.

وستكون الفرصة مواتية للترجي الرياضي للمراهنة على التاج الخامس في تاريخه بعد أن فرط فيه في النسختين الماضيتين في 2015 في سوسة وفي 2016 في القاهرة أمام الأهلي والجيش المصريين خاصة بعد النتائج الممتازة التي حققها إلى حد الان في مشوار البطولة وأهمها كسبه لكل مواجهات الكلاسيكو اخر مواجهتي مرحلة التتويج عن جدارة واستحقاق واعتبارا لأنه يملك لاعبين لهم من القدرات الفنية ما يمكنه من حجز ثاني تذكرة إلى المونديال.

الأمر سيكون كذلك متاحا لنسائي قرطاج الذي سيستضيف هذه النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد منافسات النسخة الماضية التي بلغ خلالها النهائي وخسر اللقب بعد نهائي مثير حكمته بعض الأخطاء التحكيمية لفائدة سيدات الأهلي المصري والمؤكد أن نسائي قرطاج قد أعد العدة كما يجب بعد التعزيزات الهامة التي قام بها على مستوى الرصيد البشري بتعاقده مع كل من أميمة اليعقوبي وشيماء القبجي وسيرين بوراوي وفاطمة غربال واخرهن الأوكرانية ‹كريستينا بيقاشوفا› بطلة اسبانيا خلال الموسم المنقضي.

وستدور منافسات بطولة افريقيا للأندية للسيدات مبدئيا ومثل ما أكده سابقا مصدر مسؤول من نسائي قرطاج في مدينة قليبية وكل مباريات الفريق ستكون منقولة على شاشة القناة الوطنية بعد أن مرت النسخة الماضية في الخفاء وواجه الفريق خلالها صعوبات منها الإشكال حول القاعة التي احتضنت النهائي والتي كلفته دفع مبلغ قدرة ستة آلاف دينار.

وفد كندي في تونس وتعاون ثنائي منتظر
ينتظر أن يحل اليوم وفد كندي من مقاطعة الكيباك بقيادة نجم الكرة الطائرة التونسية والدولي السابق غازي قيدارة إلى بلادنا في زيارة ستتواصل حتى 7 جانفي القادم، زيارة ينتظر أن يتم على إثرها توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعتين في مجال التكوين والرسكلة.
وسيكون أول تعاون بين الطرفين مشاركة منتخب الأصاغر في دورات هناك خلال جويلية القادم في اطار تحضيراته للمونديال القادم في البحرين كما ينتظر أن تكون هناك مصافحة أولى يوم 31 ديسمبر الجاري للإطار الفني لمنتخب فتيات مقاطعة الكيباك جون كريستوف ومساعده باسكال بولنجي مع مدربينا ستحتضنها قاعة الإجتماعات بالمنزه.

والمؤكد أن هذا التعاون الذي كان بمجهودات من غازي قيدارة مدرب منتخب الكيباك سيعود بالفائدة على الكرة الطائرة التونسية التي هي في حاجة ماسة إلى الإحتكاك بمثل هذه التجارب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115