كرة اليد: بعد «جلوز» «تاج» يتخلف عن تربص إسبانيا

حط المنتخب الوطني مساء أمس وفي حدود الثامنة مساء الرحال في اسبانيا لخوض أول تربص خارجي له استعدادا لبطولة العالم الشهر القادم في فرنسا بعد سلسلة من التربصات الداخلية استهلها منذ 5 ديسمبر الجاري خاض خلاله مباراتين وديتين وخرج خلالهما بهزيمة وتعادل امام نظيره المصري.

وعرفت رحلة المنتخب التي قادها رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للذكور رضا عطية تخلف لاعب الدائرة عصام تاج بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى عضلة أسفل الساق في مباراة فريقه الجيش القطري يوم 24 ديسمبر الجاري سيركن بعدها إلى راحة حتى 2 جانفي القادم ليكون ثاني لاعب يغيب عن تربص اسبانيا بعد الظهير الأيسر وائل جلوز الذي سبق إلى أن منحه الإطار الطبي للمنتخب راحة أيضا إلى 2 جانفي 2017 حتى يتمكن من تجاوز الإرهاق البدني الذي تعرض له مؤخرا في المباريات الماراطونية لفريقه برشلونة الإسباني الذي رفع معه منذ أيام الكأس الممتازة للمرة الثالثة على التوالي.

وسيكون في المقابل الظهير الأيسر مصباح الصانعي والجناح الأيمن أيمن التومي على ذمة المنتخب الذي سبق وأن حرمته الإصابة أيضا من خدمات الثنائي الظهير الأيمن والظهير الأيسر أيمن حماد وأنيس المحمودي وأن غادره لاختيارات فنية الظهير والمنسق الشاب أسامة الجزيري بعد أن خاض أول تربص وشارك في ود مصر.

وسيخوض المنتخب الوطني الذي سيكون مقر اقامته في مدينة بيلباو اليوم حصة تدريبية وحيدة بداية من السابعة مساء في القاعة التي ستحتضن الماراة الودية التي سيجمعه بمنتخب مقاطعة الباسك غدا في التوقيت ذاته ويوم 29 ديسمبر الجاري في حدود السابعة والنصف مساء يعود بعدها يوم 30 من الشهر ذاته لمواصلة بقية التحضيرات.

وسيكون على ذمة المدرب الوطني حافظ الزوابي خلال هذا التربص 17 لاعبا وهم مروان مقايز ومكرم الميساوي ومروان السوسي ومروان شويرف وجهاد جاب الله وأيمن التومي وأسامة حسني وطارق جلوز وأسامة البوغانمي ورفيق باشا وصبحي سعيد وأمين بالنور وأنور بن عبد الله ومصباح الصانعي ومحمد السوسي واسكندر زايد وخالد الحاج يوسف.

تربص سيحدد على اثره حافظ الزوابي القائمة الأخيرة والرسمية التي ستدافع عن ألوان المنتخب في هذا المونديال الذي سيتحدد إثر نهايته بقاء الإطار الفني له من عدمه طبقا للنتائج التي سيحققها والتي يأمل الكل أن تكون أفضل من مونديال قطر الذي أنهاه في المرتبة 15 ومن الأولمبياد الأخيرة التي أنهاها في المركز 12.

اكتمال النصاب للرابطتين الوطنية والنسائية
صادق المكتب الجامعي خلال اجتماعه الأخير على بقية تركيبة الرابطة الوطنية ورابطة كرة اليد النسائية اللتان عقدتا سابقا (يوم 18 ديسمبر الجاري) جلستيهما العامتين وتم خلالها تعيين نصف الأعضاء وتنصيب نجيب الشريف على رأس الأولى خلفا لأحمد الجمل وعلى رأس الثانية لطفي المكني.

وستضم الرابطة الوطنية التي سيتم تنصيب مكتبها الجديد غدا إلى جانب الرئيس نجيب الشريف بقية الأعضاء الطاهر التواتي ومعز عمار وتوفيق عياد وجمال العبيدي وصبري الهمامي وعبد الرحمان حشيشة ووليد بن صالح ورضا التركي ورضا الزعفراني وزياد مملوك وشهير غراب.

أما رابطة كرة اليد النسائية التي تقرر أن يتم تنصيب مكتبها الجديد يوم 2 جانفي القادم فضمت إلى جانب رئيسها القديم الجديد لطفي المكني الأعضاء حاتم حندوس ونورشان مرسي وربيعة عرفة ونعيمة ابراهيم وصالح شوشان وجلول الفرجاني وكمال بالحاج وعبد الباقي الرياحي ولسعد بن عطية ومنذر الكعاك وثريا بن عمران.

باستثناء رابطة صفاقس
الرابطات الجهوية بدورها عقدت يوم 25 ديسمبر الجاري جلساتها العامة بحضور ممثلين عن المكتب الجامعي في كل جلسة وقد تعرفنا على التركيبة النهائية لكل رابطة باستثناء رابطة صفاقس التي سيتم لاحقا تعيين بقية أعضائها من أجل اعطاء أكثر تمثيلية لبقية الجهات التابعة لها مثل ما أكده لـ»المغرب» رئيس الجامعة مراد المستيري في حديث سابق.

وفي انتظار تعيين بقية الأعضاء فإن رابطة الجنوب التي سيترأسها سفيان كمون خلفا لشكري الرويسي ستضم صلبها كلا من الأعضاء فتحي سيالة وإيمان الكافي وجوهر الحصايري ومحمود بوصرصار بينما ستضم رابطة تونس برئاسة رشاد العجيمي كلا من الأعضاء منية بوعلي ومحمد علي الزياني ومحمد الحبيب بالشيخ وخديجة الحاج طيب وحسان القرامي ومنذر العجيمي وعمر قريوي وسمير الورغي وزياد العيادي.

أما رابطة الوسط والجنوب الغربي برئاسة صلاح الدين عمر فتم تعيين كل من معز العلاقي وهدى بوقرين وعبد الحليم الغابري وقيس البراني وريم العماري ورضا المنصوري وأمان الله حمادي وهدى المسعي أعضاء لها بينما ضمت رابطة الوطن القبلي التي عين على رأسها نجيب التوهامي الأعضاء التسعة وهم سمير الحصحاصي ومحمود دعدوش وحافظ عياد وهشام داود ومنية بن سعيد وحاتم سعيد وعصام بن تومية والصحبي بلقاسم وعصام الصلعاني.

وسيواصل عادل تقية رئاسة رابطة الوسط والوسط الشرقي بالمنستير بمعية الأعضاء الذي تم تعيينهم على هامش الجلسة العامة الخاصة بهذه الرابطة وهم أنيس الكناني ومنصف الفقيه حسن والعجمي بوعزيز ورضا الصغير ويسرى البواب وإسلام الرياحي وأيمن الحساني ونجود بن عبد الله والحبيب بالريش.

وسيتم تنصيب المكاتب الجديدة لمختلف هذه الرابطات وتوزيع المهام بينهم خلال أول إجتماع لها بحضور أعضاء المكتب الجامعي.

دليل الفرجة:
28 ديسمبر س 19:00:
تونس – منتخب مقاطعة الباسك
29 ديسمبر 2016 س 19:30:
تونس – منتخب مقاطعة الباسك

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115