كرة اليد: المنتخب يتحول غدا إلى إسبانيا و«تاج» و«الصانعي» يلتحقان اليوم

غدا وانطلاقا من منتصف النهار يصل المنتخب الوطني للأكابر إلى إسبانيا لخوض اول تربص خارجي استعدادا لبطولة العالم القادمة في فرنسا بعد أن اكتفى خلال تحضيراته التي انطلقت منذ 5 ديسمبر الجاري وإلى حدود اليوم بتربصات داخلية خاض في اولها مباراتين

وديتين ضد نظيره المصري انتهتا بهزيمة وتعادل.

ستعرف رحلة المنتخب إلى تربص إسبانيا الذي سيتواصل حتى 30 ديسمبر الجاري وسيخوض خلاله مباراتين وديتين ضد منتخب مقاطعة الباسك انضمام الثنائي المحترف لاعب الدائرة عصام تاج والظهير الأيسر مصباح الصانعي بعد أن انضم أيمن التومي الجناح الأيمن إلى المنتخب منذ يومين بينما سيتخلف في المقابل الظهير الأيسر ومحترف برشلونة الإسباني وائل جلوز بعد أن منحه الإطار الطبي للمنتخب راحة حتى يتجاوز إرهاق النسق الماراطوني الناتج عن المباريات التي خاضها مؤخرا وسيكون على ذمة المنتخب بداية من 2 جانفي القادم.

وسيكون على ذمة المدرب حافظ الزوابي مجموعة تتكون من كل من مروان مقايز ومكرم الميساوي ومروان السوسي وأسامة البوغانمي وخالد الحاج يوسف ورفيق باشا وطارق جلوز وأسامة حسني وصبحي سعيد وجهاد جاب الله ومروان شويرف وأمين بالنور واسكندر زايد ومحمد السوسي وأشرف بن عبد الله بعد ان تم ولاختيارات فنية الإستغناء عن الظهير وصانع الألعاب للترجي أسامة الجزيري علما وأن المنتخب سبق وأن غادره (الثنائي) الظهيران الأيمن والأيسر أيمن حماد وأنيس المحمودي بسبب الإصابة.
وسيتم على ضوء هذا التربص تحديد القائمة النهائية التي ستدافع عن ألوان المنتخب خلال مونديال فرنسا الذي ينتظر خلاله الكل نتائج ومرتبة أفضل لعناصرنا الوطنية من مشاركة مونديال قطر التي انهاها منتخبنا في المركز الخامس عشر.

الميزانية ومراكز النهوض
التقى أعضاء المكتب الجامعي كما أشرنا إلى ذلك في أعدادنا السابقة بكاتب الدولة للشباب والرياضة عماد الجبري، إجتماع تصدرت نقاشاته ميزانية الجامعة ومراكز النهوض.
وأكد مراد المستيري رئيس الجامعة في حديثه لـ«المغرب» عن فحوى هذا الاجتماع أنه طالب كاتب الدولة باستثناء جامعة كرة اليد من القرار الحكومي الأخير الذي ينص على التقليص في ميزانية الجامعات الرياضية إلى 30 % نظرا للتظاهرات الكبرى التي تنتظر مختلف المنتخبات الوطنية لكرة اليد في مقدمتها مونديال الأكابر والكبريات والأواسط وبالبطولة المتوسطية للأصاغر وبطولة افريقيا للصغريات والتي تتطلب في حد ذاتها ميزانية خاصة.
وبين مراد المستيري أنه تلقى وعودا بالنظر في هذا الأمر وأنه تم الإتفاق على بعث مراكز نهوض جديدة بجهة جندوبة والكاف وقفصة ومدنين وأنه سيتم أيضا اكمال بقية التجهيزات الخاصة بمركزي النهوض بنابل وصفاقس.

شراكة مع وزارة التربية والتكوين
وأكد رئيس الجامعة أنه سيتم امضاء اتفاقية بين سلطة الإشراف ووزارة التربية والتكوين سيتم بمقتضاها وضع كل القاعات الرياضية التابعة للمعاهد على ذمة الفرق حتى تتفادى المشكل التي يعترضها دائما وهو عدم وجود مكان للقيام بالتدريبات خاصة بالنسبة للشبان.

عقد جديد للجامعة
أوفت لجنة الإستشهار برئاسة ريحان صفر إلى حد الان بما وعدت بعد أن تمكنت وفي ظرف شهرين من جلب ثلاثة مستشهرين للجامعة فبعد أن أمضت سابقا على عقد لأربعة مواسم مع ‹كيمبا› المختص في الملابس والتجهيزات الرياضية بمبلغ قدره 120 ألف أورو سنويا وعلى عقد مع ‹بليزا› الماركة المختصة في مواد التجميل بعقد للمدة ذاتها وبمداخيل تقدر بـ 50 ألف دينار في كل موسم ستخصص للحكام أمضت منذ يومين على عقد مع العلامة التجارية ‹Blue Island للملابس الجاهزة للرجال سيكون على إمتداد موسمين وسيدخل حيز التنفيذ بداية من انطلاق مشاركة المنتخب في مونديال فرنسا المرتقب الشهر القادم.

«الراجحي» مدربا لمنتخب الناشئين
قرر المكتب الجامعي في إجتماعه الأخير تعيين أحمد الراجحي المدرب السابق لبعث بني خيار مدربا لمنتخب الناشئين خلفا لكمال هديدر.
وسيشرع أحمد الراجحي في مهامه بعد انتهاء البطولة المتوسطية التي سيشارك فيها المتخب بداية من 15 جانفي القادم في باريس اعتبارا لأن رياض البدوي هو من سيقود رحلة عناصرنا الوطنية في هذه المنافسات التي ستكون اول اطلالة رسمية لهذا المنتخب وستعرف إلى جانب المنتخب المنظم فرنسا مشاركة منتخبات ألمانيا وقطر واسبانيا ومونتنيقرو وسلوفينيا.

اليوم الجلسات العامة للرابطات الجهوية
سيكون اليوم الموعد مع الجلسات العامة للرابطات الجهوية بعد أن تم الأسبوع الماضي تنصيب نجيب الشريف رئيسا للرابطة الوطنية ولطفي المكني على رأس رابطة كرة اليد النسائية.
وعين المكتب الجامعي مختلف رؤساء الرابطات حيث سيواصل رشاد العجيمي رئاسة رابطة تونس وعادل تقية رابطة الوسط والوسط الشرقي وسفيان كمون رابطة صفاقس بينما سيرأس رابطة الجنوب الغربي صلاح الدين عمر خلفا لشكري الرويسي العضو الجامعي في المكتب الحالي المنتخب مؤخرا ورئيس لجنة التنظيم والتظاهرات.

وينتظر أن يتم اليوم الكشف عن أسماء أعضاء هذه الرابطات الذين تم أيضا تعيينهم من قبل المكتب الجامعي خلال اجتماعه الأخير مساء 23 ديسمبر الجاري بعد أن عين أيضا في وقت سابق الأعضاء الـ 6 للرابطة الوطنية إلى جانب الرئيس نجيب الشريف والطاهر التواتي وصبري الهمامي وتوفيق عياد ومعز عمار وجمال العبيدي وأيضا أعضاء رابطة كرة اليد النسائية برئاسة الرئيس القديم الجديد لطفي المكني نعيمة ابراهيم وحاتم حندوس وربيعة عرفة ومرسي النور وصالح شوشان في انتظار تعيين بقية الأعضاء للرابطتين خلال الأسبوع القادم.

«العواضي» يستقيل من المنزه الرياضي
أكد نجيب العواضي الكاتب العام للمنزه الرياضي لـ«المغرب» أنه قدم استقالته من مهامه صلب الفريق بعد أن تم مؤخرا رفض الطلب الذي تقدم به لأن يكون عضوا في الرابطة الوطنية.
وبين نجيب العواضي أن هذا القرار اتخذه بعد أن تبين أن هناك أشخاصا من المنزه الرياضي كانوا سببا في عدم قبول مطلبه لأن يكون في الرابطة الوطنية مؤكدا على أن من العيب أن يصل ما يحكى داخل اسوار واجتماعات الفريق إلى الجامعة.
وأضاف الكاتب العام المستقيل من المنزه الرياضي أنه تفاجأ برفض مطلبه الذي كان مستوفيا لكافة الشروط القانونية بعد أن اطلعت عليه المحامية والمسؤولة في الفريق ليليا الفوراتي ومؤكدا على ان ما حدث إهانة كبرى لشخصه اعتبارا لأنه تم اعلامه بأن طلبه قد رفض شكلا واعتبارا لأن السبب الرئيس أشخاص من الفريق الذي ضحى من أجله وبذل كل ما في وسعه لأن تكون له قاعة مثل باقي الفرق على حد قوله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115